قالت مصادر موثوقة لـ"لبنان24" إنّ قصف إسرائيل لخيمة "حزب الله" في مزارع شبعا، اليوم الأحد، هي جزءٌ من تصاعد التوتر عند الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.
ولفتت المصادر إلى أن "الحزب سيردّ على تلك الخطوة وفق الأسس التي يراها مناسبة". 
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قصف الخيمة التي نصبها الحزب قبل أشهر في مزارع شبعا، وذلك رداً على إستهداف الأخير 3 مواقع إسرائيلية في المزارع بواسطة صواريخ موجّهة.

 
كذلك، نفذت طائرات حربية إسرائيلية قصفاً طال خراج منطقتي كفرشوبا ومزارع شبعا، كما أفيد عن سقوط صاروخٍ في الخيام وتحديداً قرب مدرسة عيسى بن مريم.    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف قوة إسرائيلية.. وإسرائيل تقتل قائد منظومة الاتصالات بالحزب

قال حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، إنه استهدف قوة اسرائيلية في منطقة حدودية في جنوب لبنان، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل قائد منظومة الاتصالات في الحزب. 

تفصيلا، أعلن حزب الله إن مقاتليه استهدفوا بالمدفعية آليات وجنودا اسرائيليين في منطقة حدودية في جنوب لبنان، على وقع استمرار مواجهات محدودة بين الطرفين وغارات كثيفة على معاقل الحزب.

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه استهدفوا "قوة لآليات وجنود العدو الإسرائيلي في سهل مارون الراس بقذائف المدفعية، وأوقعوا فيهم إصابات مؤكدة"، وفقا لفرانس برس.

واتهم حزب الله إسرائيل باستهداف فرق إنقاذ، ما أدى الى مقتل أحد عناصرها، أثناء عملها على رفع الركام وانتشال المصابين جراء غارات كثيفة استهدفت ليلا معقله في ضاحية بيروت الجنوبية.

 وأفاد الحزب في بيان عن مقتل أحد "عناصر الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية" وجرح آخرين، جراء ضربة اسرائيلية استهدفتهم أثناء عملهم على "إزالة الركام وانتشال المصابين" بعد غارات كثيفة ليلا أسفرت عن "تدمير العشرات من المباني السكنية" مطالبا "المؤسسات الدولية المعنية بإدانة هذا العمل البربري".

من ناحيته، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان اليوم الجمعة، إنه قتل محمد رشيد سكافي قائد منظومة اتصالات حزب الله بتنفيذ "ضربة دقيقة تستند إلى معلومات مخابراتية" في بيروت، مشيرا إلى أن قتل أمس الخميس، وفقا لما ذكرته رويترز.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟
  • (حزب الله) يعلن التصدي لتوغلات إسرائيلية جديدة جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن التصدي لتوغلات إسرائيلية ويستخدم صاروخا ثقيلا
  • حزب الله يستهدف قوة إسرائيلية.. وإسرائيل تقتل قائد منظومة الاتصالات بالحزب
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب
  • كيف ستتأثر الأسواق إن قصفت إسرائيل مواقع نفطية إيرانية؟
  • الجيش الإسرائيلي: اغتيال خضر الشهابية قائد منطقة مزارع شبعا في حزب الله
  • الأنفاق ظهرت.. ماذا كشفت كمائن حزب الله؟
  • شمشون يكتب نهايته في لبنان.. قراءة في كتابات إسرائيلية وغربية
  • خامنئي حذر نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله.. ماذا طلب منه؟