أعلنت منطقة أسوان الازهرية عن بدء فعاليات مبادرة " أنا الراقي بأخلاقى " بمعاهد المنطقة، حيث أكد الدكتور سيد حسن، رئيس منطقة أسوان الأزهرية، أن الهدف من هذا المشروع هو غرس الأخلاق الحميدة في نفوس النشء، وتعزيز الانتماء الوطنى وذلك من خلال مجموعة من القيم المستهدفة، والتي  تناسب كافة المراحل.

وأشار رئيس منطقة أسوان الأزهرية، إلى أنه تم تخصيص خمس قيم للتركيز عليها خلال الفصل الدراسي الأول للمرحلتين الإعدادية، والثانوية، وكذلك المرحلة الابتدائية، بينما تم تخصيص 2 سلوك اجتماعي لتلاميذ رياض الأطفال طوال الفصل الدراسي الأول، حيث يمارس الطلاب فيها الأنشطة الدينية، والثقافية، والرياضية، والاجتماعية، ويتم التركيز خلالها على القيم الأخلاقية، بالإضافة إلى  برنامج الإذاعة الصباحية، ومختلف الأنشطة طوال اليوم الدراسي.

وزير الرياضة ومحافظ أسوان يتفقدان أعمال تطوير ورفع كفاءة المدينة الشبابية إنتصارات أكتوبر ..وزير الشباب والرياضة ومحافظ أسوان يشهدان حفل وطن واحد الراقى بأخلاقى

وقام الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتفقد المدينة الشبابية، ورافقهم قيادات الوزارة والمحافظة ، حيث يأتى ذلك فى إطار الإهتمام المتواصل من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشباب بإعتباره وقود الحاضر، وأمل المستقبل. 

وأشاد الوزير والمحافظ، بالمستوى الراقى والنموذجى المشرف الذى تحقق داخل كافة عناصر ومكونات المدينة الشبابية لتكون فى أبهى صورها لإستقبال الوفود من رحلات الشباب المتنوعة على مدار العام، وخاصة لما شهدته من أعمال تطوير وتجميل ورفع الكفاءة على مساحة 2000 م2، وبتكلفة وصلت إلى 208 مليون جنيه. 

أسوان.. متابعة الموقف التنظيمي للتدريب المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث اجتماع عبر الفيديو كونفرانس بتعليم أسوان لمتابعة انتظام العملية الدراسية جهود وأنشطة 

وساهم كل ذلك فى أنه قد تم تحويل الغرف بإجمالى 104 غرفة تستوعب 500 فرد سواء غرف فردية أو مزدوجة أو سويد، على نفس مستوى الفنادق من التجهيزات، فضلاً عن مطبخ ومطعم متكامل بطاقة 500 فرد، وشبكات تعمل بالغاز الطبيعى، علاوة على أنه جارى تطوير ورفع كفاءة المسرح الملحق بالمدينة الشبابية بتكلفة 8 مليون جنيه.

هذا بالإضافة إلى أنه يتم بالتوازى مع كل ذلك القيام بتنفيذ مشروع تطوير معسكر العقاد القومى والذى سيشهد إقامة ملاعب وألعاب مائية، وكذا تطوير ورفع كفاءة الصالة المغطاة وإنشاء مديرية الشباب والرياضة، لتتكامل بذلك المنظومة الشبابية والرياضة وتصبح منتجع متكامل لتقديم أفضل الخدمات بالجودة العالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الأزهرية اخبار المحافظات منطقة أسوان

إقرأ أيضاً:

مدير الرياضة بالقليوبية يشهد لقاءًا حواريًا تحت شعار «مع الشباب»

شهد الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، اللقاء الحواري الذي عقد تحت شعار "مع الشباب" لبث روح الولاء والانتماء، ضمن فعاليات صيف شبابنا، والذى تنفذه إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بحضور الدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية وبمشاركة ١٠٠ شاب وفتاة، وذلك بقاعة المديرية للإجتماعات.

رحب الفرماوي بالحضور وأكد أن اللقاء الحواري اليوم له أهمية كبري في غرس روح الانتماء والولاء في نفوس الشباب لما له من دور هام في محاربة التطرف والإرهاب بكل أشكاله، ومدى أهمية محاربة القيم والمفاهيم الغير صحيحة، وأهمية تحكيم العقل والمنطق في جميع الأمور وعدم الانصياغ وراء الأفكار والأخبار المغلوطة وحث الشباب على احكام العقل والمنطق، يأتي ذلك للدور المجتمعي الذي تقدمة الشباب والرياضة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه.

أدار اللقاء الحواري اليوم مع الشباب الدكتور تامر محمد الشحات دكتور علم النفس بالمعهد العالى للخدمة الإجتماعية، ودارت حلقات نقاشية عن موضوع "المواطنة"، تعريف المواطنة والوطن والدولة، معنى الولاء الانتماء ومظاهر الولاء، حقوق وواجبات المواطن، سبل غرس قيم المواطنة، العوامل التى تؤثر فى مفهوم المواطنة، كيفية تنمية قيم الانتماء والولاء، دور الوزارات المختلفة فى تعزيز القيم.

مقالات مشابهة

  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام المساعد بافتتاح فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا"
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف بالبحيرة.. التخصصات وكيفية التقديم
  • «المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد لقاءًا حواريًا تحت شعار «مع الشباب»
  • ‎لتعزيز الكوادر البشرية.. أمانة منطقة الرياض تعلن عن عدد من الوظائف
  • الإمارات دبي الوطني يطلق مبادرة لتعزيز الاستثمار في أسواق الأسهم المحلية
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة