موقع 24:
2024-09-30@12:06:43 GMT

غييرمو ديل تورو يكشف سبب رفضه إخراج "باسيفيك ريم2"

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

غييرمو ديل تورو يكشف سبب رفضه إخراج 'باسيفيك ريم2'

بمناسبة مرور 10 أعوام على إطلاق جزئه الأول، كشف المخرج الأمريكي المكسيكي غييرمو ديل تورو، عن الأسباب الكامنة وراء عدم إخراجه الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي Pacific Rim، الذي أنتجته شركة "وورنر براذرز".

تولي المخرج ستيفن أس دينايت مهمة إخراج الجزء الثاني من الفيلم الصادر عام 2018

لم يشاهد الجزء الثاني لكثرة انشغالاته، وثانياً لأنه يعرف النص والحبكة

ففي حوار إلى مجلة "كولايدر"، غاص ديل تورو في تفاصيل الأزمة التي أسفرت عن تولي الأمريكي ستيفن أس دينايت مهمة إخراج الجزء الثاني من الفيلم "Pacific Rim: Uprising"، الذي صدر عام 2018.



عقد وتحضيرات

أوضح أنه تعاقد فعلياً مع "وورنر براذرز" على المشاركة في كتابة سيناريو الجزء الثاني للفيلم، إضافة إلى قيادة إخراجه، وبالفعل تم تجهيز سيناريو يستكمل أحداث الجزء الأول، لكنه كان مختلفاً من ناحية نوعية الإثارة والتشويق، على حد تعبيره.
كما تم اختيار مواقع التصوير في مدينة تورونتو بكندا، إلا أن الشركة تخلّفت عن سداد متوجبات حجز مواقع التصوير، رغم تحذيره لها بأنّه في حال لم يتم السداد، سيذهب موقع التصوير إلى شركة إنتاج أخرى، وهو ما حدث، حسب ما قال ديل تورو.
 وتذكّر أن الشركة وبعد شهرين من التوقف، عرضت عليه نقل مهمة تصوير "باسيفين ريم 2" إلى الصين، لكنه رفض بسبب تعاقده على إخراج فيلم Shape of Water، الذي نال جائزتي أوسكار أفضل فيلم وأفضل إخراج للعام 2017.

لم أشاهد الجزء الثاني

وردّاً على سؤال حول ما إذا شاهد الفيلم الذي شارك بكتابته ولم يخرجه، أكد عدم مشاهدته، ليس لسبب معين بل أولاً لكثرة انشغالاته، وثانياً لأنه يعرف النص والحبكة، فما من داعٍ لمشاهدة "وجبة ما عادت طازجة".
 واعتبر أنه في حال كان العمل جيداً، ويتمنى ذلك، فهو أمر رائع جداً لفريق عمله، أما إذا كان فاشلاً ولم يرتق إلى مستوى الجزء الأول، فهو أيضاً أمر جيد، لأن فريق العمل يكون حاول ولم تسعفه القدرة على التفوق.. متمنياً لهم النجاح.

قصة الجزأين وإيراداتهما

فيلم Pacific Rim أو "حافة الهادي"، هو من نوعية أفلام الحركة والخيال العلمي، الذي تدور أحداثه في المستقبل القريب، حيث يتوجب على جنود طيّارين قيادة رجلاً آلياً عملاقاً لمواجهة  وحوش ضخمة خرجت من أعماق المحيط.

 وحاز الفيلم آراءً إيجابية واسعة من النقاد السينمائيين، بلغت نسبة 72%، وكذلك نال إعجاب الجمهور، حتى حقق إيرادات تجاوزت الـ400 مليون دولار في حينه، مقارنة مع ميزانيته التي كانت 150 مليوناً.
 أما الجزء الثاني من الفيلم، والذي حمل عنوان "Pacific Rim: Uprising" أو "حافة الهادي: الانتفاضة"، فصدر في 23 مارس (آذار) 2018، وحقق 290 مليون دولار، مقارنة مع ميزانيته التي كانت 150 مليوناً أيضاً.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الجزء الثانی من

إقرأ أيضاً:

“مش بحب أروح الساحل”.. أحمد فهمي يحدث جدلاً بتصريحاته

متابعة بتجــرد: خلال حلوله ضيفاً في بودكاست “فايق ورايق” الذي يقدّمه الإعلامي إبراهيم فايق، كشف الفنان أحمد فهمي عن السبب الذي يجعله لا يحب السفر إلى الساحل الشمالي، مشيرًا في تصريح مثير إلى أنه يبحث عن الناس الحقيقيين.

قال فهمي: “مش بحب أروح الساحل الشمالي خالص أنا بحب الحاجات الحقيقية والناس الحقيقية ومش بقول كل الناس في الساحل مش حقيقية، بس في الآخر أنا رايح مصيف مش خروجة أنا ليه أروح أقعد على البحر ألاقي ساعات روليكس ومين داخل بعربية فراري لحد البحر”.

يُذكر أن أحمد فهمي يستعد لانطلاق تصوير فيلمه الجديد، “أحمد وأحمد”، والذي يشارك في بطولته بجوار الفنان أحمد السقا، وذلك بعد الانتهاء من التعاقد مع باقي أبطال العمل، والفيلم من إخراج أحمد نادر جلال.

كان آخر أعمال أحمد فهمي فيلم “عصابة الماكس” الذي عرض في وقت سابق بدور العرض السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والكوميديا حول “الماكس” الذي اعتاد على القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج لأن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشكلات أكبر تهدد نجاح العملية.

الفيلم إخراج حسام سليمان، وتأليف كل من رامي علي وأمجد الشرقاوي، وبطولة لبلبة وروبي وأوس أوس وحاتم صلاح مع وجود عدد كبير من ضيوف الشرف.

View this post on Instagram

A post shared by STUDIO 77 (@studio77eg)

main 2024-09-28Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة
  • من هو رجل الحرس الثوري الثاني الذي اغتيل مع نصرالله؟.. ولماذا تواجد في لبنان؟
  • سيني جونة تستقبل أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم
  • رفضه سعيد مرشحا وباركه رئيسا.. مجلس نواب تونس يقر تنقيح القانون الانتخابي
  • من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل مع نصرالله؟
  • من "أريد حلا" إلى "برغم القانون".. مشاكل المرأة وقضاياها في عيون السينما والدراما
  • أمناء حزب الله من التأسيس .. نصر الله الأمين العام الثاني الذي تغتاله (إسرائيل)
  • “مش بحب أروح الساحل”.. أحمد فهمي يحدث جدلاً بتصريحاته
  • حزب الله العراق للسوداني: لا تستعجل في إخراج الأميركان
  • البحث عن علا الجزء الأول.. كواليس تصوير الموسم الثاني (صور)