الرياض - مباشر: قالت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك" إنه بعد الانتهاء من نقل جميع أصول شركة المطاحن الثانية إلى شركة أمن الغذاء القابضة، شركة ذات مسؤولية محدودة فقد تم دمج الشركتين تحت اسم "شركة المطاحن الثانية".

كما أعلنت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد على "تداول"، عن شراء شركة أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري كامل حصة مجموعة أولام الدولية.

وأضافت الشركة أن شركة المطاحن الثانية ارتأت أن ترفع من مستوى قدراتها التشغيلية من خلال تحسين الكفاءة الإنتاجية والتسويقية والتوزيعية وتخفيض المصاريف المرتبطة بالعقود الخدمية؛ وعليه اتفق الشركاء على إنهاء الاتفاقيات الخدمية تم إبرامها في السابق والتي من بينها اتفاقيات شركة نادك التوزيعية والخدمية وشركة المطاحن الثانية على أن يتم دفع مبلغ 10 ملايين ريال كتعويض لصالح شركة نادك نظيراً لإنهاء الاتفاقيات التالية:

- اتفاقية التوزيع بين شركة المطاحن وشركة نادك فيما يخص منتجات التجزئة التي سيتم بيعها وتسليمها من قبل شركة المطاحن إلى نادك بشكل حصري.

- اتفاقية خدمات بين شركة المطاحن وشركة نادك فيما يتعلق بتقديم خدمات التسويق والخدمات المرتبطة بالتسويق لمنتجات المطاحن.

وأضافت الشركة أنه كجزء من اتفاق الشركاء، فقد قامت نادك برفع نسبة ملكيتها في شركة المطاحن الثانية، وتوقيع اتفاقية شراء أسهم عددها 2.5 مليون سهم بما نسبته 4.87% من رأس مال شركة المطاحن الثانية، وذلك من حصة شركة أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري بعد مناقلة حصص مجموعة أولام الدولية.

وأشارت إلى أن نسب ملكية الشركاء بعد إتمام عملية الشراء في شركة المطاحن الثانية ستكون منها 50.13% ملكية شركة أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري، فيما تبلغ نسبة ملكية شركة الراجحي الدولية للاستثمار: 35%، أما نسبة ملكية شركة نادك ستصل إلى 14.87%.

وبينت الشركة أن قيمة شراء الأسهم الإجمالية وقت إتمام الصفقة 40.29 مليون ريال حيث تم احتساب قيمة الشراء للأسهم الجديدة بنفس قيمة شراء شركة أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري للسهم الواحد من مجموعة أولام الدولية مضافاً إليها الأتعاب الإدارية والقانونية والتكاليف التمويلية والالتزامات الضريبية والزكوية جراء عملية البيع مع شركة أولام الدولية، على أن يتحمل المشتري جميع الالتزامات الضريبية أو الزكوية التي تنشأ لاحقاً نتيجة الصفقة محل الاتفاقية.

كما ذكرت أن بنود الاتفاقيات تحتوي على عدد من الشروط والأحكام التي تنظم عملية إتمام اتفاقية شراء الأسهم، وإنهاء الاتفاقيات التوزيعية والخدمية كاستيفاء المتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وتوقعت أن يظهر الأثر المالي الناتج عن عملية شراء الأسهم وتسوية إنهاء الاتفاقيات الخدمية على النتائج المالية للربع الرابع لعام 2023م.

وأشارت إلى وجود طرف ذي علاقة وهي شركة سليمان الراجحي القابضة وممثلها في مجلس الإدارة في نادك بدر السياري، وذلك بموجب نسبة ملكية شركة سليمان الراجحي القابضة في شركة الراجحي الدولية للاستثمار، مبينة أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية في هذا الخصوص في حينه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملکیة شرکة شرکة نادک

إقرأ أيضاً:

متحدثة «مهرجان العلمين»: «المتحدة» تقرر رفع علم فلسطين في جميع الفعاليات

قالت الإعلامية منى عبدالوهاب، المنسق العام والمتحدث باسم مهرجان العلمين الجديدة، إنه نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن تطلق مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية تحت شعار «العالم علمين»، رافعة علم فلسطين الحبيبة ليرفرف جنبًا إلى جنب مع العلم المصري.

وأوضحت «منى»، خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين، أن الشركة المتحدة قررت تخصيص 60% من أرباح المهرجان لدعم الشعب الفلسطيني، متابعة: «كل عائلة مصرية وعربية تشارك في المهرجان تدعم عائلة فلسطينية».

مقالات مشابهة

  • «طبية» تستحوذ على كامل شركة محمد عبدالله الحماد بـ35 مليون ريال
  • إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرّ عقارا جديدا للألزهايمر
  • الهيئة الوطنية للاستثمار تستكمل اجراءات فندق ريكسوس بغداد مع شركة استثمار العقارية القطرية‏
  • بروتوكول تعاون بين البورصة وجهاز التمثيل التجاري لجذب المؤسسات الدولية
  • البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • المولودية تطرح حصتها من تذاكر نهائي الكأس بملعب “5 جويلية”
  • متحدثة «مهرجان العلمين»: «المتحدة» تقرر رفع علم فلسطين في جميع الفعاليات
  • بنك أبوظبي التجاري يمنح تسهيل بـ 1.450 مليار جنيه لصالح "الدولية للاستثمار العقاري"
  • بوينغ تعيد شراء الشركة المصنعة لأجسام الطائرات لضمان السلامة ومراقبة الجودة
  • إتمام نقل أسهم شركة رئيس أوكرانيا السابق إلى ملكية الدولة الروسية