أخبار ليبيا 24

طالب رئيس حكومة الوحدة، عبد الحميد الدبيبة، المجتمع الدولي بإيقاف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي التي وصفها بالسافرة، داعيًا إلى وضع حد لها، وإنهاء هذا الصراع الدامي، على د تعبيره.

الدبيبة؛ وفي تدوينة عبر حسابه على موقع إكس، قال: نُحمل الاحتلال الإسرائيلي تبعات ردة فعل المقاومة على الاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى.

بدورهما أدانا مجلسا النواب والدولة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

حيثُ دعا مجلس الدولة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الممارسات الإسرائيلية الهمجية المخلة بالمبادئ والأعراف الإنسانية والشرعية الدولية، وإعادة الحقوق إلى أصحابها، مؤكدًا وقوفه مع الشعب الفلسطيني مناصرًا لقضيته العادلة.

كما حمّل البيان سلطات الاحتلال تبعات ردة فعل المقاومة الفلسطينية على الأعمال الاستيطانية الممنهجة والاقتحامات الدورية للمسجد الأقصى والإيذاء المتعمد للفلسطينيين، بحسب بيان مجلس الدولة.

من جهته أكد مجلس النواب حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ضد عدوان الكيان الصهيوني السافر والمتكرر، مستنكرًا ما وصفه بالصمت العربي والدولي تجاه دعم القضية الفلسطينية.

واستنكر المجلس الصمت وتجاهل قتل الأطفال والنساء والشيوخ من أبناء الشعب الفلسطيني بآلة الاحتلال الصهيوني الغاشمة، مؤكدًا أنّ القضية الفلسطينية كانت ولا تزال وستظل قضية العرب والمسلمين المركزية، وفق نص البيان.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني

قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إنّ استمرار حملة تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بالحياة رغم محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتعطيل عملية التطعيم، موضحا أنّ قوات الاحتلال تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني من خلال قتل الأبرياء في غزة، ولكن الفلسطينيين يحرصون على عدم مغادرة أراضيهم.

محاولات نتنياهو الدائمة لتهجير الفلسطينيين 

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة سراج، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مشيرا إلى أنّه لا يوجد أمل مع حكومة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بموافقته على وقف إطلاق النار، ولكن نتنياهو يريد إشعال الحروب والصراعات في المنطقة.

مساندة أمريكا لإسرائيل

وواصل خبير السياسات الدولية أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تقدم الدعم الكامل لدولة إسرائيل، ولكن شباب الحزب الديمقراطي وكامالا هاريس داعمين لحل الدولتين ووجهة نظر مصر وإسبانيا والنرويج وإيرلندا وبعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تصعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصرهم المسلحة
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة