قالت الكاتبة الصحفية هدى رشوان، مدير تحرير جريدة «الوطن»، إن قطاع الزراعة أخذ مجرى جديد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجرى تنفيذ العديد من المشروعات التي تمت خلال الفترة الماضية، مثل «توشكى الخير» ومشروعات الدلتا التي تمت على مساحة 2.2 مليون فدان، مشيرة إلى أن مصر لديها أهم مزرعة للنخيل بكل أشكاله وأنواعه في توشكى، والتي لا تتواجد في أي منطقة بالعالم.

مشروعات زيادة الرقعة الزراعية

وأضافت خلال حوارها لبرنامج «8 الصبح» من تقديم الإعلاميتين أسماء يوسف وأية جمال الدين على شاشة قناة «DMC»، أن مشروعات زيادة الرقعة الزراعية في سيناء بلغت 1.5 مليون فدان، بينما الصعيد 650 مليون فدان، وغيرها من المشروعات التي كان لها أثر قوي للغاية في توافر نسب عالية من المحاصيل الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي إلى جانب التصدير للخارج، موضحة أن سوق التصدير في المحاصيل الزراعية بمصر يأخذ مساحة كبيرة غير مسبوقة.

دور مصر تجاه القضية الفلسطينية 

وعن دور مصر تجاه الاشتباكات الحادثة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، تابعت: «القضية الفلسطينة مهمة للغاية ولم تموت، ولكن المهم الآن هو عدم التصعيد بين الطرفين، وعلى كل جهة ضبط النفس لأقصى درجة فلا نريد تعرض المدنيين لأذى»، مشيرة إلى أن المطلوب الآن هو التهدئة، والرئيس السيسي تابع الموقف في مركز إدارة الأزمات الاستراتيجي. 

تنظيم معرض «تراثنا»

وعن تنظيم معرض «تراثنا» أشارت إلى أن مصممي الديكور ينتظرون معرض «تراثنا» من عام لآخر، مؤكدة على رقي وجودة المنتجات المعروضة في «تراثنا»، موضحة أن المعرض يُقام للعام الخامس على التوالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تراثنا السيسي الرئيس السيسي مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يلتقي ممثلي إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اجتماعًا تنسيقيًا مع ممثلي أمانة شؤون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء وممثلي مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث UNDRR، في إطار توجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لبناء القدرات الوطنية ورفع الوعى المجتمعي في مجال الحدّ من مخاطر الكوارث.

جاء ذلك لتنفيذ ورشة عمل تحت عنوان" جعل المدن قادرة على الصمود 2030، تعزيز المناخ الحضري والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان، وتهدف الورشة إلى قيام الجهات التنفيذية بالمحافظة وبمشاركة منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص باتخاذ الإجراءات الرامية لتمكينها من مجابهة الكوارث، وكذا صياغة خطة عمل على المستوى المحلى لتعزيز القدرة على الصمود، بناءً على بطاقة الأداء التفصيلية للقدرة على الصمود في حالات الكوارث التابعة لـمكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث.

وأعطى اللواء أشرف عطية، توجيهاته بتسخير كافة الإمكانات بمختلف الجهات المعنية لتحقيق كافة مقومات النجاح لورشة العمل، والتي تؤكد على اهتمام الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسىي تهتم بعلم إدارة الأزمات والكوارث، وكيفية إدارتها ومواجهتها، وهو يقوم على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة في الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع تداعياتها بمتابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وأشار محافظ أسوان، إلى أن ذلك تكامل مع تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة ( مركز السيطرة )، والذى تم تنفيذه بمبنى ديوان عام المحافظة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف عقب اداء اليمين: سعيد بإستمرار تواجدي بين أبناء المحافظة
  • ابن قنا.. محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • محمد جبران وزير العمل الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • ضياء رشوان: الحكومة ليست إدارة شركة.. ورضا الشعب شرعية الحكم
  • محافظ أسوان يلتقي ممثلي إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • رئيس "زراعة الشيوخ" يطالب الحكومة ببرنامج زمنى لتحويل 3.5 مليون فدان لنظام الري الحديث
  • برلماني يطالب الحكومة ببرنامج زمني لتحويل 3.5 مليون فدان إلى نظام الري الحديث
  • رئيس بني مزار يتابع أعمال تطوير مسجد سيدي علي الجمام الأثري بالبهنسا
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي