ينطلق، اليوم الأحد،  الأسبوع التاسع من الخطة التدريبية الجديدة لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة للعام 2023/2024 حيث سيتم 5 دورات تدريبية يستفين منها 180 متدرب من العاملين بالمحليات. 

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة التنمية المحلية المستمرة فى تنفيذ الإدارة المحلية الحديثة المتطورة في الجمهورية الجديدة ، مما يتطلب تدريب كوادر المحافظات ، وتأهيل صف ثانى من الشباب من خلال ذراعها التدريبي بسقارة ،ايماناً منها بأن التدريب هو أحد أهم آليات تطوير المحليات ، وتنفيذ رؤية مصر 2030.

واوضح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية،  انه سيتم تنفيذ دورة تدريبية جديدة لأول مرة وهى إدارة المؤسسة باستخدام أسلوب الكايزن للتطوير المؤسسي والجودة والقضاء علي الفساد والتى يستفيد منها 28 متدرباً ، مشيراً إلى أن الدورة تستهدف اكتساب المتدربين بتطبيق نظرية كايزن والتى تركز على فلسفة التحسين المستمر والمنهجي والتدريجي في الطريقة التي تتم بها الأمور، ولعمليات الإنتاج في العمل ، فضلاً عن رفع مهارات التغلب على مقاومة التغيير، والتعرف على متطلبات التغيير المؤسسي الناجح، وإدارة التغيير وجعله كعنصر ناجح وحاسم في العمل ،وكيفية تحسين الجودة بطريقة الكايزن اليابانية، والتعرف على طرق تحليل المشكلات.

وأشار اللواء هشام أمنة إلى أن المحتوى التدريبي للدورة سيتناول مفهوم منهجية التحسين المستمر ، وأنواع أساليب التحسين ، ومفهوم منهجية الكايزن ومظلتها وأدوارها المتنوعة، فوائد تطبيقها ،وكيفية التحسين والابتكار، وخطوات عملية التحسين المستمر، وأهم العناصر اللازمة لنجاحه، والنتائج المتوقعة من تطبيق الكايزن ، كما ستتضمن الدورة استعراض نماذج وحالات عملية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دورات تدريبية مركز سقارة الخطة التدريبية الجديدة التنمية المحلية التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية

انطلقت، أمس، في العاصمة أبوظبي أعمال الدورة التدريبية بعنوان: «الرقابة على مخرجات أعمال التدقيق الداخلي في الجهات الخاضعة» التي ينظمها جهاز الإمارات للمحاسبة، بمشاركة ممثلي الأجهزة الرقابية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأجهزة الرقابية المحلية في الدولة.

تأتي الدورة في إطار تنفيذ سلسلة البرامج التدريبية السنوية لأجهزة الرقابة المالية والمحاسبة لعام 2024، المعتمدة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتتناول الدورة، التي تنعقد على مدى يومين، قواعد التدقيق الداخلي والمعايير المطبقة المعتمدة، كما تناقش فحص أعمال ومخرجات التدقيق الداخلي.(وام)

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل رئيس جامعة دمياط
  • قانون المحال العامة من أهم الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • ملف المخلفات البلدية الصلبة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • وزيرة التنمية المحلية: حل 378 شكوى ضمن مبادرة صوتك مسموع خلال يونيو
  • وزيرة التنمية المحلية: توجيهات رئاسية بتلبية مطالب المواطنين والتحرك السريع لحل مشكلاتهم
  • تفاصيل لقاء وزيرة التنمية المحلية ورئيس صندوق التنمية الحضرية
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة ملفات العمل المختلفة
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي مجموعة من قيادات الوزارة وتتابع ملفات العمل المختلفة
  • كسوة الكعبة المشرفة الجديدة تصل إلى الحرم اليوم 10 لبدأ مراسم التغيير