آخر تحديث: 8 أكتوبر 2023 - 9:39 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- التقى مستشار الأمن القومي العراقي “قاسم الاعرجي”، يوم السبت، رئيس ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”، وتباحث معه في تفاصيل زيارته الأخيرة إلى إيران، ونتائج الاتفاق الأمني الموقع بين بغداد وطهران، فضلا عن استعراض اخر المستجدات السياسية والامنية في هذا البلد،وافاد بيان صادر عن مكتب الاعرجي اليوم، بان الاخير اكد خلال هذا اللقاء على، أن “الاتفاق الامني يأتي تنفيذا لسياسة الحكومة العراقية في إيقاف أي اعتداء على الحبيبة إيران، والذي تمخض عنه نشر قوات حرس الحدود ونزع الأسلحة وإفراغ معسكرات المسلحين ومنع تسللهم”.

واضاف البيان، ان اللقاء بين القيادي في منظمة بدر مستشار الامن القومي العراقي والمالكي، اليوم، شهد استعراض آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، فضلا عن بحث تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد

العراق – ألقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني امس الأحد كلمة مقتضبة أكد من خلالها قدرة القوات الأمنية العراقية بكافة صنوفها وتشكيلاتها على استدامة الاستقرار في البلاد.

وأكد أن خطوة استتباب الأمن داخل البلاد تتم من خلال استغلال قدرات القوات المسلحة العراقية إلى جانبِ تحسين العلاقاتِ الخارجية للعراق”.

وأضاف: “لن نتباطأ في استكمال سيادة بلادنا العراق وخطونا خطوة مهمة بحسم ملف بقاء التحالف الدولي لمحاربة داعش وإنهاء عمل بعثة اليونامي، وهي خطوة تعبر عن إيمان الحكومة بقدرات القوات الأمنية التي دحرت فلول داعش”.

وشدد على أن “الحكومة العراقية بذلت جهدا كبيرا في ملف العلاقات الدولية، ونجحت في تجنيب العراق تداعيات التصعيد بالمنطقة، دون أن تتخلّى عن مواقفها الداعمة لفلسطين”.

وقال السوداني إن الحكومة تشكلت في ظروف ما زالت شاخصة في ذاكرة الأمس القريب ومنهجنا الدائم في بناء الثقة مع الشعب مع اقتراب عمرها من السَنتينِ، داعيا القوى السياسية إلى التحلي بالمسؤولية والوقوف صفا واحدا خلف الحكومة لإكمال برنامجها.

 

المصدر: RT + وكالة الأنباء العراقية “واع”

مقالات مشابهة

  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد
  • ‏⁧‫درس اخلاقي ووطني‬⁩ ل الطبقة السياسية ⁧‫العراقية‬⁩ !
  • الحكومة العراقية تدعو القوى السياسية والسلطات الدستورية للتحلي بالمسئولية
  • مصادر أمنية:نقل مقرات الأحزاب الإيرانية الكردية المعارضة إلى غرب محافظة السليمانية تنفيذاً للأمر الإيراني
  • مصادر لـبغداد اليوم: الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • استجابة لرغبة ايران.. نقل وحصر مقرات المعارضة الإيرانية بكردستان في مكان واحد
  • استجابة لرغبة ايران.. نقل وحصر مقرات المعارضة الإيرانية بكردستان في مكان واحد - عاجل
  • السفير الإيراني:بلادي ستحصل على (100) مليار دولار من العراق من خلال التوقيع على (30) إتفاقية
  • حقيقة إيقاف صرف رواتب 7 آلاف من قوات البيشمركة الكردية
  • استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية