لجريدة عمان:
2024-07-07@06:57:29 GMT

النهضة يحجز صدارة دوري عمانتل من بوابة صور

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

النهضة يحجز صدارة دوري عمانتل من بوابة صور

حجز نادي النهضة صدارة دوري عمانتل وذلك بعد فوزه على نظيره نادي صور بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء المؤجل من الدوري الذي أقيم بمجمع صور الرياضي، وسجل أهداف النهضة الجزائري بلال بن ساحة في الدقيقة 3، وعادل صور بواسطة روي لبي في الدقيقة 43 ليضيف أحمد المطروشي الهدف الثاني للنهضة في الدقيقة 56 واختتم أهداف النهضة الجزائري بلال بن ساحة في الدقيقة 74 فيما سجل هدف صور الثاني كليشن روبين في الدقيقة 83.

الشوط الأول بدأ بهدف مبكر للنهضة عند الدقيقة الثالثة بواسطة الجزائري بلال بن ساحة الذي استغل خطأ مدافع صور في إبعاد الكرة ليضعها داخل شباك صور، لينشط الأداء ويحاول صور الوصول لمرمى النهضة عن طريق الأطراف، وتهيأت لمهاجميه أكثر من كرة لم تستغل جيدا. في المقابل اعتمد النهضة على الهجمات المضادة عن طريق الأطراف مستفيدا من تحركات محمد خصيب وبلال بن ساحة والكرات الطويلة خلف المدافعين، فيما اعتمد صور على التمريرات البينية والتوغل من العمق وسط محاولات هجومية من الطرفين وكانت أول فرصة حقيقية لصور في الدقيقة 18 عبر كلينيش روبين الذي تلقى كرة من ركنية حولها رأسية في الزاوية قبل أن يتصدى لها إبراهيم المخيني حارس النهضة منقذا مرماه من هدف التعديل. ليأخذ رتم الأداء السرعة والطابع الهجومي، وواصل صور ضغطه بحثا عن التعديل، لتشهد الدقيقة 43 هدف التعادل لصور من المحترف روي لبي الذي تلقى كرة عرضية من بدر الفارسي حولها روي لبي داخل شباك النهضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني بدأ هو الآخر بشكل سريع وفرصة هدف للنهضة في الدقيقة 48 عبر عبدالله فواز، رد صور بكرة عبر محمد ناصر في الدقيقة 50 قبل أن تشهد الدقيقة 56 هدف النهضة الثاني عبر أحمد المطروشي الذي استغل كرة ساقطة من ضربة ركنية أرسلها داخل شباك صور، بعد الهدف كثف صور من هجماته على مرمى النهضة مستغلا تراجع النهضة واعتماده على الثنائي عصام الصبحي والجزائري بلال بن ساحة، ليتواصل الأداء بين كر وفر بين الفريقين واستبسل حارس النهضة إبراهيم المخيني في التصدي لكرات مهاجمي صور، بعد ذلك استطاع الجزائري بلال بن ساحة تسجيل الهدف الثالث للنهضة في الدقيقة 74 قبل أن يعود صور سريعا ويقلص الفارق في الدقيقة 83 بتسجيله الهدف الثاني عبر المحترف كليشن روبين، وقبل نهاية اللقاء كاد النهضة أن يضاعف النتيجة بهدف رابع عبر حمود السعدي الذي انفرد بحارس صور إلا أنه سدد الكرة إلى خارج الملعب، لينتهي اللقاء بفوز النهضة بثلاثة أهداف لهدفين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب عاشوراء.. أمن البيضاء يحجز كمية كبيرة من المفرقعات والشهب النارية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، يوم أمس الجمعة 5 يوليوز الجاري، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضيتين منفصلتين تتعلقان بحيازة وترويج شحنات من المفرقعات والشهب النارية المهربة.

وقد جرى تنفيذ العملية الأولى بمنطقة "الرحمة" بمدينة الدار البيضاء، حيث ضبطت عناصر فرقة مكافحة العصابات المشتبه فيه الأول، البالغ من العمر 30 سنة، متلبسا بحيازة وترويج المفرقعات والشهب النارية المهربة، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بداخل مستودعات يستغلها عن حجز 172 علبة كبيرة تحتوي على 370 ألف و272 وحدة من هذه المواد القابلة للاشتعال.

أما العملية الثانية التي باشرتها مصالح منطقة أمن عين الشق بالدار البيضاء، فقد مكنت من توقيف المشتبه به الثاني على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة الدار البيضاء، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة خفيفة، حيث تم العثور بحوزته على 14 علبة تحتوي على كميات من المفرقعات والشهب النارية المهربة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هاتين القضيتين، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وتأتي هذه العملية الأمنية في سياق الجهود المتواصلة والمكثفة التي تبذلها جميع مصالح الأمن على الصعيد الوطني، بغرض مكافحة وزجر حيازة وترويج الشهب والمفرقعات النارية المهربة، التي تشكل تهديدا خطيرا وجديا على أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • مع اقتراب عاشوراء.. أمن البيضاء يحجز كمية كبيرة من المفرقعات والشهب النارية
  • يورو 2024.. إنجلترا تتأهل إلى المربع الذهبي من بوابة سويسرا
  • ضياء الدين بلال في نسخته البرهانية
  • سموحة يفوز على إنبي في الدوري
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024.. إسبانيا إلى مربع الذهب من بوابة الألمان
  • الأهلي يفوز برباعية على الداخلية في الدوري المصري
  • برباعية في شباك الداخلية.. الأهلي يزحف نحو صدارة الدوري المصري
  • خسارة الوزن تضع شيماء سيف في صدارة التريند