أطلق مستوطنون إسرائيليون الرصاص الحي تجاه منازل فلسطينية في قرية جلبون شمال شرقي جنين، اليوم الأحد، للمرة الثانية خلال ساعات، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وكالة «وفا» الفلسطينية.

وذكر رئيس المجلس القروي الفلسطيني إبراهيم أبو الرب، أن مستوطني مستعمرة «ميراف» المقامة فوق أراضي القرية أطلقوا الرصاص بكثافة الليلة الماضية وصباح اليوم تجاه المنازل، تحت حراسة وحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، بهدف إرهاب مواطني القرية.

ويتزامن ذلك مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، والذي أسفر عن مئات الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة عن استشهاد 256 فلسطينيًا، بينهم 20 طفلاً، وإصابة 1788 آخرين، وفقًا لتحديث وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع حصيلة القتلى إلى 300 والجرحى إلى 1864، منهم 19 حالة موت سريري و326 بحالة خطيرة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستوطنون إسرائيليون القاهرة الإخبارية جيش الاحتلال الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامب

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالات فيدرالية أخرى، يوم الأربعاء: إن قراصنة إيرانيين سعوا إلى إثارة اهتمام حملة الرئيس جو بايدن بمعلومات مسروقة من حملة منافسه دونالد ترامب، حيث أرسلوا رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها إلى أشخاص مرتبطين بالمرشح الديمقراطي آنذاك في محاولة للتدخل في انتخابات 2024.

اعلان

وقالت الوكالات إن عملية اختراق حملة ترامب ومحاولة اختراق حملة بايدن-هاريس هي جزء من محاولة لتقويض ثقة الناخبين في الانتخابات وإثارة الفتنة، وقد تزيد التوتر بين واشنطن وطهران.

وقد أرسل القراصنة رسائل بريد إلكتروني في أواخر يونيو وأوائل يوليو إلى أشخاص كانوا مرتبطين بحملة بايدن قبل انسحابه. وقد احتوت الرسائل ”على مقتطفات مأخوذة من مواد مسروقة وغير علنية من حملة الرئيس السابق ترامب كنص في رسائل البريد الإلكتروني“.

وأبلغ مكتب التحقيقات الفيدرالي مساعدي ترامب خلال ال 48 ساعة الماضية أن المعلومات التي تم اختراقها من قبل إيران قد أُرسلت إلى حملة بايدن.

وكانت حملة ترامب قد كشفت، في 10 أغسطس/آب الماضي، عن تعرضها للاختراق، وقالت إن جهات إيرانية سرقت ووزعت وثائق داخلية حساسة.

ووصفت كارولين ليفيت، السكرتيرة الصحفية الوطنية لحملة ترامب الانتخابية، الجهود الرامية إلى إيصال معلومات مسروقة إلى حملة بايدن بأنها ”دليل آخر على أن الإيرانيين يتدخلون بنشاط في الانتخابات“ لمساعدة هاريس.

من جهة آخرى، قالت مورغان فينكلشتاين، المتحدثة باسم حملة هاريس، في بيان لها، إن الحملة تعاونت مع سلطات إنفاذ القانون منذ أن علمت أن الأشخاص المرتبطين بفريق بايدن كانوا من بين متلقي رسائل البريد الإلكتروني.

Relatedتفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي"أحب تايلور سويفت".. حملة تضامن واسعة مع مغنية البوب بعد تعرضها لهجوم من قبل ترامب

وقد تم تسريب مواد سرية من داخل حملة ترامب إلى ثلاث وكالات أنباء على الأقل، وهي: بوليتيكو ونيويورك تايمز وواشنطن بوست. مع أنها كلها لا تزال ترفض الكشف عن أي تفاصيل حول ما وصلها من رسائل.

وأكدت الوكالات الفيدرالية، أن حملة كامالا هاريس الرئاسية لم تقم وزنا للرسائل الإلكترونية الواردة من إيران، بل اعتبرتها ”نشاطا خبيثا غير مرغوب فيه ولا مقبول“، كما أن كثيرا من المؤسسات الإعلامية التي وصلتها تلك المواد المسروقة لم تنشرها.

ويقول مسؤولون استخباراتيون إن إيران تعارض إعادة انتخاب ترامب، لأن إدارته السابقة كانت قد أنهت الاتفاق النووي مع إيران، وأعادت فرض العقوبات، وأمرت بقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، وهو ما دفع قادة إيران إلى التعهد بالانتقام.

يذكر أن مسؤولين أمريكيون قد وجهوا في الأشهر الماضية تهما لجهات خاريجة بمحاولة التأثير على الانتخابات، مع الحديث عن جهود روسية سرية لنشر محتوى مؤيد لروسيا بين الجمهور الأمريكي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله دراسة: تراجع وفيات السكتة الدماغية في أوروبا مقابل ارتفاعها في دول أخرى انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تقصف خيام النازحين بجباليا وخان يونس وتدفع بثقل المعركة إلى لبنان بعد أن سقطت قواعد الاشتباك يعرض الآن Next ألمانيا تنفي تعليق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يتهم نظيره البريطاني بتقويض الدولة العبرية يعرض الآن Next بعد موجة الانفجارات الثانية للأجهزة اللاسلكية: هل تقترب المواجهة بين حزب الله وإسرائيل؟ يعرض الآن Next مقتل 15 شخصاً وإعلان حالة الطوارئ في 22 منطقة نتيجة الحرائق في بيرو يعرض الآن Next الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانحزب اللهوفاةقطاع غزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني رجل إطفاءأزمة المناخحرائق غاباتروسياالمفوضية الأوروبيةإسرائيلإيطاليا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامب
  • خبير: موقف مصر تجاه الأزمة الفلسطينية يتسم بالثبات والوضوح
  • أهالي غرب أسوان يستغيثون بالداخلية.. "المخدرات تدمر شباب القرية"
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • اليوم..الأمم المتحدة “تنظر”في قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • الاحتلال يقتحم نابلس.. والمقاومة تتصدى بالعبوات الناسفة والرصاص الحي (شاهد)
  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف 3 منازل في مخيم البريج بقطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة بدير البلح وينسف منازل في حي الزيتون