يمن مونيتور/وكالات

نشرت شرطة الاحتلال اليوم الأحد، أسماء 30 شرطيا وقائدا في الشرطة الإسرائيلية، سقطوا بنيران مقاتلي “القسام” (الجناح العسكري لحركة حماس)، خلال معركة “طوفان الأقصى” التي بادرت إليها السبت وسيطرت خلالها على مستوطنات غلاف غزة.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها: إن من بين القتلى المشرف ج.ر.

دافيدوف، قائد محطة رهط في  المنطقة الجنوبية، ويتسحاق بازوكا شفيلي، قائد محطة سيغف شالوم في المنطقة الجنوبية، ومارتن كوزميكساكس، مسؤول مديرية تنسيق عمليات الإنفاذ،  والقائد شلومو موشيه إيل، ضابط في الوحدة الخاصة لمكافحة الإرهاب (اليمار)،  والمفتش نسيم لوجسي، نائب قائد وحدة الاعتداء الريفي في الشرطة العسكرية الجنوبية. و القائد أمين أوخوندوف، قائد فرقة يوآف في المنطقة الجنوبية المسؤولة عن هدم منازل فلسطينيي النقب.

وأعلنت “كتائب القسام” فجر السبت، بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة “بضربة أولى استهدفت مواقع عسكرية ومستوطنات تابعة للاحتلال.

وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” في غزة.

وارتفعت حصيلة الهجمات التي نفذتها المقاومة الفلسطينية السبت، إلى 350 قتيلا وأكثر من 1800 جريح بينهم 280 حالة حرجة وفقا للقناة 12 العبرية.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، استشهاد 256 فلسطينيا وإصابة 1788 آخرين، جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ صباح السبت.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن غزة فلسطين قتلى الإحتلال

إقرأ أيضاً:

القسام تتبنى عملية يافا

#سواليف

#أعلنت #كتائب #الشهيد #عزالدين_القسام #مسؤوليتها عن #عملية “ #يافا ” #البطولية التي نفذها #المجاهدان القساميان #محمد_راشد_مسك و #أحمد_عبد الفتاح_الهيموني من مدينة #الخليل، وأدت العملية وفق اعتراف العدو إلى مقتل 7 صهاينةٍ وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة.

وقد تزامنت العملية مع ضرباتٍ موجعةٍ تعرض لها قلب الكيان أمس الثلاثاء في ذروة استنفاره الأمني من مختلف جبهات المقاومة، اختتمت بالهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران في عملية “الوعد الصادق2”.

وفي تفاصيل العملية القسامية فقد تمكن المجاهدان من التسلل إلى داخل الأراضي المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم تنفيذ العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب (تل أبيب) أحدهما داخل محطة للقطارات، وقاموا بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر.

مقالات ذات صلة الخطيب يهدي فوزه بجائزة الحسين للابداع الصحفي إلى الشهداء وأحمد حسن الزعبي 2024/10/02

وقالت كتائب القسام وهي تعلن مسؤوليتها عن هذه العملية النوعية للمحتلين “إن قادم الأيام ستحمل في طياتها موتًا سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة، على أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري، والذين نُعدُّهم ونجهزهم ليخطّوا ببطولاتهم صفحات عزٍ في معركة طوفان الأقصى ستثلج صدور أبناء شعبنا بعون الله، وطالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة بإذن الله”.

مقالات مشابهة

  • الدويري: القسام تفسد على نتنياهو “خطاب النصر” بذكرى 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة عملية “يافا” إلى 32 قتيلاً ومصاباً
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • القسام تنشر تسجيلا لاستهداف دبابة وناقلة جند في رفح (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • القسام تتبنى عملية يافا
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد الاحتلال بمزيد من الضغوطات
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • الصين تعبر عن “قلق شديد” بعد إعلان الاحتلال بدء عملية برية محدودة في لبنان