دلالات عدة كشفت عنها الإحصائيات الرسمية لتأييدات المرشح الرئاسي السيد عبدالفتاح السيسي، بعدما أعلن المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية، عن عدد التأييدات بالتفصيل التي حصل عليها المرشح الرئاسي.

نسب التأييدات 

بالنسبة للتأييدات، حصل المرشح الرئاسي السيد عبدالفتاح السيسي، على 752 ألفًا و438 تأييدًا من السيدات من مختلف المحافظات، فيما حصل على 377 ألفًا و667 تأييدًا من الذكور.

وتصدرت محافظة الجيزة، أعلى نسبة في تأييدات السيدات للمرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي، والتي بلغت نحو 123 ألفًا و33 تأييدًا، وتلتها القاهرة بنسبة  113 ألفًا و727 تأييدًا، ثم محافظة القليوبية بنسبة 63 ألفًا و406 تأييدات.

بدورها، قالت الدكتورة سهير عبدالسلام، أستاذ الاجتماع السياسي، ووكيل لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، دلالات عديدة بشأن نسب التأييدات، قائلة: «المرأة أصبحت أكثر استشعارًا بأهمية الاستقرار في الدولة المصرية ولامست المشكلات التي تواجه الدولة بجانب كونها تهتم بمستقبل أبنائها والأجيال كل ذلك كون لديها صورة حول أهمية الاستقرار الذي حققته الدولة وضرورة استمراريته».

حجم الإنجازات

وقالت الدكتورة سهير عبدالسلام في حديثها لـ «الوطن»، إن المرأة المصرية رأت حجم الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع والتي نقلت مصر نقلة حضارية كبيرة، بجانب شعورها بما حققته الدولة من أمن واستقرار لذا فهي أصبحت الداعم الأكبر للأمن والاستقرار واستمراريته، خاصة وأن السيد عبدالفتاح السيسي منحها فرص عديدة في مناصب الدولة.

فسرت الدكتورة جيهان مديح، رئيسة حزب مصر أكتوبر، ارتفاع نسبة تأييدات السيدات للمرشح الرئاسي السيد عبدالفتاح السيسي على الذكور، قائلة: «إن المرأة المصرية تستشعر قوتها من قوة بلدها وأمنها واستقرارها وهو ما تتمتع به مصر في ظل القيادة السياسية الحالية».

دائمًا ما تقف المرأة المصرية خلف قيادتها السياسية وتدعم الأمن والاستقرار خوفًا على الوطن وخوفًا على الأجيال الجديدة، وهي تنظر دائمًا إلى بلاد الجوار وما حدث بها، فالمرأة هي العمود الفقري لمواجهة أي أزمة، وفق ما روته «مديح» لـ «الوطن»، وتربت على أن تكون سيدة قوية.

الأمن والاستقرار

الدكتورة نجلاء بكر، عميدة كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف، أكدت أن المرأة المصرية تقود الأسرة وهي المسئولة عنها في تدبير شئونها اقتصاديًا من ناحية، وأكثر إحساسًا بالوضع الاقتصادي وبالأمن والاستقرار المتوفر في البلد، وهنا تولد لديها رغبة حقيقة في دعم المرشح الرئاسي السيد عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة استكمالًا لما تحقق على أرض الواقع.

أضافت الدكتورة نجلاء بكر في حديثها لـ«الوطن»، أن ارتفاع نسبة تأييدات المرأة للمرشح السيد عبدالفتاح السيسي، دليل واضح على وعيها بالمشاركة السياسية ووعيها الكامل بأهمية وجود السيد عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى أن السيدات في الصعيد لمسوا ما حققته الدولة من إنجازات سواء في المبادرات كمبادرة حياة كريمة أو برنامج تكافل وكرامة.

المبادرات التي نُفذت في الصعيد، خلقت وعيًا كاملًا لدى المرأة المصرية بأهمية وجود السيد عبدالفتاح السيسي في الانتخابات، وفق ما أكدته عميدة كلية السياسة والاقتصاد: «وأنصح بالاستمرار في الاهتمام بالمرأة في القرى والصعيد بصفة عامة لأن ذلك يؤتي بنتائج إيجابية كبيرة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية التأييدات الرئاسی السید عبدالفتاح السیسی المرأة المصریة المرشح الرئاسی تأیید ا

إقرأ أيضاً:

للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»

نظم قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مؤتمراً طبياً تحت عنوان الإستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية، بمشاركة نخبة من كبار الأطباء المتخصصين وممثلي الوزارات والجامعات والهيئات والمجالس الحكومية والخاصة ومن أبرزها الهيئات العامة والدولية، لمناقشة عدداً من الموضوعات العلمية الهامة المتعلقة بصحة المرأة، فضلاً عن الإستفادة من الخبرات العلمية المتقدمة في هذا المجال.

حيث يعد المؤتمر إحدى المبادرات التي تهتم بكافة الجوانب ذات الصلة بصحة المرأة ويعكس الإهتمام البالغ الذى توليه وزارة الداخلية تضامناً مع إستراتيجية وتوجيهات الدولة الهادفة للإهتمام بالصحة العامة لاسيما صحة المرأة المصرية وأهمها حملة الـ 100 مليون صحة والكشف المبكر لأورام الثدي.

يأتي ذلك في ضوء خطة قطاع الخدمات الطبية التي تهدف إلى الإرتقاء بالمنظومة الطبية، والإستمرار في تفعيل البرامج التدريبية السنوية الهادفة للإرتقاء بالمستوى العلمي والتقني للكوادر الفنية العاملة بالقطاع وتنمية مهاراتهم وإثراء خبراتهم.

وذلك في إطار إستمرارية خطة عمل وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى الإرتقاء بالمستوى العلمى لكافة العاملين بالقطاعات الفنية بالوزارة وتفعيلاً لأوجه التعاون العلمي بين قطاع الخدمات الطبية والهيئات العلمية المختلفة ذات طابع مشترك.

اقرأ أيضاًأمن الموانئ يسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

التحقيق مع المتهمين بفبركة «سحر» مؤمن زكريا.. ومأموريات لضبط الهارب

مجدي عبد الغني و«سحر» مؤمن زكريا.. كيف استغل «التربي» مرض اللاعب لتحقيق الشهرة والمال؟

مقالات مشابهة

  • “شنيب” تكرم عدد من السيدات الكفيفات بمناسبة إتمام دورة اكتساب المهارات وفن الطبخ
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: مصالح دول المنطقة يجب ألا تتعارض مع بعضها
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»