قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إن الجبهة اللبنانية دخلت على خط المواجهة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم الأحد.

وأضاف «سنجاب»، في رسالة على الهواء، اليوم الأحد، أنه تم إطلاق عدد من القذائف من داخل الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة تسمي منطقة الرادار الإسرائيلي، في محيط مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل، والتي يطالب الجيش اللبناني بعودتها مرة أخرى إلى السيادة اللبنانية.

إطلاق 6 قذائف من جنوب لبنان

وأشار مراسل «القاهرة الإخبارية» إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ردّت بالعديد من القذائف باتجاه عدد من المناطق التي يعتقد أن الصواريخ خرجت منها، موضحًا أن هناك 6 قذائف تم إطلاقها من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، فيما ردّ جيش الاحتلال بـ8 قذائف باتجاه جنوب لبنان.

وتزامن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان مع عملية خاطفة نفذتها حركة «حماس»بشكل متزامن عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح السبت، على مواقع وأهداف إسرائيلية في العمق، ردّت عليها تل أبيب بقصف مكثف على القطاع.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة عن استشهاد 256 فلسطينيًا، بينهم 20 طفلاً، وإصابة 1788 آخرين، وفقًا لتحديث وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع حصيلة القتلى إلى 300 والجرحى إلى 1864، منهم 19 حالة موت سريري و326 بحالة خطيرة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال حزب الله القاهرة الإخبارية جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال غيث مناف، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من أوكرانيا، إن القوات الروسية لم تنسحب حتى هذه اللحظة من منطقة "نوفا كخوفكا" جنوبي الأراضي الأوكرانية، وأن العمليات العسكرية ما زالت على وتيرتها وأن القوات الأوكرانية ما زالت تقوم بعمليات للتصدي لروسيا.

وأضاف "مناف"، خلال رسالة على الهواء، إن وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت عن استهداف لأحد مواقع الدفاع والفضاء الروسي داخل الأراضي الروسية، بالإضافة إلى ذلك نشرت وزارة الدفاع على حسابها الرسمي مجموعة من المقاتلات الأوكرانية التي قامت بتنفيذ ضربات جوية داخل العمق الروسي.

وأوضح، بأن قيادة القوات الشرقية الأوكرانية، أعلنت عن أنها تصدت لمجموعة من القوات الروسية التي حاولت الدخول لمنطقة "تي شاس نيار" ذات الأهمية القصوى للجانب الروسي.

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مناطق الجليل الأعلى
  • حزب الله: استهدفنا موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • حزب الله يعلن استهدافه موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • «حزب الله» يعلن استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق قذيفتي هاون من غزة باتجاه مستوطنة ناحل عوز