أصدرت "حركة النهضة" في تونس، بياناً تضامنت فيه مع الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن عملية "طوفان الأقصى" جاءت كرد على تصاعد العدوان الإسرائيلي.

وأشار بيان الحركة إلى أن العملية الجريئة للمقاومة في في العمق الفلسطيني المحتل، هي عملية لتحرير الأرض ورد العدوان وتحدي غطرسة الاحتلال الإسرائيلي.

ونبه البيان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "داس على كل الحقوق التي ضمنتها الشرائع السماوية والأرضية والإتفاقيات الأممية والعهود الدولية".



وأكدت حركة النهضة انتهاك سلطات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الشعب الفلسطيني منذ عقود وضربها لكل الاتفاقيات والقرارات الأممية الضامنة للحق الفلسطيني هو ما دفع الفلسطينيين إلى مواجهتها بمقاومة تستحق الإشادة والتقدير والتعبير عن التضامن.

ودعت الحركة "أحرار العالم إلى التضامن ودعم نضالات الفلسطينيين حتى نيل حقوقهم المشروعة وحمايته من كل الانتهاكات التي مارستها ولازالت ٱلة القتل الإسرائيلية".

وحثت حركة النهضة الشعب التونسي وكافة الشعوب العربية والإسلامية للتعبير عن مناصرتها لهذه القضية العادلة والسعي لرفع المظالم المسلطة منذ عقود على الشعب الفلسطيني ووقف سياسات التطبيع مع كيان الاحتلال الغاصب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطيني فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حرکة النهضة

إقرأ أيضاً:

حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة

الدوحة - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الجمعة، رفضها أي خطط أو مشاريع أو مقترحات، تسعى لتجاوُز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة، ورفض أي تصريحات ومواقف تدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى القطاع تحت أي مُسمّى أو مبرر.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان؛ شأن فلسطيني خالص، يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، ولن يسمح بأي وصاية، أو فرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكِزة على حقه الخالص في نيل حريّته وتقرير مصيره.

ودعت حركة حماس الدول العربية والإسلامية كافّة إلى الضغط لوقف حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني، وتقديم كل سبل الدعم والإسناد له في معركته التي يدافع من خلالها عن وجوده على أرضه، والوفاء بالتزاماتها تجاه شعبنا وأرضه والمقدسات الإسلامية والمسيحية، التي تعيث بها عصابات الإجرام الاستيطاني الفاشي فساداً.

مقالات مشابهة

  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين