#سواليف

تجددت #الاشتباكات بين #مسلحين #فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، في عدد من المواقع منها مقر الشرطة بمدينة #سديروت، بينما سمع دوي إطلاق نار في مستوطنة زيكيم، الأحد.

كما تحدثت مصادر إعلامية إسرائيلية عن محاولة تسلل جديدة لمسلحين فلسطينيين، في مستوطنة #أشكول القريبة من قطاع #غزة، صباح الأحد.

مدير مكتب #العربية في فلسطين زياد حلبي: مقاتلو #حماس يحتجزون عدد من الرهائن في بعض مستوطنات غلاف #غزة pic.

twitter.com/hkF7Xz9mNX

مقالات ذات صلة  الاحتلال ينشر أسماء ورتب ضباط وجنود قتلوا بـ”طوفان الأقصى” 2023/10/08 — العربية (@AlArabiya) October 8, 2023

وقالت القناة 14 الإسرائيلية إن اشتباكا مع مسلحين فلسطينيين وقع في مستوطنة ياتيد، في غلاف غزة.

وأعلنت #حماس، التي تشن هجوما منذ صباح السبت، أن مسلحيها لا يزالوا يخوضون اشتباكات ضارية في عدة مواقع داخل إسرائيل، منها أوفاكيم وسديروت وياد مردخاي وكفار عزة وبئيري ويتيد وكيسوفيم.

وأضافت الحركة أنها تدعم هجوم مسلحيها بالقذائف الصاروخية، التي تطلق من قطاع غزة.

كما أكدت حماس عودة مسلحين تابعين لها إلى قطاع غزة، الأحد، بعد تنفيذ مهمة في قاعدة رعيم العسكرية الإسرائيلية، مقر قيادة فرقة غزة.

وبدأت حماس هجومها فجر السبت، بإطلاق وابل كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل، مما أتاح غطاء لتسلل غير مسبوق للمسلحين من غزة إلى إسرائيل عبر عدة اتجاهات.

واتسع نطاق الصراع، الأحد، إذ أطلق حزب الله من لبنان قذائف على مواقع للجيش الإسرائيلي قرب مزارع شبعا المحتلة، وردت القوات الإسرائيلية بقصف مدفعي على مصدر النيران.

وقتل مسلحو حماس ما لا يقل عن 300 إسرائيلي، في الاشتباكات الممتدة منذ السبت وحتى الأحد، وعاد معظمهم إلى غزة مع عشرات الرهائن.

وفي المقابل، قتل أكثر من 250 من سكان غزة وأصيب المئات، عندما بدأت إسرائيل قصفها على عدة مناطق من القطاع.

مدير مكتب العربية في #فلسطين زياد حلبي : هناك 7 مستوطنات في غلاف #غزة تشهد اشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين#العربية pic.twitter.com/PdiJPBeJ3r

— العربية (@AlArabiya) October 8, 2023

الله أكبر ولله الحمد ..
توثيق صهيوني لدمار شامل في مستوطنات غلاف #غزة#طوفان_الأقصى #القسام pic.twitter.com/YwFVPffZPk

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 8, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاشتباكات مسلحين فلسطينيين سديروت أشكول غزة العربية حماس غزة حماس فلسطين غزة العربية غزة طوفان الأقصى القسام

إقرأ أيضاً:

مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم السبت ٢٩ يونيو الجاري، قرار الحكومة الإسرائيلية بالمصادقة على شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، في استمرار وإمعان واضح فى سياسة انتهاك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وفى مقدمتها القرار رقم ٢٣٣٤.  

واستنكرت مصر بشدة مصر استغلال إسرائيل للحرب الدائرة في قطاع غزة في تكريس المزيد من التوسع الاستيطانى غير القانونى، ومحاولة تغيير الوضع القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، مشددة على أن استمرار إسرائيل في تلك الإجراءات غير الشرعية يستهدف تقويض فرص حل الدولتين، والذى يتأسس على احترام الحقوق الشرعية غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطينى، ويُعد الطريق الأوحد للسلام الشامل والدائم.

ودعت جمهورية مصر العربية المجتمع الدولي للتدخل لوقف الإجراءات والممارسات غير القانونية الإسرائيلية، والانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، وتكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفورى للوضع الإنسانى الكارثي فى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • تلقته في 24 يونيو.. حماس توضح موقفها من آخر اقتراح لوقف إطلاق النار
  • مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • بالفيديو .. إسرائيل تهدد الدول التي تعترف بفلسطين ببناء مستوطنات باسمها في الضفة الغربية
  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"
  • حماس تندد بقرار إسرائيل شرعنة بؤر استيطانية في الضفة
  • واشنطن تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان خشية شن إسرائيل عملية برية
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة وناحل عوز