أعلنت ميليشيا حزب الله الإرهابية، مسؤوليتها عن هجوم بالصواريخ الموجهة والقذائف المدفعية اليوم الأحد، على منطقة مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل، قائلة إنها تأتي "تضامناً" مع الشعب الفلسطيني.

وقالت الجماعة في بيان مكتوب إن "الهجوم استهدف 3 مواقع من بينها موقع الرادار في مزارع شبعا، وهي منطقة تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، ويطالب لبنان باستعادتها باعتبارها قطعة من أراضيه".

قذائف أطلقت من #لبنان أصابت موقعاً عسكرياً إسرائيلياً في مزارع شبعا https://t.co/IgV3wS8XXj

— 24.ae (@20fourMedia) October 8, 2023

ومن جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن إحدى طائراته المسيرة قصفت بنية تحتية تابعة لميليشيا حزب الله الإرهابية في منطقة على الحدود مع لبنان. كما ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي قصف الحدود اللبنانية بقذائف المدفعية.

وفي وقت سباق، أعلن متحدث عسكري إسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أن إسرائيل تعرضت لإطلاق النار من لبنان، بعد يوم من هجوم مباغت هائل شنته حركة حماس الفلسطينية من قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاجاري، عبر منصة "إكس"، تويتر سابقاً: "إن قوات المدفعية التابعة للجيش الإسرائيلي ستستهدف المنطقة اللبنانية التي تم إطلاق النار منها باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

כוחות ארטילריים של צה"ל תוקפים כעת באש ארטילריה את המרחב בלבנון ממנו בוצע ירי לפני דקות אחדות לשטח ישראל.

צה"ל ערוך לתרחישים בכלל הגזרות, וימשיך להגן על ביטחון תושבי מדינת ישראל.

— דובר צה״ל דניאל הגרי - Daniel Hagari (@IDFSpokesperson) October 8, 2023

وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي مستعد لجميع السيناريوهات وسيواصل حماية أمن سكان إسرائيل"، وحذر الميليشيا قائلاً: "نحن ندرس الأحداث الجارية في الشمال. أنصح حزب الله بعدم المشاركة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل لبنان حزب الله الجیش الإسرائیلی مزارع شبعا حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف منطقة كابري بصواريخ فادي 1

سرايا - أعلن حزب الله صباح السبت قصف منطقة كابري في شمال اسرائيل بصلية من صواريخ فادي 1، في أول هجوم تبناه بعد الغارات العنيفة التي طالت معقله في ضاحية بيروت الجنوبية.



وقال الحزب في بيان إن مقاتليه قصفوا "مستعمرة كابري بصلية من صواريخ فادي 1" وذلك "ردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن رسميًا اغتيال حسن نصر الله إقرأ أيضاً : مصدر إسرائيلي: عملية اغتيال نصر الله نجحتإقرأ أيضاً : الخارجية الإيرانية: نتائج تقاعس المجتمع الدولي تجاه جرائم الصهاينة ستنعكس على العالم قريبًا

مقالات مشابهة

  • ‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال عضو المجلس المركزي في حزب الله
  • صاروخ لبنانيّ يهزّ منطقة في شرق القدس.. وبيانٌ من الجيش الإسرائيليّ
  • الجيش الإسرائيلي: الهجمات على لبنان ستتضاعف خلال الأيام المقبلة
  • ما حقيقة اجتياح الجيش الإسرائيلي بلدة شبعا؟
  • حزب الله يقصف منطقة كابري بصواريخ فادي 1
  • حرب طاحنة واشتعال أعنف الموجهات وأول رد من لبنان يستهدف منطقة بشمال إسرائيل وقاعدة ومطاراً بصواريخ «فادي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في منطقة صور اللبنانية
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • قائد الجيش اللبناني ومنسقة الأمين العام للأمم المتحدة يبحثان الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان