نستعرض لك من خلال هذه المقالة كل ما تريد معرفته حول تشكيلات الفرق المتوقعة لكل من آرسنال ونظيره مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي 2023-24، بالإضافة إلى أهم تفاصيل هذه المواجهة في الأسبوع الثامن من مسابقة البريميرليغ.

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين آرسنال وضيفه على ملعب "الإمارات" نادي مانشستر سيتي، وذلك في إطار منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-24.

اقرأ أيضًا: إبراهيموفيتش: مانشستر يونايتد كبير جدًا على تين هاغ

المواجهة بين الجانرز والسيتي ستنطلق اليوم في تمام الساعة 6:30 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وستذاع عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية على قناة beIN Sports 1 HD بصوت المعلق عصام الشوالي.

تشكيلة آرسنال المتوقعة أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي 2023-24

حراسة المرمى: دافيد رايا

خط الدفاع: بن وايت ، ويليام ساليبا ، جابرييل ماغاليس ، أولكساندر زينشينكو

خط الوسط: مارتن أوديغارد ، ديكلان رايس ، فابيو فييرا

خط الهجوم: جابرييل خيسوس ، نكيتيا ، لياندرو تروسارد

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي 2023-24

حراسة المرمى: إيديرسون

خط الدفاع: جوسكو جفارديول ، روبن دياز ، مانويل أكانجي ، كايل ووكر

خط الوسط: ماتيو كوفاتشيتش ، كالفن فيليبس ، جوليان ألفاريز

خط الهجوم: جيريمي دوكو ، إيرلينغ هالاند ، فيل فودين

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی الدوری الإنجلیزی 2023 مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

اليونايتد وفولهام.. «ضربة البداية» في «البريميرليج»

 
لندن (د ب أ)
يرفع الستار الجمعة عن الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (2024- 2025، حيث تتطلع الفرق الكبرى، لتحقيق انطلاقة قوية، للوقوف على أرض صلبة، في بداية مشوار المنافسة على الصدارة. 

وتفتتح منافسات الموسم الجديد بلقاء مانشستر يونايتد، البطل التاريخي للبطولة برصيد 20 لقباً، مع ضيفه فولهام، الجمعة على ملعب أولد ترافورد. ويأمل «اليونايتد»، بقيادة مديره الفني الهولندي إريك تين هاج في الظهور بشكل أفضل في الموسم الجديد، بعد خيبة الأمل التي لحقت بالفريق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثامن بترتيب المسابقة، ليغيب عن المشاركة في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أوروبا. 

وكان «اليونايتد» قص شريط الموسم الكروي الجديد بإنجلترا، حينما خاض مباراة الدرع الخيرية مع جاره مانشستر سيتي على ملعب ويمبلي العريق في العاصمة البريطانية لندن. 

وتعادل الفريقان 1-1 قبل أن يحسم مانشستر سيتي اللقب لمصلحته بفوزه 7- 6 بركلات الترجيح، ويتوج بأول ألقاب الموسم الجديد. 

وستكون الأضواء مسلطة على ملعب ستامفورد بريدج، الذي يستضيف قمة مباريات المرحلة الأولى للبطولة بين تشيلسي وضيفه مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، يوم الأحد المقبل. 

ويأتي هذا اللقاء بعد أسبوعين فقط من لقاء الفريقين الودي بكأس فلوريدا، الذي جرى بينهما في إطار استعداداتهما للموسم الجديد بالولايات المتحدة، والذي انتهى بفوز كبير لمانشستر سيتي 4-2 على ملعب أوهايو ستاديوم. 

ويسعى السيتي لاستغلال قوة الدفع التي حصل عليها عقب تتويجه بالدرع الخيرية، وتحقيق نتيجة إيجابية من معقل الفريق الأزرق، الذي سيحاول هو الآخر استغلال عاملي الأرض والجمهور. 

ودائماً ما تتسم لقاءات الفريقين بالإثارة، والتي كانت آخرها في الموسم الماضي، حينما تعادلا 4 - 4 بلندن و1-1 بمدينة مانشستر في الدوري الإنجليزي، قبل أن يتخطى السيتي عقبة تشيلسي بصعوبة بالغة عقب فوزه عليه 1 - صفر في ويمبلي بالدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي. وبينما يواصل الإسباني جوسيب جوارديولا مسيرته مع مانشستر سيتي، حيث يستعد لقضاء موسمه التاسع على رأس القيادة الفنية للفريق السماوي، فإن المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا سيسجل ظهوره الأول في مباراة رسمية مع تشيلسي، بعدما تولى تدريب الفريق في يونيو الماضي خلفاً للأرجنتيني ماوريتسيو بوتشيتينو. 

ولا يزال تشيلسي يبحث عن انتصاره الأول على السيتي منذ أكثر من 3 أعوام، وتحديداً منذ فوزه عليه 1-صفر في مايو 2021 بنهائي دوري الأبطال. 

أخبار ذات صلة فرنانديز: أفضل لحظاتي مع يونايتد لم تأت بعد شو يواصل الغياب من أوتار الركبة إلى ربلة الساق

وفشل تشيلسي في التغلب على مانشستر سيتي في آخر 8 مباريات رسمية أقيمت بينهما بمختلف المسابقات، حيث تلقى 6 هزائم خلال تلك السلسلة وتعادل في مواجهتين. وحقق تشيلسي نتائج متذبذبة خلال لقاءاته الودية استعداداً للموسم الجديد، حيث تعادل 2- 2 مع ريكسهام الويلزي، و1- 1 مع إنتر ميلان الإيطالي، وخسر 1 - 4 أمام سيلتك الأسكتلندي و1 - 2 أمام ريال مدريد الإسباني بخلاف هزيمته أمام مانشستر سيتي، بينما حقق فوزاً وحيداً 3- صفر على كلوب أميركا المكسيكي. 

من جانبه، لم يحقق مانشستر سيتي النتائج المأمولة منه أيضاً خلال تحضيراته للموسم الجديد، حيث اكتفى بالفوز فقط على تشيلسي، لكنه خسر 3-4 أمام سيلتك، و2-3 أمام ميلان الإيطالي، وبركلات الترجيح أمام برشلونة الإسباني، عقب تعادلهما 2- 2 في الوقت الأصلي. 

وبصفة عامة، بدأت لقاءات الناديين في ديسمبر 1907، حيث التقيا في 178 لقاء في جميع البطولات، كانت الأفضلية خلالها لتشيلسي، الذي حقق 71 فوزاً، مقابل 66 انتصاراً لمانشستر سيتي، بينما فرض التعادل نفسه على 41 مواجهة. وربما تشهد تلك المرحلة أيضاً مواجهة مصرية خالصة خلال لقاء ليفربول، بقيادة المصري الدولي محمد صلاح، ومضيفه إيبسويتش تاون، العائد مجدداً للدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يرتدي لاعب الوسط المصري سام مرسي شارة قيادته. وبينما يعتبر صلاح أحد أساطير كرة القدم المصرية، فإن مرسي أيضاً كان ضمن قائمة منتخب مصر التي شاركت في كأس العالم 2018 بروسيا، غير أنه ابتعد في السنوات الأخيرة عن الفريق، رغم الأداء المميز الذي قدمه مع إيبسويتش لاسيما في الموسم الماضي، حينما كان الفريق يلعب بدوري الدرجة الأولى «تشامبيون شيب». 

وسيكون صلاح على موعد مع رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي إذا تمكن من التسجيل في المباراة التي تقام على ملعب بورتمان رود السبت. 

وأحرز صلاح 8 أهداف في المباريات الافتتاحية لليفربول بالدوري الإنجليزي خلال المواسم السبعة الماضية، ما جعله أكثر لاعب في تاريخ المسابقة العريقة يسجل أهدافاً في اللقاءات الافتتاحية، بالتساوي مع الثلاثي المعتزل ألان شيرار وفرانك لامبارد وواين روني، الذين أحرزوا نفس العدد من الأهداف مع أنديتهم في الجولة الأولى للموسم. 

وحال تمكن صلاح، الذي يستعد لقضاء موسمه الثامن مع ليفربول، من هز شباك إيبسويتش تاون، فسوف ينفرد بالرقم القياسي أكثر اللاعبين تسجيلاً في الجولات الافتتاحية للبطولة. 

ويطمح صلاح لضم إيبسويتش لقائمة ضحاياه في الدوري الإنجليزي، فخلال مسيرته بالمسابقة التي بدأت مطلع عام 2014 مع فريقه السابق تشيلسي، واجه الملك المصري، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، 31 نادياً حتى الآن بإنجلترا، وهز شباك 27 منها، وأخفق أمام 4 فرق هي لوتون تاون وسندرلاند وسوانسي سيتي، وليفربول، الذي لعب ضده بقميص الفريق اللندني، قبل رحيله عنه عام 2015. 

وتعتبر مواجهة إيبسويتش هي المباراة الرسمية الأولى لآرني سلوت، مدرب فينورد روتردام الهولندي السابق، الذي أصبح المدير الفني لليفربول، والذي يحلم بمعادلة رقم مانشستر يونايتد، أكثر الأندية المتوجة بالدوري الإنجليزي، بعدما سبق أن حصل على اللقب 20 مرة، كان آخرها موسم 2019- 2020، وتولى المدرب الهولندي المسؤولية، خلفاً للألماني يورجن كلوب، الذي رحل عن تدريب ليفربول بعد نهاية الموسم الماضي، الذي شهد احتلال النادي الأحمر المركز الثالث. 

في المقابل، يخوض أرسنال، الذي جاء في وصافة ترتيب البطولة خلال الموسمين الماضيين، مواجهة ليست بالسهلة أمام ضيفه وولفرهامبتون، على ملعب الإمارات في لندن السبت.
ويتطلع أرسنال لمواصلة تفوقه على وولفرهامبتون للمباراة الخامسة على التوالي، بعدما تغلب عليه في لقاءاتهما الأربعة الأخيرة، التي شهدت تسجيل فريق المدفعجية 11 هدفاً، بينما استقبلت شباكه هدفاً وحيداً. ويرغب أرسنال بقيادة مديره الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، في وضع حد لسوء الحظ الذي ظل يلازمه خاصة في الموسمين الأخيرين بالمسابقة، من أجل استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003- 2004، وحقق أرسنال نتائج لا بأس بها خلال استعداداته للموسم الجديد، حيث فاز بركلات الترجيح على بورنموث، ثم فاز 4-1 على باير ليفركوزن، بطل الثنائية المحلية «الدوري الألماني وكأس ألمانيا» في الموسم الماضي، و2- صفر على ليون الفرنسي، بالإضافة إلى تغلبه على مانشستر يونايتد، وهو ما بعث بعض الطمأنينة لجماهيره بشأن قدرته على المضي قدماً في المنافسات المحلية والقارية التي يستعد للمشاركة فيها هذا الموسم. وتشهد المرحلة الافتتاحية عدة لقاءات قوية أخرى، حيث يلعب إيفرتون مع ضيفه برايتون، ونيوكاسل يونايتد مع ساوثهامبتون، ونوتنجهام فورست مع بورنموث، ووستهام يونايتد مع أستون فيلا، السبت. كما يلتقي برينتفورد مع كريستال بالاس، يوم الأحد المقبل، وتختتم مباريات المرحلة بلقاء ليستر سيتي، العائد للمسابقة من جديد، مع ضيفه توتنهام هوتسبير، يوم الاثنين القادم.

مقالات مشابهة

  • تحرك مفاجئ يقرب مهاجم وست هام من مانشستر سيتي
  • اليونايتد وفولهام.. «ضربة البداية» في «البريميرليج»
  • ما مصير غوارديولا إذا هبط مانشستر سيتي من البريميرليغ؟
  • مانشستر سيتي مهدد بالهبوط من البريميرليغ
  • ثلاثي مانشستر سيتي على رأس المرشحين لجائزة لاعب الموسم بإنجلترا
  • إليك مواعيد مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي في الموسم الجديد
  • لويس دياز على بُعد خطوة من الانتقال لـ مانشستر سيتي
  • بعد مطالبته بتقليل قيمته.. اعرف سعر محمد صلاح في لعبة «فانتزي»
  • قائمة المرشحين للأفضل في الدوري الإنجليزي
  • مفاجأة.. مانشستر سيتي مهدد بالهبوط للدرجة الثانية