المناطق_متابعات

قال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إن الأهالي في غزة يعيشون أجواء حرب مع الاحتلال الإسرائيلي، في ظل وجود استهدافات في كل مكان على مدار الساعة حتى على مدار الدقيقة.

وأضاف المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك استهدافات لمنازل وأبراج وسيارات وأي تجمع، قائلًا: «أي شيء يتحرك داخل قطاع غزة يتم استهدافه من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي»، لافتًا إلى أنه منذ أن بدأت الحرب أمس السبت، والأجواء في غزة ملبدة بالطائرات الحربية بكل أشكالها، ولا يخلو شارع من قطاع غزة من وجود شهيد أو مصاب، كما أن الاحتلال يرتكب المجازر بشتى أشكالها في غزة في هذه اللحظات,

أخبار قد تهمك احتراق 9 مركبات إثر اندلاع حريق في واجهة مبنى سكني بحي العليا 30 سبتمبر 2023 - 6:42 مساءً أمير نجران يرأس اجتماع اللجنة الرئيسة للدفاع المدني بالمنطقة 26 سبتمبر 2023 - 5:04 مساءً

وأكمل، أنه جرى استهداف برج كامل واستهداف عائلات، وانتشال عائلة بالكامل من تحت الأنقاض عددها نحو 16 أو 17 شهيدا من تحت الأنقاض وما زال انتشال الشهداء من تحت الأنقاض، ومشاهد مؤلمة نتيجة الإجرام، موضحًا أن هناك فرح كبير بين المواطنين على المستوى الشعبي بسبب ما حدث أمس والحالة البطولية والإنجاز البطولي الذي حققتها المقاومة، ودخول المناطق المحتلة، وأسر عدد كبير من الجنود الإسرائيليين وأسر عدد كبير منهم، وكل ما حدث داخل القطاع مقابل ما حدث أمس.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدفاع المدني فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)

قال الدكتور محمد المصري، رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية، إن الخلاف والصراع اليوم ليس فقط علي ما سيحدث في اليوم التالي في غزة، بل في الشارع الإسرائيلي أيضا.

وأضاف المصري، خلال استضافته ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي جمال عنايت، أنه منذ الحرب على غزة خرج الإسرائيليين على مدار 39 أسبوعًا تطالب برحيل بنيامين نتنياهو، والوصول لصفقة تبادل.

وأشار إلى أن البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%، وهذا ما فعله نتنياهو منذ الحرب علي غزة، إضافة إلى استشهاد أكثر من 38 ألف وإصابة أكثر من 80 ألف، فهل هذا الإنجاز الذي يريده الشارع الإسرائيلي، بالطبع لا.

نوه بأن القتال مستمر في مدينة رفح حتى هذه اللحظة، بسبب التحاق الشباب الفلسطيني، للفصائل الفلسطيني، وهذا يعد إخفاقا جديدا لرئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يسعى لإطالة أمد الحرب.

تابع أن نتنياهو يستغل الجيش والأمن من أجل الضغط على المتظاهرين في الشارع الإسرائيلي، إضافة لوزيره بن جفير الذي يميل للعنف والتشدد، ولا يسعى لحل الأزمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • حريق كبير على طريق حالات... ماذا يحدث؟
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • كيف يحاول الاحتلال إبادة الوجود الفلسطيني من التاريخ؟!
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لاتخاذ أي إجراء ضد حزب الله لكننا نفضل التفاوض
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • شهيدان... ماذا أعلن الدفاع المدني عن الغارة الإسرائيليّة التي استهدفت سيارة في الحوش؟
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية