المقاومة الإسلامية في لبنان أعلنت استهداف 3 مواقع للاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد الخيمة التي نصبها حزب الله في مزارع شبعا بواسطة طائرة من دون طيار، وفق مراسلة "رؤيا" في لبنان.

اقرأ أيضاً : صحة الاحتلال: ارتفاع عدد القتلى إلى أكثر من 300 والجرحى إلى 1600

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان، أعلنت في وقت سابق الأحد استهدافها 3 مواقع للاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا.

وقالت المقاومة الإسلامية إن ذلك يأتي على طريق تحرير ما تبقى من الأراضي اللبنانية المحتلة وتضامنا مع ‏المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

ولاحقا، أعلن جيش الاحتلال أنه نفذ قصفا مدفعيا على جنوب لبنان ردا على إطلاق نار من المنطقة.

وقال جيش الاحتلال أن "المدفعية تقصف المنطقة في لبنان التي جاء منها إطلاق نار".

وفيما يلي نص بيان المقاومة الإسلامية في لبنان:

بسم الله الرحمن الرحيم

‏" أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ‎ ‎اللَّهَ‎ ‎عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ"‏

على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة وتضامناً مع ‏المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر...

قامت ‏مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية  في المقاومة الإسلامية صباح ‏هذا اليوم الأحد الموافق 8 تشرين الأول 2023 بالهجوم على ثلاثة مواقع ‏للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وهي: 

موقع ‏الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف ‏المدفعية والصواريخ الموجهة وتم إصابة المواقع إصابات مباشرة، وما ‏النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم.‏

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين حزب الله اللبناني المسجد الأقصى لبنان المقاومة الإسلامیة فی مزارع شبعا فی لبنان

إقرأ أيضاً:

"أنصار الله" تهاجم "هدفا حيويا" في إيلات بدولة الاحتلال

الرؤية - غرفة الأخبار

أعلنت جماعة "أنصار الله " اليمنية، عن تنفيذ هجوم بطائرات مسيّرة على هدف حيوي في مدينة إيلات جنوب إسرائيل، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع -في بيان- متلفز مساء أمس الاثنين، "إن قواتهم المسلحة، وبالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية نفذت عملية عسكرية "ضد هدف حيوي في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة"، دون تحديد طبيعة الهدف".

وأكد العميد سريع على أن العملية تمت بعدد من الطائرات المسيّرة، وحققت أهدافها بنجاح.

وأكد سريع استمرار تنفيذ عمليات مشتركة معَ المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويوم الجمعة الماضي، قال زعيم حركة "أنصار الله"عبد الملك الحوثي، "إن عمليات جماعته المساندة لغزة عطلت قرابة نصف حركة الملاحة الإسرائيلية".

???? بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في أم الرشراش 02-01-1446هـ 08-07-2024م #طوفان_الأقصی #لستم_وحدکم #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/bHq1h0zFAI

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) July 8, 2024

وفي السياق ذاته، أكد مركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر وخليج عدن أمس الاثنين أن سفينة الشحن فيربينا التي ترفع علم بالاو سُحبت بعيدا عن منطقة الخطر وهي في طريقها إلى ميناء الاتصال التالي، وذلك بعد أن تعرضت لهجوم من اليمنيين في 13 يونيو/حزيران.

وقال "المركز" "إن السفينة استُهدفت بـ3 صواريخ حيث كانت تعبر خليج عدن على بعد 98 ميلا بحريا إلى الشرق من مدينة عدن اليمنية".

وقالت القيادة المركزية الأميركية "إن المياه غمرت السفينة بعد إنقاذ الطاقم ونقله إلى بر الأمان، مضيفة أن أحد أفراد الطاقم أصيب نتيجة الهجوم".

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف اليمنيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 12 يناير/كانون الثاني 2024، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع لليمنيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/كانون الثاني، أعلنت جماعة "أنصار الله" أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • "أنصار الله" تهاجم "هدفا حيويا" في إيلات بدولة الاحتلال
  • حزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية شمال الأراضي المحتلة
  • المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع عسكرية صهيونية على حدود لبنان
  • حزب الله يستهدف موقع الراهب بالمدفعية
  • نص رسالة الرئيس الإيراني المنتخب الى السيد نصر الله
  • حزب الله يستهدف ثكنة زبدين في مزارع شبعا المحتلة بالصواريخ
  • شهداء بغارات جديدة على لبنان.. ونصر الله: المقاومة لن تتراجع
  • حزب الله يستهدف مواقع وقواعد لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • "حزب الله" يستهدف 3 مواقع عسكرية إسرائيلية
  • إصابة مستوطن بهجوم واسع لحزب الله على مواقع للاحتلال بالجليل الأسفل