أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة البدء بأعمال  تشجير الكيلو الأول بمنطقة شق الثعبان بمحافظة القاهرة،وذلك ضمن خطة الوزارة السنوية لتشجير المناطق الأكثر تلوثا، وفى إطار جهود الوزارة لتحسين نوعية الهواء والاهتمام بالمناطق الأكثر تعرضا للصناعات الملوثة من خلال تشجير عدد من الشوارع والميادين بتلك المناطق، حيث يتم اختيار أنواع الأشجار الملائمة لكل منطقة والتى تتميز بسرعة النمو والقدرة على تحمل الملوثات.

وأوضحت وزيرة البيئة أن المشروع يهدف إلى زراعة ٤٤٠٠ شجرة بمنطقة شق الثعبان، والذى سيساهم بدوره  فى امتصاص ٧طن يوميًا من ثاني اكسيد الكربون، وبمعدل ٢،٧ مليون طن سنويا وجارى استكمال الاعمال بالمنطقة خلال الفترة القادمة.

قيادات وزارة البيئة تجوب محافظات الشرقية والغربية والبحيرة والدقهلية استمرار الجولات الميدانية اليومية لقيادات وزارة البيئة بالمحافظات

وأشارت د. ياسمين فؤاد إلى أن هذه الجهود بالإضافة إلى المبادرات الخاصة بالتشجير كالمبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" ، والتى شاركت الوزارة فى العام الأول منها بزراعة حوالى 1،3 مليون شجرة فى أغلب محافظات الجمهورية، ومبادرة "حياة كريمة" بمرحلتيها والتى ساهمت الوزارة فيها بزراعة حوالى 500 ألف شجرة، كل هذه الجهود تهدف إلى مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين، مؤكدة حرص الوزارة  على مشاركة كافة فئات المجتمع في مثل تلك المبادرات وخاصة أطفال المدارس وشباب الجامعات، والكنائس والمساجد على مستوى الجمهورية، وتربية النشء على حب الزراعة والاعتناء بها كجزء مهم لتنمية الوعى البيئي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة المناخ القاهره الأشجار

إقرأ أيضاً:

محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تزرع أكثر من مليون شجرة

المناطق_الرياض

أكملت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية زراعة أكثر من مليون و200 ألف شجرة خلال النصف الأول من العام الجاري وذلك ضمن خطتها لإعادة توطين النباتات البريّة الأصيلة في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، ومحمية الملك خالد الملكية.

وبيّنت الهيئة أن الأشجار والشجيرات البريّة التي جرت زراعتها اشتملت على أنواع كثيرة لتلائم الطبيعة البيئية في المحميتين.

أخبار قد تهمك مصرع ثلاثة جنود خلال تبادل لإطلاق النار شمال غرب باكستان 10 يوليو 2024 - 7:48 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 - 7:08 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يوليو 2024 - 8:19 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يوليو 2024 - 12:09 صباحًاالقهوة الساخنة أو المثلجة!.. أيهما الأكثر فائدة؟ أبرز المواد9 يوليو 2024 - 4:14 مساءًطحالب خارقة قادرة على النجاة في المريخ أبرز المواد9 يوليو 2024 - 4:13 مساءًمدينة تحتفل بمرور 100 عام على سلطة «سيزر» منوعات9 يوليو 2024 - 12:43 مساءًمدينة تحتفل بمرور 100 عام على سلطة «سيزر» أبرز المواد9 يوليو 2024 - 7:19 صباحًاالدفاع المدني يحذر من مخاطر المسابح10 يوليو 2024 - 12:09 صباحًاالقهوة الساخنة أو المثلجة!.. أيهما الأكثر فائدة؟9 يوليو 2024 - 4:14 مساءًطحالب خارقة قادرة على النجاة في المريخ9 يوليو 2024 - 4:13 مساءًمدينة تحتفل بمرور 100 عام على سلطة «سيزر»9 يوليو 2024 - 12:43 مساءًمدينة تحتفل بمرور 100 عام على سلطة «سيزر»9 يوليو 2024 - 7:19 صباحًاالدفاع المدني يحذر من مخاطر المسابح مصرع ثلاثة جنود خلال تبادل لإطلاق النار شمال غرب باكستان مصرع ثلاثة جنود خلال تبادل لإطلاق النار شمال غرب باكستان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تزرع أكثر من مليون شجرة
  • انطلاق مهرجان المانجو بنسخته الثالثة بمحافظة أملج غداً
  • انطلاق مهرجان المانجو بنسخته الثالثة بمحافظة أملج غدًا
  • مجلس الشورى يطالب وزارة الاقتصاد بتمكين القطاع الخاص من المساهمة بأعمال الاستدامة
  • مركز أورام المنصورة الأول على مستوى الجمهورية في المبادرة الرئاسية لصحة المرأة
  • استزراع 10 آلاف شجرة برية بظفار
  • الدراسات البيئية بعين شمس: قلة الرطوبة والاحترار سبب حرائق الغابات ذاتيا
  • "ريتاج" طالبة بالفيوم ترسم أفضل أفيش على مستوى الجمهورية وتفوز بالمركز الأول
  • الفيوم.. "ريتاج" رسمت أفضل أفيش على مستوى الجمهورية وفازت بالمركز الأول
  • المهندس عبدالرحمن الفضلي يتفقد ميدانيًا مشاريع المنظومة البيئية بالمدينة المنورة