نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن مصادر عسكرية، اليوم الأحد، أنه لا تزال هناك نقاط اشتباك مع عناصر المقاومة في المنطقة المحاذية لقطاع غزة .

وأشارت إلى انتهاء المواجهات في "أوفاكيم" و"بئيري"، فيما تعمل قوات الاحتلال على تمشيط منطقة "بئيري" للاشتباه بوجود عدد من المقاومين.

وفي ذات السياق، ذكرت تقارير إسرائيلية، أن مجموعة من سائقي الدراجات النارية توغلت من قطاع غزة إلى مناطق الـ48، باتجاه مستوطة "كفار عزه" المتاخمة للقطاع المحاصر.

وأشارت التقارير الأولية إلى إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.

وأضافت، أن الجيش الإسرائيلي عمل على "تصفية العشرات" من عناصر المقاومة في قطاع غزة بقصف جوي، خلال محاولتهم تجاوز منطقة السياج والتسلل إلى مناطق البلدات الإسرائيلية القريبة، كما ادّعى أن عددا من المقاومين حاولوا العودة إلى القطاع وجرى تصفيتهم.

بدورها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية السيطرة على محطتها في سديروت و"تحييد" 10 فلسطينيين كانوا قد اقتحموا المحطة صباح السبت، إثر هجوم المقاومة المباغت على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

إجراء "طنجرة الضغط"

وجاء في بيان صدر عن شرطة الاحتلال أنها استخدمت إجراء "طنجرة الضغط" (استهداف المبنى بكل أنواع الذخيرة الحية) لاستعادة السيطرة على مركز الشرطة في سديروت الذي تحصن فيه المقاومون.

وقالت الشرطة إن التعليمات للإسرائيليين في "غلاف غزة" لم تتغير، وطالبتهم بـ"البقاء في المنزل وعدم الخروج"، مشددة على انتشار "قوات كبيرة من الجيش والشرطة وحرس الحدود" في المنطقة.

وكانت شرطة الاحتلال قد حاولت اقتحام المبنى بكل الوسائل، واستخدمت جرافات وصواريخ ودبابة لاستهداف المبنى وقتل المقاومين الذين سيطروا عليه منذ ساعات صباح السبت.

المصدر : عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شرطة عجمان تستعرض إرثها التاريخي في الملتقى الثاني لإدارة المتاحف الشرطية

ضمن إطار حرصها على إبراز القيم الحضارية والاعتزاز بالإرث التاريخي العريق، شاركت القيادة العامة لشرطة عجمان في فعاليات ملتقى إدارة المتاحف الشرطية والعسكرية ومعرض خرائط المكتب الهايدروجرافيكي الثاني، بمشاركة مختلف القيادات الشرطية في الدولة، وذلك في متحف شرطة المربعة بمدينة العين.
واستعرض الملتقى عدة أوراق عمل تبرز التاريخ العسكري والشرطي للقيادات الشرطية في الدولة، والجهود المبذولة على مر التاريخ لتحقيق النهضة في المجال الشرطي والعسكري لتعزيز الأمن والأمان في جميع أرجاء الدولة.
وقدمت المقدم نورة سلطان الشامسي رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بشرطة عجمان ورقة عمل ” متحف الشرطة في إمارة عجمان ” استعرضت فيها تاريخ شرطة عجمان منذ مرحلة المطارزية التي تسبق تأسيسها، وبداية النشأة عام 1967م والمراحل التي مرت بها وتطور الآليات والملابس والمعدات العسكرية والأسلحة ووسائل الاتصال.
كما عرضت كتاب شرطة عجمان بين الأمس واليوم، ومشاهد فلمية تبرز التطور الذي طرأ على قوة الشرطة إلى حين وصولها إلى قيادة شرطية، إضافة إلى تناولها أبرز الشخصيات القيادية التي كان لها دور كبير في تأسيس وتطور قوة الشرطة إلى قيادة عامة شرطية نظامية.


مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل مواطنا جندته إيران لاستهداف نتنياهو ووزير الدفاع
  • مآلات استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة
  • من حسن حظ والسودان وعنايته أن حرب أبريل 2023 كان مركزها غربا
  • "الشعبية": التفجيرات الإسرائيلية في لبنان لن تُثني المقاومة عن مواصلة مقاومتها
  • مصرع أمين شرطة وإصابة آخر فى تصادم سيارة بدراجه بخارية بأسيوط
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • صحف عالمية: شرطة إسرائيل تخوف مواطنيها وبن غفير يسيسها
  • تعرض لحالة مرضية مفاجئة.. ماذا حدث لـ تيتو جاكسون قبل وفاته؟
  • شرطة عجمان تستعرض إرثها التاريخي في الملتقى الثاني لإدارة المتاحف الشرطية
  • إحراز تقدّم كبير في ضم "ساعر" للحكومة الإسرائيلية وتسلّمه حقيبة "الجيش"