طوفان الأقصى.. نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أسماء القتلى والجرحى والمفقودين من القادة والمجندين والمجندات من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، جراء عملية طوفان الأقصى التي شنتها قوات كتائب القسام ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي المحتلة.

ومع مرور الساعات، أصبح عدد القتلى أكثر وضوحا، بما في ذلك أفراد الأمن والمدنيين، بينهم 26 جنديًا من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

طوفان الأقصى

وأعلنت كتائب القسام، اليوم الأحد، استمرار الاشتباكات في مستوطنات سديروت ويادمردخاي وكفار عزة وبئيري ويتيد وكيسوفيم÷، استمرارًا لعملية طوفان الأقصى.

وأضافت خلال خبر عاجل لقناة العربية منذ قليل أنها لا زالت تخوض اشتباكات ضارية داخل إسرائيل، وأسرت عشرات الضباط والجنود الإسرائيليين خلال معركة طوفان الأقصى.

الأسرى الإسرائيليين

وقال المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في وقت سابق، إن العدد الإجمالي للإسرائيليين الذين أسرتهم «حماس» في هجوم مباغت على بلدات إسرائيلية، «أكثر مما أعلن نتنياهو (رئيس وزراء إسرائيل) بأضعاف مضاعفة».

وأضاف المتحدث في تسجيل بث بعد وقت قصير من منتصف الليل، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء «رويترز»، أن الأسرى موجودون بكل المحاور في قطاع غزة «وسيجري عليهم ما يجري على أهالي قطاع غزة»، مؤكداً أن معركة «طوفان الأقصى» مستمرة.

اقرأ أيضاًأول تحرك من «الكونجرس» بشأن هجمات حماس على الكيان الصهيوني

القدس عاصمة فلسطين.. العرب يدشنون حملة لتصحيح خطأ جوجل بعد طوفان الأقصى

أخبار فلسطين الآن.. كتائب القسام: اشتباكات ضارية في المستوطنات الإسرائيلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آخر أخبار فلسطين أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخبار فلسطين الآن الأراضي المحتلة الاحتلال الاعتداء على غزة الجيش الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي القدس المقاومة الفلسطينية الوضع في فلسطين حركة المقاومة حماس حماس طوفان الأقصى غزة غزة الآن فلسطين فلسطين اليوم قصف غزة قضية فلسطين قوات الاحتلال كتائب القسام کتائب القسام طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”

#سواليف

أكدت مصادر على اتصال برئيس المكتب السياسي لحركة #حماس #يحيى_السنوار أنه غير نادم على عملية ” #طوفان_الأقصى” في 7 أكتوبر 2023، ولن يتخلى عن رغبته في #تدمير_إسرائيل وإقامة دولة فلسطينية.

ووفق المصادر التي تحدثت لوكالة “رويترز”، فإن “يحيى السنوار ما زال يرى أن #الكفاح_المسلح يظل السبيل الوحيد لإنشاء الدولة الفلسطينية”.

وقال ثلاثة مسؤولين في “حماس” ومسئول إقليمي: “يعمل يحيى السنوار في سرية تامة، ويتحرك باستمرار ويستخدم رسلا موثوقا بهم للاتصالات غير الرقمية”.

مقالات ذات صلة ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد “يموت” 2024/10/04

السنوار يستخدم شبكة اتصالات معقدة لنقل رسائله، وكان المفاوضون المنخرطون في جهود الوساطة، ينتظرون أياما للحصول على ردود يتم تصفيتها من خلال سلسلة سرية من الرسل.

وقال أشخاص يعرفون يحيى السنوار لـ “رويترز” إن “تصميمه على تدمير إسرائيل لإجبار الجميع على الاعتراف بالدولة الفلسطينية تشكل بسبب طفولته الفقيرة في مخيمات اللاجئين في غزة و22 عاما قضاها في الاحتجاز الإسرائيلي، بما في ذلك فترة في عسقلان”.

وأشارت المصادر إلى أن “مسألة الرهائن وتبادل الأسرى شخصية للغاية بالنسبة ليحيى السنوار، وتعهد بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين المحتجزين في إسرائيل”.

ويقول أحد كبار المسؤولين في “حماس” إن “ما يكمن وراء تصميم يحيى السنوار، هو إصراره على الأيديولوجية التي تؤكد أن إسرائيل ليست خصما سياسيا فحسب بل قوة احتلال على أرض المسلمين، تدفعه لإصراره على الهدف”، مؤكدا أنه “شخص زاهد وراض بالقليل”.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من "طوفان الأقصى"
  • شواظ والغول والياسين أدوات للمقاومة والسهم الأحمر دليل دقتها
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • خلف 7 قتلى..كتائب القسام تتبنى الهجوم في يافا
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح