قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إن واحدًا من أهم التحديات التي واجهت الدولة المصرية هو تحقيق تنمية في منطقة سيناء، مؤكدا أن هذه المنطقة كانت تواجهها تحديات كبيرة، ووضعتها الدولة في أولويات برنامجها الاقتصادي.

وأضاف أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن القاصي والداني يشهد بنجاح الدولة المصرية، والتي أصبحت نموذجا يحتذى به وتصدر تجربتها في تحقيق الاستقرار الأمني بكثير من الدول.

وأوضح أن منطقة سيناء كانت تعاني من عزلة، لذلك جاءت المشروعات الأساسية لربط سيناء بالدلتا أو ربط جنوب سيناء بشمال سيناء، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير البنية التحتية التي خلقت فرصًا استثمارية في تلك المنطقة، كما أصبحت منطقة يمكن الحديث عنها.

وأشار إلى أن هناك قطاعات تم استهدافها في هذه المنطقة من أجل التطوير، بينها الكهرباء أو المياه والصرف الصحي والتعليم والصحة والمدن الجديدة والفرص الاستثمارية والمشروعات الخاصة، والتي كان على رأسها المشروعات الزراعية يليها التعليم والتشييد فهناك سلسلة شاملة من المشروعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستقرار الامني سيناء

إقرأ أيضاً:

«بعتبرها تحقيق لحلمي».. يسرا تحتفل بنجاح مسرحية «ملك والشاطر» (صور)

أعربت الفنانة يسرا، عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققته مسرحية «ملك الشاطر»، الذي شاركت بطولتها مع الفنان أحمد عز، وتم عرضها خلال الفترة الماضية في السعودية.

وشاركت يسرا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مجموعة صور من المسرحية، وعلقت: «سعيدة جداً بعودتي للمسرح في مسرحية #ملك_والشاطر اللي بعتبرها تحقيق لحلمي وخصوصاً إن العروض كلها كانت كاملة العدد».

View this post on Instagram

A post shared by Youssra يسرا (@youssra)

وتابعت يسرا موجهه رسالة شكر لصناع المسرحية، «شكر كبير للهيئة العامة للترفيه ومعالي المستشار تركي آل الشيخ وشركة صلة على الإنتاج الضخم وشكر خاص لفريق العمل القوي على رأسهم الفنان الكبير أحمد عز وشيماء سيف وسيد رجب ومصطفى غريب وبقيادة المخرج محمد المحمدي والمنتجة آلاء الغزالي اللي سعيدة إني بتعامل معها للمرة الأولى، شكراً لكل الجمهور السعودي اللي نورنا ونتمنى نكون قدمنا عمل مختلف».

تفاصيل مسرحية ملك والشاطر

مسرحية ملك والشاطر، تدور أحداثها حول الشاب حسن، الذي يخوض مغامرة كبيرة للحصول على الصاع الأسود، وهو المهر الذي طلبته الملكة ست الكل، لكي يتزوج من شقيقتها كما سيشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات، فهل يستطيع الحصول على المهر والزواج من حبيبته؟ وما هي اللعنة التي حلت بالملكة؟

مسرحية ملك والشاطرأبطال مسرحية ملك والشاطر

تضم مسرحية ملك والشاطر بجانب الفنان أحمد عز، عدد من نجوم الفن، يأتي في مقدمتهم: يسرا، وسيد رجب، وشيماء سيف، ومصطفى غريب، وعدد آخر من الفنانين، والمسرحية من تأليف وإخراج محمد المحمدي.

اقرأ أيضاًخلال مؤتمر مسرحية «ملك والشاطر».. أحمد عز يرفض التحدث قبل يسرا (فيديو)

«استنونا».. يسرا تروج لمسرحية «ملك والشاطر» (فيديو)

تركي آل الشيخ يعلق على نجاح مسرحية «ملك والشاطر»

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية يكشف تحركات مصر الخارجية بشأن السودان
  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القوى السياسية السودانية يوثق مجهودات مصر لحل الأزمة
  • كيف سيتعامل بزشكيان مع الاقتصاد المتهاوي والعجز البنكي في ايران؟
  • «الزراعة»: حريصون على التنسيق والتعاون مع «الري» لتنفيذ المشروعات القومية
  • عضو اتحاد القبائل العربية: "أنا عايز أجوع شوية وأبني البلد"
  • «بعتبرها تحقيق لحلمي».. يسرا تحتفل بنجاح مسرحية «ملك والشاطر» (صور)
  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • كيف يساهم التأمين في تحقيق رؤية مصر 2030 واستراتيجية إفريقيا 2063
  • رئيس الوزراء: حدائق تلال الفسطاط أحد المشروعات المحورية