أحالت النيابة العامة، قياديا بارزا في الانتقالي الجنوبي، إلى محكمة صيرة الابتدائية لمحاكمته بجريمة قتل ارتكبها قبل للشاب أمير الكلدي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر حقوقية أنه جرى تحويل ملف القيادي علاء عبدالكريم المشرقي إلى محكمة صيرة الابتدائية، لمحاكمته بتهمة قتل الشاب أمير محضار الكلدي في منطقة العريش قبل جولة المجاري بمديرية خور مكسر خلال شهر يونيو من العام الجاري 2023م.

وأضافت المصادر، أن إحالة ملف المشرقي إلى محكمة صيرة الابتدائية للبدء في محاكمته خلال الأيام القادمة بقضية مقتل الشاب أمير محضار الكلدي جاءت عقب القاء القبض عليه في احدى النقاط الأمنية خلال الشهر الماضي بمحافظة لحج .

وكان أفراد نقطة أمنية يتبعون ألوية العمالقة قد تمكنوا يوم الثلاثاء الـ 26 من شهر سبتمبر المنصرم من القبض على قائد قوات الحزام الأمني السابق بالشيخ عثمان علاء المشرقي ونقله الى السجن المركزي في محافظة عدن.

اقرأ أيضاً الانتقالي يعلن عن صيد ثمين هو الأول من نوعه في المنطقة على غرار سقطرى.. توجه جريء للانتقالي في حضرموت وعدن!! انفلات أمني غير مسبوق.. اشتباكات عنيفة وتعزيزات عسكرية وسط مدينة عتق في شبوة بين فصائل الانتقالي الانتقالي يبدي استيائه من صمت الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي اعتداء وإطلاق نار على قيادي في الانتقالي من قبل عناصر الحزام الأمني في الضالع أول جهة تتبنى اغتيال قائد أمني تابع للمجلس الانتقالي الجنوبي في أبين الحراك الثوري يوجه أول رد على إعلان الانتقالي بشأن القضية الجنوبية الانتقالي يكشف عن نقطة الخلاف مع السعودية ويعلن موقفه من التفاوض المباشر مع المليشيا وعودة الحرب مرة أخرى خطوة استباقية لفرض واقع جديد في حضرموت وإنهاء تواجد قوات الإنتقالي تعرض مسؤولين أمنيين في الانتقالي لحادث مروري مروع في أبين العطاس يعلن انشقاقه عن الانتقالي وانضمامه إلى مكون سياسي جديد مقتل مواطن في الضالع عقب استجابته لمجهول طرق باب منزله

وفي وقت سابق، تمكن قائد القطاع الشرقي في الحزام الأمني ومرافقوه من الفرار عقب ارتكابهم جريمة قتل وتصفية المواطن (منير محضار الكلدي اليافعي) أواخر يونيو الماضي في منطقة العريش بمديرية خور مكسر بعدن.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الانتقالی

إقرأ أيضاً:

العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن

العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن

مقالات مشابهة

  • إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • إحالة تاجر للمحاكمة بتهمة شراء هواتف مسروقه
  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن
  • بتهمة السب أثناء المحاضرة.. إحالة أستاذ بحقوق المنوفية للتحقيق
  • إحالة مسجل خطر للجنح بتهمة سرقة أجنبى بالإكراه في عين شمس
  • لعدم الاختصاص.. إحالة قضية الراقصة ليلى بتهمة بث فيديوهات فاضحة للاقتصادية
  • إحالة عاطلين للجنايات بتهمة ترويج الحشيش في المطرية
  • نشرت فيديوهات مخلة.. إحالة الراقصة ليلى إلى المحكمة الاقتصادية