الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تكاثر السحب من حينٍ لآخر على أغلب مناطق الشمال خاصة الساحلية، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، بينما يكون الطقس مستقر على باقي المناطق .

في راس اجديرحتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة:
تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على المناطق الساحلية خاصة على مصراتة وسرت، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (24–29)مْ.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:
تتكاثر السحب في السماء من حين لآخر مع سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحياننا على بعض مناطق الدواخل، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (24-28)مْ على أغلب المناطق.

وفي الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (28– 31)مْ.

أما في الواحات – السرير- تازربو- الكفرة، فتكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (28-31)مْ.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس ليبيا معتدلة السرعة سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل

مسقط - الرؤية

توضح الصور الجوية تشكل السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر مع فرص توسعها وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا، مع استمرار تكثف وتشكل السحب على جبال وسواحل ظفار أدت إلى هطول أمطار متفرقة.

وتشهد أجواء السلطنة اليوم الأحد وغدا الاثنين، تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة 10-40 ملم تكون رعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة خلال المساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان .و تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة (10-30) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وأجزاء من المناطق الساحلية لمحافظة الوسطى مع فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على محافظتي ظفار والوسطى.

ويرافق الحالة هبوب رياح هابطة نشطة (315) عقدة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية، كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب و بحر عمان

أما يوم الثلاثاء القادم  فتشهد الأجواء استمرار تشكل وتدفق السحب مع فرص أمطار متفرقة (10) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان. بالإضافة إلى فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى هبوب رياح نشطة (1-3) عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية و تطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية.

كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • أجواء خريفية وأمطار.. الأرصاد تعلن أماكن تواجد السحب الممطرة
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • أمطار ورياح شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • “الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • «طقس الأحد».. سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الإمارات
  • اعتدال بدرجات الحرارة على أغلب المناطق  
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • الأرصاد: رياح تضرب 4 مناطق وسقوط أمطار (تفاصيل)