كشفت شركة "المراعي"، المدرجة في سوق الأسهم السعودية، عن ارتفاع صافي أرباح الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 5 بالمئة لتصل إلى 486.3 مليون ريال (حوالي 129.6 مليون دولار)، بالمقارنة مع نحو 463 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

وقالت الشركة في بيان على موقع "تداول" السعودية إن إجمالي مبيعاتها الفصلية (خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتبمر 2023) قد ارتفعت بشكل طفيف بنحو 0.

6 بالمئة إلى 4.8 مليار ريال (ما يعادل نحو 1.3 ميار دولار) على أساس سنوي.

وبحسب البيان، فإن الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى: ارتفاع الإيرادات في الأسواق الأساسية، حيث أثمر الأداء القوي للمراعي في أسواقها الأساسية بدول الخليج إلى تسجيل نموٍ سنوي بنسبة 4 بالمئة، وهو ما يعزى في المقام الأول إلى زيادة السعة الإنتاجية في قطاع الدواجن، متبوعاً بنمو قطاعي الألبان والمخابز. كما ساهم نجاح موسم العودة إلى المدارس جزئياً في هذه النتائج الإيجابية.

ورغم ذلك، أدى خفض قيمة الجنيه المصري والتراجع الملحوظ في الطلب على مبيعات البرسيم الخارجية (الموجهة بشكل رئيسي إلى أسواق دول شرق آسيا) إلى انخفاض الإيرادات الربعية للمجموعة بنسبة 3 بالمئة، التي لم يكن لها أثر ملموس على الربحية، بحسب بيان الشركة.

في غضون ذلك، ارتفعت أرباح شركة المراعي السعودية خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من 2023 بنسبته 19.5 بالمئة إلى 1.7 مليار ريال.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السعودية الإيرادات الجنيه المصري آسيا المراعي السعودية المراعي المراعي السعودية نتائج الشركات السعودية الإيرادات الجنيه المصري آسيا المراعي السعودية أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

نما إنفاق الزوار القادمين إلى السعودية من الخارج خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 22.9 بالمئة مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

وتجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال (12 مليار دولار)، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46 بالمئة مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023.

ويقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها ، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدةللسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023 مقارنةً بالعام 2019.

كما تؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعوديةلتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال
  • 17 مليار ريال قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الربع الأول من 2024
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • أرباح الخطوط القطرية السنوية ترتفع إلى 1.67 مليار دولار
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • بنسبة نمو 22.9%.. زوار المملكة ينفقون 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024