رفض الفلسطينيون في قطاع غزة ترك منازلهم بعد تحذيرات متكررة من جيش الاحتلال، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، الذي طلب منهم المغادرة.

وفي كلمته، قال نتنياهو السبت، "سنحول كل الأماكن في هذه المدينة الشريرة (في إشارة إلى قطاع غزة) التي تختبئ فيها حماس إلى أنقاض".

وأضاف: "يا سكان غزة اخرجوا من هناك الآن".



حلو هذا الخبر يعني وين نروح غزة كلها شبرين ونص وكل الأماكن مستهدفة وترحيل وتهجير مرة أخرى لن نرحل نموت في بيوتنا أفضل ولله الأمر من قبل ومن بعد والرجاء أخوة الدم والعقيدة لا تنشروا مثل هذه الأخبار حفاظاً على جبهتنا الداخلية — dalal Said (@dalalsaid45) October 8, 2023 خسئتم وخاب مسعاكم، لن نرحل أبداً. pic.twitter.com/F44LDlxwdt — ????.’. (@OmarHamadD) October 7, 2023 لا تستجيبوا لهذه الدعوات
هم من هربوا
نحن لا مكان لنهرب إليه إلا إلى أرضنا — Dr. Motaz Ahmed (@DrMotazAhmed1) October 7, 2023 لن نرحل: ننتصر او نموت. لا وطن لنا سوى فلسطين ولا عزة لنا خارج #غزة#طوفان_الأقصى — ▪︎عسقلان▪︎ (@marianaser4466) October 7, 2023

وأشار نتنياهو، إلى أن "ما حدث اليوم، لم نشهده من قبل في إسرائيل، وسأعمل على ألا يتكرر ذلك أبدا".

من جانب آخر، طالبت المتحدث باسم جيش الاحتلال باللغة العربية، أفيخاي أردعي، سكان بعض المناطق في غزة لتركها، تمهيدا لقصفها، لكن الردود جاءت على غير ما يشتهي.

على جانب آخر، انتشرت صور من مطار بن غوريون الدولي في دولة الاحتلال، وهو يكتظ بالهاربين من صواريخ المقاومة، والباحثين عن رحلة مغادرة.

Embed from Getty Images

وانتشرت أيضا صور العديد من الإسرائيليين الذين احتموا بساحات المطار حازمين أمتعتهم، بعد أن استطاعت المقاومة الفلسطينية التوغل في داخل الأراضي المحتلة، وإعلان سلطات الاحتلال عن مقتل أكثر من 300 إسرائيلي، وفقدان 750 آخرين، إلى جانب مئات الجرحى.


Larry boarding his plane 14 min ago to leave Ben Gurion airport in Israel Please pray for a safe flight https://t.co/I7P8cGGgjE

— dianafrancisco (@dianafr55045805) October 7, 2023

Ben Gurion Airport, foriegn settlers are leaving to their own countries.#Isreal #Palestine #Hamas #Palestine #Mossad #IsraelUnderAttack #SLvsSA #Gaza #Hamas #Israel #Palestinian #طوفان_الأقصى #GazaUnderAttack pic.twitter.com/9Hucz1e9YC

— Call me Queen ???? (@AyyanSaeed9) October 8, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال حماس احتلال حماس غزة كتائب القسام طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

دعما لفلسطين ولبنان.. مسيرة في الرباط مع انتهاء العام الأول لـطوفان الأقصى (شاهد)

"ولادنا مشاو يقراو، وولاد غزة شهداء/ أبناؤنا يذهبون للدراسة، وأبناء غزة شهداء" بهذا الشعار، هتفت حناجر الآلاف من المغاربة، وعلت أصوات رفضهم لاستمرار عُدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة؛ وذلك في مسيرة حاشدة، بالعاصمة المغربية، الرباط، عشية الذكرى الأولى لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وعبّر المحتجين، القادمين لمدينة الرباط، من كافة المدن المغربية، في الساعات الأولى، من صباح اليوم الأحد، عن غضبهم الصارخ من الصمت الدولي إزّاء ما يواصل الاحتلال الإسرائيلي في اقترافه من جرائم دامية، بحق الأهالي في غزة، وجنوب لبنان.
  #طوفان_الاحرار في الرباط على مرمى البصر و في كل الاتجاهات.

باذن الله لننصرن فلسطين و لبنان و لنرمين سايكس بيكو في المزبلة. pic.twitter.com/UZ9Li82Mfq — Lahlou Anas ???????? ???????? ???????? (@lahlouanas_M) October 6, 2024
كذلك، جدّد المحتجين، عبر عدد من الشعارات، مطالبهم، بما وصفوه بضرورة قطع تطبيع العلاقات المغربية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وكذا الدعوة إلى محاكمة المتورطين في قتل الأبرياء في لبنان وفلسطين.

ورصدت "عربي21" جُملة من الصور ومقاطع الفيديو، التي جابت مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعة الأخيرة، توثّق حشود المغاربة، للمسيرة الوطنية، التي وحّدت مختلف المكونات السياسية المغربية، خلف شعار دعم فلسطين ومناهضة التطبيع.
#طوفان_الاحرار في الرباط على مرمى البصر و في كل الاتجاهات.

باذن الله لننصرن فلسطين و لبنان و لنرمين سايكس بيكو في المزبلة. pic.twitter.com/UZ9Li82Mfq — Lahlou Anas ???????? ???????? ???????? (@lahlouanas_M) October 6, 2024 صور لمسيرة التضامن مع فلسطين و لبنان.

هنا الرباط. pic.twitter.com/ps6rnIRvfz — اٌلْأُسْتاذ إكس مُغَرِّدٌ - ???? ???????????????????????????????????? (@Mogharrid_) October 6, 2024 من مسيرة الرباط هذا الصباح pic.twitter.com/Y4z94cP3Qp — د. رشيد بوطربوش (@Boutarbouch1) October 6, 2024
إلى ذلك، استجابت مختلف الفئات المغربية، للمسيرة، التي دعت إليها كل من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، التي تضم حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية وكذا تمثيليات لمختلف الأحزاب السياسية.

كذلك، دعت للمسيرة نفسها، الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، التي تضم مختلف مكونات اليسار وجماعة العدل والإحسان؛ فيما وصفت مسيرة الرباط، اليوم، بكونها من أكبر المسيرات الشعبية المغربية منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" قبل عام.
مسيرة ضخمة للمغاربة بالعاصمة الرباط ضد الإبادة بفلسطين ولبنان.
Rabat now pic.twitter.com/f1TvNGauWD — Saida El Kamel (@SaidaElKamel) October 6, 2024 ????من القدس الى بيروت... المقاومة لن تموت
من عاصمة المغرب الرباط... pic.twitter.com/pC8Sqtqryx — Fay????Rouz???????? (@fayrouz2001m) October 6, 2024 هذا الصباح مسيرة وطنية تضامنية حاشدة بمدينة #الرباط استنكارا للمجازر الصهيونية وتضامنا مع #غزة و #فلسطين pic.twitter.com/5gqj4zWBkE — سعد الدين العثماني EL OTMANI Saad dine (@Elotmanisaad) October 6, 2024
تجدر الإشارة، إلى أنه منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يواصل الآلاف من المغاربة، الخروج في عدّة في مظاهرات ومسيرات شعبية، في العشرات من المدن والقرى، من أجل التأكيد على استمرار دعمهم للمقاومة الفلسطينية، وإعلان التضامن الكامل مع كل من الشعبين الفلسطيني واللبناني، الذين يعيشون على إيقاع عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأهوج، الذي يضرب عرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان.


وبدعم أمريكي مطلق، تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، شنّها لإبادة جماعية بقطاع غزة، خلفت أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود؛ ناهيك عن مأساة إنسانية لم تعد الكلمات كافية لوصفها، حيث بات الدّمار سيد المشهد، والمجاعة تلازم الأهالي.

مقالات مشابهة

  • دعما لفلسطين ولبنان.. مسيرة في الرباط مع انتهاء العام الأول لـطوفان الأقصى (شاهد)
  • ليلة عصيبة لـبيروت الجنوبية إثر تكثيف الغارات.. وحزب الله يستهدف حيفا والخضيرة (شاهد)
  • مشاهد مؤلمة لنزوح جديد لسكان جباليا على وقع قصف وحشي (شاهد)
  • خجل السيسي أمام ابن زايد يثير جدلا واسعا في مواقع التواصل (شاهد)
  • مظاهرة حاشدة في جنوب أفريقيا في الذكرى السنوية لحرب غزة (شاهد)
  • إلى أعلى مستوى..ارتفاع حوادث الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا
  • البوسنة تواجه أسوأ فيضان منذ سنوات.. وفيات وانهيارات أرضية (شاهد)
  • أكاديمية فرنسية: لا وجود للمدنيين بين القتلى في لبنان (شاهد)
  • رسالة تحد من فلسطيني بمخيم طولكرم: لن نرحل من أرضنا إلا أشلاء (شاهد)‏
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)