تشهد الواجهات البحرية في المنطقة الشرقية تزايدًا في شعبيتها كوجهة سياحية مفضلة للزوار، بعد تحسن الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة وتراجع الرطوبة، ما يجعلها مكانًا مثاليًا للتنزه والاستمتاع وللهروب من الروتين اليومي المتكرر، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع.

وعبر العديد من الزوار عن آمالهم في تطوير وتحسين تلك الواجهات، وتنوعت مطالبهم بين توفير التسهيلات الرياضية والترفيهية للأطفال والكبار، إلى جانب توفير المرافق العامة والحمامات النظيفة، ومراقبة الأسعار المتعلقة بتأجير الدراجات الهوائية وضمان توافرها بأسعار معقولة، بالإضافة إلى توفير وسائل ملائمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

أخبار متعلقة استهتار المتنزهين يلوث شواطئ الشرقية ويشوه الواجهات البحريةمستقر على المعظم.. "الأرصاد" يكشف توقعات الطقس بمناطق المملكةكيف يساهم الذكاء الاصطناعي في تشخيص الأمراض المعدية؟

تشهد الواجهات البحرية في المنطقة الشرقية تزايدًا في شعبيتها - اليوم

مراقبة الأسعار

يعتبر المواطن محمد العلياني، أن الواجهات البحرية في المنطقة الشرقية، هي الخيار الأفضل بالنسبة له ولعائلته، لافتًا إلى أن الأجواء خلال هذه الفترة تجعل الواجهات البحرية الخيار الأول، ومؤكدًا أن هذه الواجهات تمتص عناء وتعب العمل اليومي.

وأعرب عن أمله في مراقبة الأسعار المتعلقة بتأجير العربات الهوائية في الواجهة البحرية، مشيرًا إلى أنه يتم فرض تكلفة تتراوح بين 50 و80 ريالًا لمدة 30 دقيقة، رغم أن هذه العربات لا تحتاج إلى وقود أو شحن كهربائي.

تشهد الواجهات البحرية في المنطقة الشرقية تزايدًا في شعبيتها - اليوم

وأكد على ضرورة توفير ألعاب ذكاء حركية للأطفال في الواجهة البحرية، وتخصيص مسارات ومضامير لممارسة الرياضة والمشي في الكورنيش، مشيرًا إلى أهمية زيادة المواقع التي تحتوي على مضامير سباقات لجذب المتنافسين ومحبي الرياضة، بالإضافة إلى توفير مواقع مخصصة لمحبي ركوب الدراجات الهوائية.

تشهد الواجهات البحرية في المنطقة الشرقية تزايدًا في شعبيتها - اليوم

زيادة الخدمات

عبر المواطن ناصر القديمي، عن رغبته في إضافة مواقع لممارسة التمارين والألعاب الرياضية للمتنزهين، متمنيًا توفير وسائل ملائمة للأشخاص ذوي الإعاقة، ومشيرًا إلى أن توفر مثل هذه الخدمات ستجعل الواجهة البحرية مكانًا يتوافد إليه الجميع ويستجيب لرغبات مختلف فئات المجتمع.

من جانبه، أوضح المواطن فهد الزهراني أن الكورنيش وما يحتويه أصبح وجهة جاذبة للناس خلال عطلة نهاية الأسبوع، معبرًا عن أمنيته في زيادة سيارات "فودترك" لخدمة المتنزهين في الواجهة البحرية، وأعرب عن رغبته في تنظيف مقاعد الجلوس يوميًا، إذ يقوم بعض المتنزهين بوضع الطعام عليها.

تشهد الواجهات البحرية في المنطقة الشرقية تزايدًا في شعبيتها - اليوم تشهد الواجهات البحرية في المنطقة الشرقية تزايدًا في شعبيتها - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وقال المواطن عبد الرحمن أبو عيطة، إنه يتمنى توفير مرافق المياه بشكل مكثف في الكورنيش، إذ يحتاج الأطفال وكبار السن إلى مرافق المياه خلال زيارتهم للواجهة البحرية.

وعبّر المواطن حسين النمر ،عن شكره لأمانة المنطقة على جهودها في تجهيز الكورنيش وتحويله إلى مكان جميل وجاذب، معربًا عن رغبته في زيادة المساحات الخضراء الواسعة والتشجير التي تساهم في إراحة النفس وتوفير بيئة مريحة للزوار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الشرقية الأحوال الجوية الواجهة البحریة

إقرأ أيضاً:

قرار بترقية 124 موظفًا من منسوبي إمارة المنطقة الشرقية

أصدر الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية قرارًا بترقية 124 موظفاً من منسوبي إمارة المنطقة.

وهنأ أمير المنطقة الشرقية المترقين، وتمنى أن تكون هذه الترقية حافزاً لهم لبذل المزيد من الجهود لخدمة المستفيدين وتطوير الأعمال في ديوان الإمارة، لتحقيق تطلعات القيادة -رعاها الله- وتجويد الخدمات المقدمة.

من جانبه، رفع وكيل إمارة المنطقة الشرقية تركي بن عبدالله التميمي الشكر لأمير المنطقة الشرقية ولسمو نائبه على دعمهم وتوجيهاتهم السديدة وتحفيزهم المستمر لمنسوبي الإمارة، مؤكداً بأن هذه الترقيات ستنعكس على أداء الموظفين واستمرار جهودهم في خدمة المستفيدين.

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز#أمير_الشرقية
بترقية (١٢٤) موظفاً من منسوبي إمارة المنطقة الشرقية.

وهنأ سمو أمير المنطقة الشرقية المترقين، مشيراً سموه إلى أن تكون هذه الترقية حافزاً لهم لبذل المزيد من الجهود لخدمة المستفيدين وتطوير الأعمال في ديوان… pic.twitter.com/WX9kNAvKwC

— إمارة المنطقة الشرقية (@emara_sharqia) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • «الأمن البيئي» يضبط مخالفًا رمي مخلفات صناعية في المنطقة الشرقية
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • محافظ الشرقية: سنعمل على تحقيق مطالب أبناء المحافظة
  • أمير الشرقية يدشن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • حقل غير تقليدي.. ما لا تعرفه عن حقل "اللدام" السعودي
  • في ظل الأمان والاستقرار.. أبرز مطالب أهالي الشرقية من الحكومة الجديدة
  • محافظ الشرقية ينعي مُعلم توفي خلال توجه لأعمال الملاحظة بالشهادة الثانوية
  • قرار بترقية 124 موظفًا من منسوبي إمارة المنطقة الشرقية
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة