هنأ معالي عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي دولة الإمارات، بنجاح انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، مشيدا بالجهود التي بذلتها الدولة وأجهزتها المشرفة على العملية الانتخابية التي اتسمت بالنزاهة ، مثمنا وعي المواطن الإماراتي الذي حرص على المشاركة في هذه الانتخابات بفاعلية حرصا منه على المشاركة في بناء دولته .

وقال العسومي إن دولة الإمارات لديها تجربة رائدة ورؤية استشرافية لقيادتها الرشيدة في مجال تعزيزآليات الديمقراطية والتمكين السياسي لكافة فئات المجتمع والمشاركة في صنع القرار وبناء المستقبل، مؤكدا دعم البرلمان العربي لهذه التجارب الرائدة التي تُثري الحياة النيابية العربية كون الدبلوماسية البرلمانية أصبحت من أهم الركائز الأساسية في معالجة قضايا منطقتنا العربية.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن خالص تمنياته لأعضاء المجلس الجدد بالتوفيق والسداد فى أداء المهام المنوطة بهم ، خدمة لأبناء شعب الإمارات .وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي

ترأس محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع ال 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة يومي 2 و3 أكتوبر الجاري، بحضور ومشاركة وزراء المالية بدول المجلس.
وشهد الاجتماع مناقشات حول مجموعة واسعة من الملفات المالية والاقتصادية التي تهم دول المجلس وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها بما يسهم في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي الخليجي، ودفع عجلة التنمية المستدامة في المنطقة.
وأكد محمد بن هادي الحسيني أن المشاركة في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون تعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول المجلس باعتباره السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن التطورات الاقتصادية العالمية المتسارعة تفرض علينا ضرورة التعاون والعمل المشترك لصياغة سياسات مالية متينة وقادرة على التكيف مع المتغيرات.
وحضر محمد بن هادي الحسيني خلال مشاركته في أعمال اللجنة، افتتاح منتدى «مستقبل دول مجلس التعاون» بالتعاون مع جامعة جورج تاون.(وام)

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • بشأن لبنان.. هذا ما قاله رئيس الإمارات وسوليفان
  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو لإجراء انتخابات اللجان النوعية
  • الإمارات.. «الوطني الاتحادي» يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية غينيا بالعيد الوطني
  • النائب محمد السلاب يفوز بمنصب رئيس لجنة الصناعة
  • هشام الحصري رئيسًا.. تشكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
  • طارق رضوان رئيسًا.. نتائج انتخابات لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • رئيس النواب يدعو الأعضاء إلى إجراء انتخابات هيئات اللجان النوعية