بعد ما تزينت قائمة ستانفورد لأفضل علماء العالم بعلماء وأساتذة مصريين من كليات جامعة عين شمس، وكنت من ضمنهم الدكتورة أميمة الدهشان، أستاذ ورئيس قسم العقاقير بكلية الصيدلة جامعة عين شمس، حيث علقت على اختيارها للفوز بـ جائزة أفضل 2% من الأكثر تأثيرًا في العالم، قائلة: “سعيدة جدًا إن الإعلان عن الجائزة تم في هذا الشهر.

. والفرحة كانت فرحتين فرحة النصر وفرحة الجائزة”.

وأضافت “دهشان” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر” المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم الأحد، أن التواجد في هذه القائمة تتطلب بذل مجهودًا كبيرًا في الأبحاث، معقبة: “وصلنا لـ 120 بحثًا وهذه الأبحاث يتم نشرها في مجلات علمية كبيرة”.
 

وتابعت أستاذ ورئيس قسم العقاقير بكلية الصيدلة جامعة عين شمس، أنه تم الحرص على أن تخدم الأبحاث الصحة القومية، لافتة إلى أنه لم يكن مجهودًا فرديًا، حيث كان للكلية مساهمة كبيرة للغاية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ستانفورد جامعة عين شمس الاولي المصرية

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تتقدم 578 مركزا في التصنيف الدولي AD Scientific Index

حققت جامعة طنطا إنجازا جديدا في التصنيفات الدولية حيث احتلت المركز الخامس محليًا من بين الجامعات المصرية و13 على مستوى جامعات القارة الافريقية المدرجة، والمركز 930 من بين 18537 جامعة على مستوى العالم متقدمة بذلك 578 مركزا عن الترتيب السابق في تصنيف AD Scientific Index 2024، كما حققت المركز 13 من بين 1246 جامعة افريقية متقدمة 4 مراكز عن الترتيب السابق، أما على مستوى كافة المعاهد والجامعات والمؤسسات البحثية والأكاديمية فقد حققت جامعة طنطا الترتيب 1145 عالميًا ضمن 24335 مؤسسة على مستوى العالم.

أوضح الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا أن نجاح الجامعة في تحقيق هذا التصنيف يعكس جودة البحث العلمي والتميز الأكاديمي وتعظيم المخرجات البحثية والأكاديمية، مؤكدًا أن جهود أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة في انتاج مخرجات بحثية قوية ونشر البحث العلمي في مجلات علمية ذات تصنيف مرتفع كان لها الأثر البالغ في تحقيق هذه النتيجة المتميزة في التصنيف، موجها التهنئة لعلماء وباحثي الجامعة المصنفين ضمن قائمة أعلى معامل استشهاد واعلى معامل "هيرش"، ومقدما الشكر للدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة السابق ولجميع فرق العمل بالجامعة التي شاركت في تحقيق هذا الانجاز.

كما تضمن تصنيف AD Scientific Index قائمة أعلى معامل استشهاد واعلى معامل هيرش للعديد من علماء جامعه طنطا من ضمنهم، الدكتور عمار الشيخ بكلية الهندسة، والدكتور محمد النويهى بكلية العلوم، الدكتورة أميرة عاشور بكلية الهندسة، والدكتور عبد الفتاح أبو مهرة بكلية العلوم، والدكتور شريف عبد السلام بكلية الطب، والدكتور مصطفى الشيخ بكلية العلوم، والدكتور ياسر عبده بكلية العلوم، والدكتور احمد عبد العظيم بكلية العلوم، والدكتور محمد أسامة بكلية الصيدلة، والدكتور الرفاعي قناوى بكلية العلوم والدكتور محمد لبيب سالم بكلية العلوم.

جدير بالذكر أن النتائج التي حققتها جامعة طنطا في هذا التصنيف تستند إلى عدة مقاييس مثل مؤشر H (مقياس لإنتاجية وتأثير العمل المنشور) ومؤشر i10 وإجمالي الاستشهادات، حيث تعكس هذه المقاييس التأثير العلمي وإنتاجية مخرجات البحث في الجامعة، ويعد تصنيف  ADS Indexهو نظام تصنيف يقيم الجامعات والمؤسسات بناء على أدائها العلمي. يوفر موردا شاملا وموثوقا للتفضيلات والخيارات الأكاديمية على جميع المستويات، ويسمح التصنيف للمستخدمين بمقارنة أكثر من 20000 جامعة ومؤسسة من 219 دولة بناء على عدد العلماء والمنشورات والاهتمامات الأكاديمية ونتائج التحليل التفصيلية الأخرى. ويقوم AD Scientific Index   بتحديث ترتيب الجامعات بشكل دوري نتيجة لتحديث أرقام h index وi10 وأرقام الاقتباس كل 60 إلى90  يومًا حيث يتم جمع بيانات التصنيفات بشكل أساسي من منصة Scholar.Google.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: تعاقدنا مع شركة كبيرة ومتخصصة لتطوير الأداء في بنك ناصر
  • "جامعة المؤسس" "وسيل".. تعاون يعزز الأبحاث والتدريب في مجال حماية البيئة البحرية
  • عرض مسرحية روبيك الفائزة بجائزة ابداع للتمثيل علي مسرح جامعة بني سويف
  • ليفركوزن أفضل فريق في ألمانيا
  • جامعة طنطا تتقدم 578 مركزا في التصنيف الدولي AD Scientific Index
  • جامعة عين شمس ضمن أفضل ٧٠٠ جامعة حول العالم وفق تصنيف شنغهاى العالمى والثانية محليًا
  • آخر موعد للتقديم في الدراسات العليا بكلية الطب البيطري جامعة الإسكندرية
  • كيف غير الجسر الأكثر ارتفاعًا في العالم خريطة أوروبا؟
  • علماء يكتشفون تأثير العواصف الترابية على الغلاف الجوي للمريخ
  • صراع الصدارة يشتعل.. نوريس يتوج بجائزة هولندا