شبكة انباء العراق ..

افتتح الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، أمس السبت، مخيم “إصرار” للأطراف الصناعية، برعاية رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني، ضمن مبادرة هندية لتركيب 1000 طرف صناعي لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مجاني، اعتباراً من تأريخ الافتتاح ولمدة (45) يوماً في معرض بغداد الدولي.

وأكد الأمين العام في كلمته أثناء الافتتاح، أن محاور البرنامج الحكومي اشتملت على تقديم الرعاية الطبية لمختلف شرائح الشعب، وفي مقدمتهم ذوي الشهداء والجرحى، ولا سيما جرحى العمليات الإرهابية، منوهاً إلى أن هذه المبادرة ستسهم في دعم الخطط والبرامج الحكومية الرامية إلى مساعدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في أن يكونوا أشخاصاً منتجين أكثر مما هم عليه اليوم، كما أشاد بالمواقف و المبادرات التي تقدمها الحكومة الهندية، لمساندة العراق في العديد من القطاعات.

وطالب د. الغزي، الجهات القطاعية العراقية وأعضاء المبادرة من منظمة (جايبور فوت) الهندية، إلى بحث إمكانية فتح مركز دائمي للأطراف الصناعية في إحدى المؤسسات الصحية بالعراق، يُعنى بعمليات الصناعة والتركيب والصيانة، لسد الحاجة المحلية ويغطي عدد المستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة في عموم البلاد، علاوة على استثمار الخبرات الأجنبية في تدريب الملاكات المتخصصة بهذا المجال.
و حضر الافتتاح، السفير الهندي لدى العراق، السيد براشانت بيساي، و ممثلين عن وزارات (الصحة، والخارجية، والمالية، والتجارة)، ومؤسسة التعاون الاقتصادي العراقي – الهندي الجهة المنسقة بين المؤسسات الحكومية المذكورة، ومنظمة (جايبور فوت) الهندية صاحبة المبادرة باسم حكومة بلادها.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
8 تشرين الأول 2023

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار  صفاء الدين أباظة، عامل بالاعدام شنقًا؛ في اتهامه بخطف طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة، واحتجازها داخل شقة والاعتداء عليها جنسيًا، بمنطقة أكتوبر.

صدر الحكم بعضوية  المستشارين، خالد احمد ذكى، وأحمد مختار محمد، وأمانة سر شنودة فوزى.

وجاء في أمر الإحالة الصادر عن النيابة العامة، ان المتهم استغل صغر سن المجنى عليها، ووجودها وحيدة في المنزل لوجود شقيقتها بالسوق، ودخل عليها غرفتها، وأجبرها على النزول معه عنوة، بعدما امسك يدها وطلب منها النزول  تحت تهديد السلاح، "خنجر"، وحملها داخل سيارة حتى وصل إلى إحدى الشقق السكنية بمنطقة الحصرى في أكتوبر.

واضافت التحقيقات أنه ما أن دخل المتهم بها إلى الشقة قام بتهديدها بحبس والدتها وشقيقتها، وأقدم على اغتصابها ومعاشرتها معاشرة الازواج، لمدة اسبوع، حتى تمكنت المجنى عليها من الاستغاثة بمجموعة من الشباب، قاموا بكسر الباب، وابلغوا رجال الشرطة.

وجاء فى تقرير الطب الشرعي، أن الفتاة تعرضت للاعتداء الجنسي العنيف على مدار عدة ايام، ووجود اثار اعتداءات على جسدها،جراء مقاومتها للذئب البشري.

وجاء فى أقوال شهود الإثبات أنهم ابصروا الفتاة وهى تستنجد من نافذة إحدى الشقق، فذهبوا لها وقامو بكسر الباب، واخطروا الشرطة التى حضرت، وتم ضبط المتهم بعد ذلك.


ووجهت له النيابة تهم الخطف واحتجاز قاصر، والاعتداء عليها جنسيا تحت تهديد السلاح، وإحالته للمحاكمة الجنائية.

مقالات مشابهة

  • الجمعيات المشتغلة في مجال الإعاقة وأسر الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة تحتج أمام الوزارة
  • لأول مرة.. المستشار محمود فوزي في صفوف وزراء الحكومة بقاعة مجلس النواب
  • القاضي زيدان يبحث مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة قضايا عمل فريق يونيتاد
  • البنك المركزي يعلن رفع "ورقة النظام" لمجلس الوزراء تخص تنظيم التجارة الإلكترونية
  • لعرض برنامج الحكومة.. ننشر التفاصيل الكاملة للجلسة الخاصة لمجلس النواب غدا
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • السوداني يبحث مع نظيره الصومالي عدداً من الملفات في مقدمتها محاربة الإرهاب
  • السوداني يعرب لستارمر عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا
  • الأمين العام لحزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر