دبي – الوطن

استقبل  اللواء أحمد ثاني بن غليطة المهيري، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بشرطة دبي، البروفسور كلاود روكس، رئيس المنظمة الدولية للعلوم الجنائية والوفد المرافق له، بحضور المقدم خبير دكتور راشد حمدان الغافري، مدير المركز الدولي للعلوم الجنائية، وفاطمة مسعود العور مدير مشروع المركز الدولي للعلوم الجنائية، وعدد من الضباط.

ورحب  اللواء ابن غليطة بالوفد الضيف، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي على مد كافة جسور التواصل وتبادل المعارف والخبرات وأفضل التطبيقات الشرطية في مختلف المجالات التخصصية مع كافة الجهات المحلية والدولية.

آلية العمل

وقدم اللواء ابن غليطة شرحاً للوفد الضيف حول مختلف الإدارات والأقسام في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، وآلية العمل المتبعة في التعرف على الجثامين في قضايا الحرائق باستخدام أفضل الممارسات العالمية.

كما تطرق اللواء ابن غليطة إلى الأنظمة المستخدمة في استلام وتسليم الأدلة عبر (منصة أثر)، وكيفية الربط الإلكتروني بين الخبير المسؤول ومراكز الشرطة والدوائر المحلية.

ونوه اللواء ابن غليطة إلى أن شرطة دبي تسعى إلى الاستثمار في كوادرها عبر تنفيذ خطط مدروسة لاستقطابهم وابتعاثهم للحصول على شهادات دراسية مُتخصصة في جميع العلوم المُتعلقة بمجالات الأدلة الجنائية المُختلفة.

المركز الدولي للعلوم الجنائية

واستمع الوفد الضيف إلى شرح من الدكتور راشد الغافري حول دور المركز الدولي للعلوم الجنائية في دعم الأبحاث الخاصة بالأدلة الجنائية على المستويين الإقليمي والدولي، والدورات التدريبية التي يقدمها، إلى جانب الاطلاع على المشاركات الدولية للمركز في الفعاليات التي تشمل جميع التخصصات العلمية في مجالات الأدلة الجنائية.

أفضل الممارسات

ومن جانبها، قدمت فاطمة العور شرحاً للوفد الضيف حول أفضل الممارسات والمبادرات والمُستجدات والمشاريع القائمة والمستقبلية في العلوم الجنائية، بالإضافة إلى النشرات العلمية، وابتكار البصمة الوراثية الذكرية وبصمة الذاكرة لخدمة العمل الشرطي.

مستوى متطور

وفي ختام الزيارة، عبر الوفد الضيف عن إعجابه الكبير بما شاهده من مستوى متطور في مجال العلوم الجنائية، وعن سعادته للاطلاع على التجربة المتقدمة لشرطة دبي في مجال الأدلة الجنائية وعلم الجريمة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأدلة الجنائیة أفضل الممارسات

إقرأ أيضاً:

مدارس النيل الدولية: نعمل على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب

قال طارق الباز رئيس مجلس إدراة مدارس النيل الدولية، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للإدارة التعليمية والعضو المنتدب للشركة، إن مدارس النيل هي أول مدارس مصرية تمنح شهادة النيل المصرية الدولية بالشراكة مع هيئة كامبريدج كما تعمل المدارس على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب من خلال فريق عمل على أعلى مستوى تقودهم شركة مصر للإدارة التعليمية، كما تم توقيع مجموعة من البروتوكولات لتوفير منح للطلاب خريجى مدارس النيل المصرية الدولية فى كبرى الجامعات.

التخرج ليس نهاية المشوار

وقالت الدكتورة أماني الفار، مدير وحدة شهادة النيل الدولية بوزارة التربية والتعليم العضو والرئيس التنفيذي لشركة مصر للإدارة التعليمية، إن تخريج الدفعة الثامنة من مدارس النيل المصرية مشيرة إلى أن أول دفعة التحقت بمدارس النيل منذ 14 سنة حيث بدأت مدارس النيل منذ 2010، موضحة أن التخرج ليس نهاية المشوار بل بداية مشوار جديد ولكن مدارس النيل تعمل على إكساب الطالب المهارات التي تؤهله للتعامل مع التحديات المستقبلية.

العلم هو طريقكم لبناء مصر

وأضافت موجهة رسالة للطلاب: «العلم هو طريقكم لبناء مصر ومصر تستحق أننا نعمل لها كل حاجة حلوة، كما تعلمتم في مدارس النيل المصرية الدولية».

 

مقالات مشابهة

  • اليمن والتعاون الاسلامي تدينان بشدة الهجوم الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • “التعاون الاسلامي “تدين استهداف مدرسة تؤوي النازحين بقطاع غزة
  • المنظمة الدولية للهجرة تعلن عن ترحيل 1400 مهاجر إفريقي من اليمن خلال شهر مايو
  • ديالى تطلق ممارسات محرم.. شملت 16 منطقة في يومها الأول
  • سيف بن زايد: «العدالة الخضراء» تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة
  • لطلاب الثانوية العامة 2024.. الفرق بين الجامعات الأهلية والخاصة
  • مدارس النيل الدولية: نعمل على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب
  • عن الحراك السياسي القضائي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بغزة
  • شرطة دبي تناقش التحديات المستقبلية
  • قرارات الجنائية الدولية الأخيرة.. كريم خان صدم واشنطن ولندن وكاميرون هدد المحكمة