إسرائيل تعيش أحد أحلك الأيام في تاريخها وأكثر سوادا ودموية بحسب المراقبين

اعلان

قال الجيش الإسرائيلي الأحد إنه أحرز تقدما في وقت مبكر في استعادة السيطرة على البلدات والمستوطنات التي سيطر عليها مقاتلوا كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركةة حماس منذ صباح أمس السبت في عملية "طوفان الأقصى" في هجوم مباغت وغير مسبوق على مستوطنات غلاف غزة، وهو ما أدى إلى مقتل 350 قتيلا على الأقل و313 قتيلا فلسطينيا جراء القصف العنيف على الأبراج السكنية في غزة.

آخر التطورات في عملية "طوفان الأقصى" أو البسيوف الحديدية كما سمتها إسرائيل

07.10.202322:31بلينكن يعلن أنه تحدث مع عباس ويحثّ دول المنطقة على إدانة هجوم حماس

دعا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن السبت الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى "مواصلة وتكثيف الإجراءات لاستعادة الهدوء والاستقرار في الضفة الغربية المحتلة"، بحسب بيان للخارجية الأميركية.

وأكد بلينكن "الإدانة القاطعة لهجمات حماس الإرهابية ضد إسرائيل، ودعا جميع القادة في المنطقة إلى إدانتها"، بحسب البيان.

07.10.202321:54نتانياهو يتوعد بأن يستخدم الجيش الإسرائيلي "كل قوته للقضاء على حماس"

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن يستخدم الجيش كامل قوته لـ"القضاء على حركة حماس" بعد شنّها عملية عسكرية مباغتة السبت تخللها إطلاق صواريخ وعمليات توغل وأسر راح ضحيتها العشرات، في ما اعتبره "يوما أسود" للدولة العبرية.

وقال نتانياهو إن الجيش الإسرائيلي "على وشك استخدام كل قوته للقضاء على حماس"، مضيفا في خطاب متلفز "سنضربهم حتى النهاية وننتقم بقوة لهذا اليوم الأسود الذي ألحقوه بإسرائيل وشعبها".
 

07.10.202321:33إلغاء عشرات الرحلات الجوية إلى تل أبيب يومي السبت والأحد

ألغت عدة شركات طيران رحلاتها إلى تل أبيب في نهاية هذا الأسبوع في أعقاب الهجوم العسكري الذي شنته حماس على إسرائيل، وفق بيانات الوصول في مطار بن غوريون الدولي المنشورة على الإنترنت.

ومن بين هذه الشركات لوفتهانزا وطيران الإمارات و"راين إير" وخطوط إيجه الجوية وشركات أميركية وحتى الخطوط الجوية الفرنسية.

لكن السلطات لم توقف الرحلات التجارية في هذا المطار ولا في مطار رامون قرب إيلات بجنوب الدولة العبرية، وهو المطار الدولي الثاني في البلاد.

07.10.202321:11بايدن يؤكد أن الدعم الأميركي لإسرائيل "راسخ"

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن السبت ان دعم بلاده لإسرائيل "صلب كالصخر" و"راسخ"، وذلك بعد الهجوم الذي شنّته حركة حماس على أراضي الدولة العبرية.

وقال بايدن إن "الولايات المتحدة تقف بجانب إسرائيل. لن نخفق أبدا في مساندتها"، وذلك في تصريحات للصحافيين في البيت الأبيض الى جانب وزير خارجيته أنتوني بلينكن.

07.10.202320:32الجيش الإسرائيلي يؤكد أن قواته تواصل القتال في "22 موقعًا" داخل إسرائيل

أكد الجيش الإسرائيلي مساء السبت أن القتال بين قواته ومسلحين فلسطينيين لا يزال مستمرًا في "22 موقعًا" داخل إسرائيل بعد هجوم مباغت شنته حركة حماس صباحًا. 

وقال المتحدث باسم الجيش ريتشارد هيخت للصحافيين "لا يزال هناك 22 موقعًا نتعامل فيها مع الإرهابيين الذين وصلوا إلى إسرائيل بحرًا وبرًا وجوًا" مشيرًا إلى "هجوم بري قوي" من قبل حماس. 

07.10.202320:21232 قتيلا في قطاع غزة جراء التصعيد مع إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة في غزة ليل السبت ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في القطاع الى 232 قتيلا وإصابة نحو 1700 بجروح، جراء التصعيد الذي أعقب عملية عسكرية شنّتها حركة حماس ضد اسرائيل وردّ الأخيرة بغارات جوية.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن "إجمالي ما وصل الى مستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة جراء العدوان الاسرائيلي بلغ 232 شهيدا و1697 جريحا بإصابات مختلفة". 

07.10.202319:03إسرائيل توقف إمدادات الكهرباء المخصصة لقطاع غزة
 

أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية السبت قطع إمدادات الكهرباء المخصصة لقطاع غزة بعد الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس على إسرائيل وخلّف مئات القتلى والجرحى. 

وقال وزير الطاقة إسرائيل كاتس في بيان مقتضب "وقعت أمرا يقضى بوقف شركة الكهرباء (الإسرائيلية) إمدادات الكهرباء لغزة". 
 

07.10.202318:28مجلس الأمن الدولي يجتمع الأحد بشأن الشرق الأوسط بعد التصعيد بين حماس وإسرائيل
 

يعقد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة جلسة طارئة الأحد لبحث العنف في الشرق الأوسط، حسب ما ذكر في بيان صدر بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة.

وذكر المجلس في بيان السبت أنه سيجتمع الأحد عند الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (19,00 ت غ) لبحث "الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية".
 

07.10.202318:08

07.10.202318:03رئيس المكتب السياسي لحماس: إسرائيل لن تستطيع حمايتكم

 أبلغ إسماعيل هنية زعيم حركة حماس الدول العربية بأن إسرائيل لا تستطيع أن توفر لها أي حماية.

وقال في خطاب ألقاه يوم السبت إن الفصائل الفلسطينية المسلحة تعتزم توسيع المعركة المستمرة في غزة إلى الضفة الغربية والقدس. وأضاف أن "المعركة انتقلت إلى قلب الكيان الصهيوني" حسب وصفه.

وقال هنية السبت إن الحركة "على موعد مع النصر العظيم" بعدما شنت عملية واسعة ضد إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة، شملت إطلاق صواريخ وتوغل بري وأسر إسرائيليين.

وقال هنية في كلمة بثتها فضائية الأقصى الفلسطينية التابعة للحركة: "نحن على موعد مع النصر العظيم والفتح المبين من على جبهة غزة". وأضاف "طفح الكيل ولا بد من استكمال حلقة الانتفاضات والثورات بمعركة التحرير لأرضنا وأسرانا القابعين في سجون الاحتلال" الإسرائيلي. 

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إسرائيل تدفع بفرق عسكرية نظامية واحتياط ومقاتلات بعد هجوم حماس المباغت في عملية "طوفان الأقصى" شاهد: مسيّرة تابعة لكتائب القسّام تستهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين شاهد: فلسطينيون يسحبون جندياً إسرائيلياً من داخل دبابة بعد الاستيلاء عليها في عملية "طوفان الأقصى" الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو فلسطين اعلانالاكثر قراءة نتنياهو يتوعد بالقضاء على حماس.. مقتل 300 إسرائيلياً وإصابة أكثر من 1500 آخرين في "طوفان الأقصى" حزب الله اللبناني يستهدف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا والجيش الإسرائيلي يرد بالمدفعيات كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ شاهد: جثث منتشرة على الطرقات في سديروت بعد اقتحامها من قبل الفلسطينيين شاهد: مسيّرة تابعة لكتائب القسّام تستهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو يتوعد بالقضاء على حماس.. مقتل 300 إسرائيلياً وإصابة أكثر من 1500 آخرين في "طوفان الأقصى" يعرض الآن Next حزب الله اللبناني يستهدف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا والجيش الإسرائيلي يرد بالمدفعيات يعرض الآن Next عاجل. شاهد: قرى سُوّيت بالأرض.. زلزال مروّع يضرب غرب أفغانستان ويودي بحياة ألفي شخص يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تدفع بفرق عسكرية نظامية واحتياط ومقاتلات بعد هجوم حماس المباغت في عملية "طوفان الأقصى" يعرض الآن Next مباشر. موسكو تحبط هجوماً لمسيّرة أوكرانية وتشن غارات جوية على أوديسا LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين الشرق الأوسط ضحايا قصف حركة حماس فرنسا نزاع مسلح هجوم الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة فلسطين الشرق الأوسط ضحايا قصف My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط حركة حماس إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو فلسطين إسرائيل غزة فلسطين الشرق الأوسط ضحايا قصف حركة حماس فرنسا نزاع مسلح هجوم الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة فلسطين الشرق الأوسط ضحايا قصف الجیش الإسرائیلی الشرق الأوسط طوفان الأقصى یعرض الآن Next حرکة حماس فی عملیة على حماس حماس على قطاع غزة حماس ا

إقرأ أيضاً:

بعمليات نوعية.. قيادات بارزة في حماس وحزب الله اغتالتهم إسرائيل

تتعقب إسرائيل وتغتال قادة من حزب الله في لبنان وحركة حماس في قطاع غزة، وسط تصاعد حاد في المواجهات المستمرة منذ قرابة العام.

وشملت الاغتيالات قادة سياسيين وعسكريين في حماس وحزب الله، في مستويات قيادية عليا. قادة حزب الله  حسن نصر الله
أعلنت الجماعة اليوم السبت، مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في تأكيد لإعلان الجيش الإسرائيلي أنه قتله في قصف جوي على بيروت في اليوم السابق.
يمثل مقتله ضربة موجعة لحزب الله الذي يعاني من حملة هجمات إسرائيلية تتصاعد حدتها. كما أنه ضربة كبيرة لإيران، نظراً للدور الرئيسي الذي كان يلعبه في إطار "محور المقاومة" الإقليمي المدعوم من طهران. إبراهيم قبيسي
اغتالته إسرائيل في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 24 سبتمبر (أيلول) تسببت في مقتل قبيسي القائد بمنظومة الصواريخ التابعة لحزب الله والعضو الكبير فيها.

إبراهيم عقيل
قتلت غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت في 20 سبتمبر (أيلول) قائد عمليات حزب الله إبراهيم عقيل العضو بأرفع هيئة عسكرية للجماعة.
وعقيل الذي استخدم أسماء مستعارة منها تحسين وعبد القادر عضو في مجلس الجهاد، وهو أعلى هيئة عسكرية بحزب الله.
واتهمت الولايات المتحدة عقيل بالضلوع في تفجير السفارة الأمريكية في بيروت بشاحنات مفخخة في أبريل (نيسان) 1983، والذي تسبب في مقتل 63 شخصاً، وتفجير ثكنة لمشاة البحرية الأمريكية بعد ستة أشهر في واقعة أسفرت عن مقتل 241 جندياً أمريكياً.
 أحمد وهبي
قتل أحمد وهبي في ضربة إسرائيلية استهدفت عدداً من كبار القادة، منهم إبراهيم عقيل، على الضاحية الجنوبية لبيروت في 20 سبتمبر (أيلول). ووهبي قائد كبير أشرف على العمليات العسكرية لقوة الرضوان، قوة النخبة في حزب الله، في حرب غزة حتى أوائل 2024.
فؤاد شُكر
تسببت ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 30 يوليو (تموز) في مقتل القائد العسكري الكبير بحزب الله، فؤاد شُكر الذي وصفه الجيش الإسرائيلي بأنه الذراع اليمنى للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.
وكان شُكر أحد الشخصيات العسكرية البارزة في حزب الله منذ أن أنشأه الحرس الثوري الإيراني قبل أكثر من أربعة عقود.
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على شُكر في عام 2015 واتهمته بلعب دور مركزي في تفجير ثكنة مشاة البحرية الأمريكية في بيروت عام 1983.
محمد ناصر
لاقى محمد ناصر حتفه في غارة جوية إسرائيلية في الثالث من يوليو (تموز). وأعلنت إسرائيل مسؤوليتها قائلة إنه كان يقود وحدة مسؤولة عن إطلاق النار عليها من جنوب غرب لبنان.
وبحسب مصادر أمنية كبيرة في لبنان كان ناصر، القائد الكبير في حزب الله، مسؤولاً عن قسم من عمليات حزب الله على الحدود.
 طالب عبد الله
قُتل القائد الميداني الكبير في حزب الله طالب عبد الله في 12 يونيو (حزيران) في غارة أعلنت إسرائيل المسؤولية عنها وقالت إنها قصفت مركزاً للقيادة والتحكم بجنوب لبنان.
وقالت مصادر أمنية في لبنان إنه كان قائد حزب الله في المنطقة الوسطى من الشريط الحدودي الجنوبي وكان من نفس رُتبة ناصر.
ودفع اغتياله جماعة حزب الله إلى إطلاق وابل هائل من الصواريخ عبر الحدود على إسرائيل. قادة حماس  محمد الضيف
قال الجيش الإسرائيلي إن محمد الضيف قُتل بعد أن شنت طائرات مقاتلة غارة جوية على منطقة خان يونس في 13 يوليو (تموز)، وذلك بعد تقييم استخباراتي. وكان الضيف قد نجا من سبع محاولات اغتيال إسرائيلية.
ويُعتقد أن الضيف كان أحد العقول المدبرة للهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على جنوب إسرائيل. ولم تؤكد حماس مقتله.
 إسماعيل هنية
أعلنت حماس عن اغتيال إسماعيل هنية في ساعة مبكرة من فجر يوم 31 يوليو (تموز) في إيران.
وقُتل هنية بصاروخ أصابه بصورة مباشرة في مقر ضيافة رسمي في طهران حيث كان يقيم. ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن اغتياله.

معضلة خامنئي تخيّم على الرد الإيراني بعد اغتيال هنيةhttps://t.co/EPwJsp3hNs pic.twitter.com/LgtrYINPlH

— 24.ae (@20fourMedia) August 15, 2024 صالح العاروري
قُتل العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، في هجوم بطائرة مسيرة استهدف مكتب الحركة في الضاحية الجنوبية لبيروت في الثاني من يناير (كانون الثاني) 2024.
وكان العاروري أيضاً مؤسس كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص وإصابة آخرين جراء هجوم الطيران الإسرائيلي في بيروت
  • سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غارة جوية على ميناء الحديدة في اليمن
  • بعمليات نوعية.. قيادات بارزة في حماس وحزب الله اغتالتهم إسرائيل
  • حفيد الخميني بعد مقتل حسن نصر الله: هذه الجريمة لن تغتفر
  • حماس تنعى حسن نصر الله: كلما مضى قائد خلفه جيلٌ أكثر بأسا
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • حماس تعلن التضامن مع حزب الله بعد رحيل أمينه العام: طوفان الأقصى مستمرة
  • حماس تنعي نصر الله
  • تطورات اليوم الـ358 من طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل عراقية تقصف هدفا إسرائيليا بالطائرات المسيرة