سكاي نيوز عربية:
2024-09-17@04:10:07 GMT

شركات طيران عالمية تلغي رحلاتها إلى تل أبيب

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

ألغت شركات طيران عدة عشرات الرحلات إلى تل أبيب في نهاية هذا الأسبوع في أعقاب الهجوم العسكري الذي شنته حماس على إسرائيل، وفق بيانات الوصول في مطار بن غوريون الدولي المنشورة على الإنترنت.

ومن بين هذه الشركات التي أوقفت رحلاتها إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، لوفتهانزا وطيران الإمارات و"راين إير" وخطوط إيجه الجوية وشركات أميركية وحتى الخطوط الجوية الفرنسية.

لكن السلطات لم توقف الرحلات التجارية في هذا المطار ولا في مطار رامون قرب إيلات بجنوب الدولة العبرية، وهو المطار الدولي الثاني في البلاد.

وفي ألمانيا، أعلنت شركة الطيران الأوروبية العملاقة لوفتهانزا عن تقليص عدد رحلاتها إلى إسرائيل بعد إطلاق الهجوم العسكري المفاجئ الذي شنّته حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة.

وقال متحدث باسم لوفتهانزا "نظرا للوضع الأمني الحالي في تل أبيب" ستبقي المجموعة الألمانية رحلة واحدة فقط إلى فرانكفورت، فيما "تم إلغاء جميع رحلات لوفتهانزا الأخرى من وإلى تل أبيب هذا السبت".

من جهتها، ألغت شركة ترانسافيا المنخفضة الكلفة التابعة لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية-كي إل إم رحلة جوية من مطار باريس أورلي كان مقررا أن تصل بعد منتصف الليل إلى تل أبيب، وذلك حتى لا يقضي موظفوها الليلة في إسرائيل، وفق ما قال متحدث لوكالة فرانس برس في باريس.

وفي وارسو، أعلنت شركة إل أو تي البولندية أنها ألغت رحلاتها التي تربط العاصمة البولندية بتل أبيب السبت "بسبب الوضع في إسرائيل"، ولم تقدم معلومات بشأن الرحلات في الأيام المقبلة.

وأعلنت شركة الطيران الإسبانية "إيبيريا" أن شركة "إيبيريا إكسبرس" التابعة لها ألغت رحلاتها إلى تل أبيب.

وألغت شركة الطيران الإيطالية "آي تي إيه" رحلاتها حتى صباح الأحد على الأقل "لحماية سلامة الركاب والطاقم".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الشركات غوريون تل أبيب لوفتهانزا طيران الإمارات راين إير الخطوط الجوية الفرنسية المطار رامون ألمانيا فرانكفورت لوفتهانزا الجوية الفرنسية باريس تل أبيب شركة الطيران الإسبانية إيبيريا شركات طيران عالمية تل أبيب هجوم تل أبيب مطار تل أبيب الشركات غوريون تل أبيب لوفتهانزا طيران الإمارات راين إير الخطوط الجوية الفرنسية المطار رامون ألمانيا فرانكفورت لوفتهانزا الجوية الفرنسية باريس تل أبيب شركة الطيران الإسبانية إيبيريا أخبار إسرائيل رحلاتها إلى إلى تل أبیب

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. حريق في أحد المصانع بعد سقوط صاروخ يمني استهدف تل أبيب قرب مطار بن غوريون

سرايا - دوت صافرات الإنذار، صباح الأحد، في مدينة "تل أبيب" ومحيطها، حيث تم تفعيل المنظومة الدفاعية الجوية والقبة الحديدية من أجل اعتراض صاروخ بالستي الذي أطلق من اليمن، لكن دون أن تتمكن من اعتراضه.



وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، تفعيل صافرات الإنذار في منطقة وسط البلاد، عقب إطلاق صاروخ أرض-أرض من اليمن، وسقط في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات.



واشتعلت النيران في موقع سقوط الصاروخ الذي استهدف منطقة تل أبيب ، علما أن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة، وعلى ما يبدو فشلت المنظومة الدفاعية الجوية من اعتراضه.



وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الصاروخ الباليستي الذي أطلق من اليمن سقط في منطقة الطريق السريع رقم 1 قرب "كفار دانيال" وسط إسرائيل، بينما سقطت شظايا الصاروخ في أماكن أخرى بمنطقة محطة القطار في مستوطنة موديعين.

 

بالفيديو.. حريق في أحد المصانع بعد سقوط صاروخ يمني استهدف "تل أبيب" قرب مطار بن غوريون #سرايا #عاجل https://t.co/KRb4TD9epP pic.twitter.com/xzTKMmoLxW

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) September 15, 2024

مقالات مشابهة

  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • خوفاً من التصعيد..شركات طيران علّقت رحلاتها إلى لمنطقة
  • أسوأ شركة طيران في أوروبا تخطط لإطلاق رحلات للشرق الأوسط
  • مطار ماتالا راجاباكسا: واحدة من أغرب المطارات في العالم
  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط
  • المطار الأكثر هدوءا في العالم يستقبل 7 ركاب يوميا.. لسبب غريب
  • السلطات الصينية تلغي كافة الرحلات الجوية في مطارات شنغهاي الرئيسية بسبب إعصار بيبينكا
  • بالفيديو .. حريق في أحد المصانع بعد سقوط صاروخ يمني استهدف تل أبيب قرب مطار بن غوريون
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا