كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس ماجد الخليف، عن إطلاق حملة تشجير بعنوان "لنكن قدوة" في المنطقة.

وتستهدف الحملة المواقع التابعة لمنظومة البيئة والمياه والزراعة، من مكاتب ووحدات للوزارة في المراكز والمحافظات بالمنطقة، لتحسين المشهد البصري للمواقع، وتعزيز الصورة النمطية لمباني فرع الوزارة، بالاضافة إلى العيادات البيطرية وأسواق النفع العام والمسالخ بمنطقة مكة المكرمة.

أخبار متعلقة زراعة 50 ألف شجرة .."الرياض الخضراء" يصل حي النخيلالأولى بالشرق الأوسط.."سار" تستعد لإطلاق القطارات الهيدروجينيةهل تتأثر إنتاجية التمور بدرجات الحرارة؟

حملة تشجير بعنوان "لنكن قدوة" لزيادة المساحات الخضراء- اليوم

زيادة المساحات الخضراء

أوضح الخليف، أن الحملة تأتي ضمن مشروع زيادة المساحات الخضراء داخل المناطق الحضرية وخارجها، لتعزيز المساهمة في الحفاظ على التنمية البيئية المستدامة، والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتنمية الغطاء النباتي، للإسهام في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

حملة تشجير بعنوان "لنكن قدوة" لزيادة المساحات الخضراء- اليوم

وأشار إلى الحملة هي المرحلة الأولى والتي تمتد إلى شهرين ابتداءً من أكتوبر الحالي، ضمن خطة التشجير التي تتبناها إدارة البيئة في المنطقة، وذلك بعد اختيار النباتات الملائمة مع البيئة المحلية، واتباع المعايير والضوابط العلمية للتشجير.

وأوضح مدير إدارة البيئة بفرع منطقة مكة المكرمة، المهندس عبدالله الصبحي، أن الحملة تأتي امتدادًا لحملات التشجير السابقة، بالتعاون مع قسم التطوع والمسؤولية الاجتماعية بفرع المنطقة.

حملة تشجير بعنوان "لنكن قدوة" لزيادة المساحات الخضراء- اليوم

وبين أن الوزارة أتاحت حتى الآن فرصًا تطوعية للحملة، أطلقتها المكاتب في محافظات منطقة مكة المكرمة «جدة، ورابغ، والطائف، والقنفذة، واضم، والعرضيات، والخرمة، وتربة» عبر منصة العمل التطوعي، والتي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم مكة المكرمة مكة المكرمة البيئة السعودية مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

تحرير 113 مخالفة في حملة مكبرة بحي شرق الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قاد اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق الإسكندرية، حملة مفاجئة بالتعاون مع إدارة أشغال الطريق وشرطة المرافق وذلك بناءً على توجيهات الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية. وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز تطبيق القانون وحماية ممتلكات الدولة.

انطلقت الحملة في ساعات الصباح الباكر حيث تم تنفيذ زيارات مفاجئة لأسواق باكوس, شارع مصطفى كامل، شارع محمد فريد (ونجت)، أبو سرحة، وشارع الجلاء وشارع الفتح وشارع جميله أبو حريد ومحور المحموديه وشارع السقيفه صفر وشارع الملاذم حسن عبد الباسط باكوس وشارع عدلي يكن زيزنيا  وكليوباترا طريق الجيش. استمرت الحملة من الساعة 9 صباحًا حتى 11 مساءً بهدف رصد المخالفات. 

وأسفرت الحملة عن تحرير 113 مخالفة إشغال متنوعة و247 حالة تتعلق بمخالفات قديمة (هالك). تأتي هذه الجهود في إطار حملة موسعة لتنظيف وتطهير شوارع الإسكندرية.

وأكد اللواء أحمد حبيب أن الحملة تهدف إلى الالتزام بحماية حقوق المواطنين ومنع التعديات على الأرصفة والشوارع والمرافق العامة. 

كما شدد على أن أي تجاوزات أو استغلال غير قانوني للمرافق لن يتم التساهل معه، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على النظام العام وتيسير حركة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تحرير 113 مخالفة في حملة مكبرة بحي شرق الإسكندرية
  • المساحة الخضراء تسيطر على القطب الجنوبي.. ماذا يحدث في قارة الثلج؟
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم 102 مليون خدمة مجانية خلال 64 يوما
  • بلدية السليمانية تطلق حملة لتوسيع المساحات الخضراء (صور)
  • حملة «علّمني» تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة علّمني تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • إطلاق أكبر حملة وطنية للحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء
  • حملة "علّمني" تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • "بيئة مكة" تطلق حملة تشجير مكثفة لزيادة الغطاء النباتي
  • مكة المكرمة.. "الأمن البيئي" يضبط 4 مقيمين مخالفين لنظام البيئة باستغلال الرواسب