أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس البرلمان العربي يهنئ الإمارات بنجاح انتخابات المجلس الوطني الاتحادي «حشيم 40» بطل «العالية للبوانيش»


تسلم اتحاد الجودو اللائحة الفنية والبرنامج الزمني العام، للبطولة العربية لمنتخبات الناشئين والناشئات والشباب والشابات العاشرة، والبطولة العربية للأندية الثامنة للفئات العمرية المختلفة التي يستضيفها الاتحاد، بمجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة من 15 إلى 20 نوفمبر المقبل، وشملت موعد بدء التسجيل للمشاركين 15 نوفمبر، بهدف تأكيد المشاركة وتثبيت أهلية اللاعبين من واقع الأوراق الرسمية، وتفقد قاعة البطولة، وتحديد المهام والمسؤوليات.


وحددت لائحة الاتحاد العربي للجودو 16 نوفمبر موعداً للاجتماع الفني، وقرعة بطولة الأندية على مستوى الفردي، ويعقب ذلك اجتماع الحكام والميزان للمشاركين في منافسات اليوم الأول المقرر صباح 17 نوفمبر، لمختلف الفئات والأوزان للذكور والإناث، على أن يتم بعد الظهر التتويج.
وفي الفترة المسائية، تقام منافسات الذكور والإناث للأوزان المتوسطة، ويعقبها في نفس اليوم التتويج، والإعداد لمنافسات ثاني أيام البطولة لفردي الشباب والشابات، ببدء إجراءات الميزان للمشاركين بنفس القاعة قبل المغادرة.
وتقام منافسات الشباب والشابات صباح 18 نوفمبر، على فترتين صباحية ومسائية، بأدوارها التمهيدية والترضية والنهائية، ويعقبها التتويج، على أن يشهد 19 نوفمبر إقامة بطولة الأندية لفئتي الشباب والشابات للفرق، وتنتهي قبل الساعة الثانية بعد الظهر، ثم التتويج مسكاً للبطولة.
وأسند المكتب التنفيذي للاتحاد العربي في اجتماعه بمدينة مراكش المغربية، على هامش بطولة الأندية العربية، برئاسة القطري خالد حمد العطية، وحضور محمد جاسم السجواني أمين السر المساعد عضو الاتحاد العربي، إلى الإمارات استضافة البطولة، بجانب العديد من البطولات التي تقام في مختلف المدن العربية خلال عام 2023، ويشارك فيها منتخبنا على مستوى الجنسين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الفجيرة الجودو اتحاد الجودو

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب علي تهنئة جموع الشباب العربي بيوم الشباب العربي، والذي يصادف الخامس من يوليو كل عام، والذي اعتمده المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بدورته الـ 66 للتركيز على تطوير العمل والتعاون الشبابي العربي في مختلف المجالات.

يوم الشباب العربي 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن يوم الشباب العربي يمثل مناسبة مهمة لاستحضار الدور المهم الذي يلعبه الشباب العربي في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها، مشيراً إلى أن تخصيص يوم للاحتفاء بالشباب العربي من كل عام يعبر عن التقدير الكبير الذي يحظون به في المؤسسات العربية الرسمية، معرباً عن ثقته الكبيرة في قدرة هؤلاء الشباب على مواجهة كل التحديات والإسهام في التنمية المستدامة لاوطانهم العربية.

جامعة الدول العربية الشباب كلمة السر 

أشار "صبحي" إلى أن الاحتفاء بالشباب العربي يجسد الدور الحيوي الذي يؤدونه في تشكيل مستقبل أمتنا العربية، ويعكس أيضا رؤى القادة العرب وتوجيهاتهم الحكيمة في دعم الشباب، باعتبارهم قادة وشركاء أساسيين أثبتوا جدارتهم بما حققوه من مكتسبات رسخت مكانتهم، وعززت الرهان على وعيهم ونضوج أفكارهم، والتي تسهم في رسم السياسات المستقبلية الرامية إلى تمكينهم.

رسالة لشباب العرب 

وقال الدكتور أشرف صبحي: "بهذه المناسبة فإننا ندعو جميع شبابنا العربي للتكامل واستثمار طاقاته للمساهمة في البناء الاقتصادي والنمو المتسارع الذي تشهده الدول العربية على مستوى مختلف القطاعات، كما نؤكد عزمنا على المضي قدما في بذل المزيد من الجهود الرامية لتمكين الشباب العربي، حتى يتبوأ مكانته الحقيقية، ويحقق أحلامه في البناء والنمو والأمل".

ولفت رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب حرص المجلس علي تنفيذ ابعديد من البرامج والفعاليات التي من شأنها دعم القطاع الشبابي واستيعاب الشباب بشكل كامل، ذلك الأمر الذي يزيد من تفاعلهم وانخراطهم وإدماجهم في المجتمع بشكل ايجابي.

احتفال جامعة الدول بيوم الشباب العربي 

ومن المقرر أن يتم تنظيم احتفالية كبري خلال الشهر الجاري بجامعة الدول العربية للاحتفال بيوم الشباب العربي، تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الجامعة.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في «غرب آسيا»
  • ماذا تبقى من الشارع العربي؟
  • «اتحاد القدم»: 21 يوليو.. آخر موعد لتسليم قائمة الأجهزة الفنية والإدارية
  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم