أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه قصف منزل رئيس المخابرات التابعة لحركة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، زعم جيش الاحتلال أن الحركة استخدمت المنزل كبنية تحتية عسكرية، مضيفًا أن قواته تواصل حاليًا تنفيذ ضربات في أنحاء القطاع.

وفي وقت سابق، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، أسماء وأعمار 26 جنديا قتلوا أمس السبت عقب الهجمات الصاروخية التي نفذها رجال المقومة الفلسطينيين.

حسبما ذكرت صحيفة “هآرتس”.

ومنذ وقت قليل، قالت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي، إن أعداد القتلى ارتفعت إلى ​​أكثر من 300 و1,864 جريحا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي حركة المقاومة الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية ضربات الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة

الجديد برس|

تواصل مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية تصديها للاحتلال الإسرائيلي في محاور القتال في قطاع غزة، مكثّفةً استهدافها تجمعاته عند محور “نتساريم”، جنوبي مدينة غزة، في اليوم الـ263 من ملحمة “طوفان الأقصى”.

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أكدت أنّها استهدفت مقراً لقيادة قوات الاحتلال في موقع أبو عريبان في “نتساريم” بقذائف “الهاون”.

بدورها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى غرف القيادة والسيطرة الإسرائيلية وتموضعاً لجنود الاحتلال وآلياته في “نتساريم” بصاروخين من نوع “107” وقذائف “الهاون”.

واستهدفت في المنطقة نفسها، وفي عملية ثانية، مقر قيادة “الجيش” الإسرائيلي، وذلك بعدد من قذائف “الهاون”.

في غضون ذلك، نشرت كتائب شهداء الأقصى مشاهد توثّق عمليةً نفّذتها أمس ضدّ قوات الاحتلال في “نتساريم”، إذ استهدفت تجمعاته وخط إمدادٍ تابعاً له برشقة صواريخ من نوع “107”.

من جانبها كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أعلنت استهداف دبابةً إسرائيليةً بقذيفة “R.P.G” في محيط سوق الحلال في حي البرازيل، جنوبي شرقي مدينة رفح، جنوبي القطاع، ليعود مقاتلوها بعد ذلك من خطوط القتال.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، دكّت سرايا القدس وكتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، جنود الاحتلال وآلياته في مخيم يبنا في رفح بقذائف “الهاون”.

ونشرت كل من السرايا و”شهداء الأقصى” وألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، مشاهد عن استهدافها موقع “كيسوفيم” العسكري التابع للاحتلال بقذائف “الهاون”، في عملية مشتركة.

يُذكر أنّ كتائب القسّام كشفت أمس الاثنين امتلاكها قدرات عسكرية جديدة، ونشرت مشاهد توثّق استهدافها آليةً هندسيةً إسرائيليةً من نوع “أوفك” في غربي منطقة تل زعرب في رفح بصاروخ موجّه، هو “السهم الأحمر”.

 

وأعلنت كتائب القسّام عبر هذه المشاهد، وللمرة الأولى، امتلاكها هذا النوع من السلاح.

ومنظومة “السهم الأحمر” هي سلاح صيني قاذف للصواريخ المضادة للدروع تم إنتاجه في الثمانينيات، في أواخر الحرب الباردة، ليضاهي منظومة “تاو” الأميركية و”ميلان” الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بإصابة 17 جندياً من قواته بتفجير المقاومة الفلسطينية عبوتين ناسفتين بمدرعة عسكرية في مدينة جنين بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • إسرائيل تدفع بجنود وحدات التجسس إلى المعركة.. غضب جديد في جيش الاحتلال
  • تصفية أُسر قادة المقاومة الفلسطينية عقابٌ لا يؤتي أكله
  • حزب الله يقصف التجهيزات التجسسية في محيط موقع بركة ريشا
  • المقاومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم بحق الأسرى
  • المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة
  • الجيش إسرائيلي يقصف منزل إسماعيل هنية غرب غزة و مقتل شقيقته و12 آخرين
  • لقطات مثيرة لاستهداف القسام راجمة صواريخ في رفح.. بـالسهم الأحمر (شاهد)