كشف قناة عبرية عن دولة عربية أبلغت مصر بعملية اقتحام مستوطنات قبل تنفيذها.

وأفادت "القناة 13" العبرية مساء يوم السبت بأن مصر أبلغت إسرائيل بأن حزب الله اللبناني سيقـتحم مسـتوطنات الشمال في حال قيام تل أبيب بعمل عسكري بري في قطاع غزة، بحسب "RT".

وفجر يوم السبت أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحماس، بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة.

واليوم الأحد أعلن حزب الله اللبناني الأحد دخوله خط المواجهات مع اسرائيل واستهداف 3 مواقع للاحتلال الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وقصف مواقع الرادار وزبدين ورويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة.

اقرأ أيضاً حزب الله تدخل خط المواجهات ويعلن رسميا استهدافها مواقع إسرائيلية عاجل: إطلاق قذائف من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل والجيش الاسرائيلي يرد ويفتح الملاجئ الحوثيون يدشنون حملة جباية أموال اليمنيين باسم التبرع للمقاومة الفلسطينية (وثيقة) وول ستريت جورنال : حماس تشن هجوما على إسرائيل وعينها على السعودية أول رد من كتائب القسام على تهديد نتنياهو بتحويل غزة إلى ”جزر خربة” تصريح مفاجئ لمسؤول كبير في كتائب القسام يفضح إيران وحزب الله.. ماذا قال؟ عاجل: إعلان حالة الطوارئ في كل إسرائيل ونتنياهو يهدد: سنحول مناطق سيطرة حماس إلى جزر خربة حماس توجه ضربة غير متوقعة للحوثيين وتمنع قناة المسيرة في غزة من تغطية معركة طوفان الأقصى «الصحفيين المصريين» تعلن دعمها لحق الشعب الفلسطيني في الرد على جرائم الاحتلال وزير الخارجية المصرية يُجري اتصالاً مع نظيره الأردني وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإماراتي عاجل .. الفصائل الفلسطينية تعلن أسر مستوطنين وجنود إسرائيليين جنوب غزة

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن مباحثاته مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تضمنت الحديث عن الأزمة الخطيرة في قطاع غزة، وهناك توافق حول أهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وحقن دماء المدنيين الفلسطينيين، وضرورة التوصل إلى اتفاق يشمل إطلاق سراح جميع الرهائن والأسرى، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى القطاع بشكل عاجل وغير مشروط.

وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيرة الأمريكي

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أن اللقاء تضمن الحديث عن أهمية وقف التصعيد في المنطقة ومنع انزلاقها إلى حرب إقليمية خطيرة، والتأكيد على المخاطر التي قد تنجم عن استمرار التصعيد، مشيرًا إلى ضرورة وقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء السودان، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على دور الجيش السوداني الوطني ودور المؤسسات السودانية في حماية وحدة وسلامة الأراضي السودانية.

وشدد وزير الخارجية، على الحاجة الملحة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا، وأهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • وزير الخارجية البريطاني يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • وزير الخارجية: نتعامل مع حماس كفصيل وطني فلسطيني
  • وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • ‏وزير الخارجية الأردني: إسرائيل تدفع المنطقة برمتها إلى هاوية حرب إقليمية
  • أكسيوس عن مصادر إسرائيلية: التقديرات في تل أبيب قبل العملية بأن حزب الله سيرد بهجوم كبير ضد إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: مستوطنات شمال إسرائيل تستعد لاحتمالية التصعيد مع حزب الله
  • تكتيك معقد لإرباك إسرائيل.. كيف تصل رسائل السنوار إلى المجاهدين والوسطاء العرب.. عاجل