صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@10:50:40 GMT

«زيدان الجديد» يحطم رقم رونالدو

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يتألق النجم الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام «20 عاماً»، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، منذ الانتقال إليه في الصيف الماضي، قادماً من بروسيا دورتموند الألماني، مقابل 103 ملايين يورو، في الوقت الذي تصور فيه كثيرون أن الرقم لا يتناسب مع لاعب أكمل العشرين من عمره فقط في 29 يونيو الماضي، ومركزه الأصلي وسط الملعب، وليس رأس حربة هداف، من نوعية مواطنه هاري كين، أو النرويجي إيرلينج هالاند، أو الإسباني ألفارو موراتا وغيرهم.


غير أن الأيام والمباريات، أثبتت لجماهير «السانتياجو برنابيو» وإدارة «الميرنجي»، بل وكل المهتمين بكرة القدم في أوروبا والعالم، أن «الجنتلمان الإنجليزي» صفقة ناجحة بكل المقاييس الفنية.
وغزا بيلينجهام قلوب جماهير الريال في كل مكان، لأنه أثبت من أول مباراة رسمية يلعبها مع «البلانكوس» قدراته وإمكانياته العالية، ليس فقط لاعب وسط يجيد الدفاع ودعم الهجوم، وإنما أيضاً مهاجماً فريداً من نوعه يجيد تسجيل الأهداف وصناعتها، لدرجة أن الكثير من المصادر الصحفية الإسبانية، وصفته بأنه «زيدان الجديد». 

أخبار ذات صلة بيلينجهام.. «10 من 10»! أنشيلوتي غاضب!

وأثار نضجه المبكر وموهبته الفطرية اهتمام أكبر الأندية الأوروبية التي «يعض» بعضها «أصابع الندم»، لعدم قدرتها على منافسة «الريال» أو المزايدة على هذه الصفقة الناجحة، والتي حسمتها رغبة بيلينجهام الشديدة في اللعب لـ «الملكي». 
ولم يكن الكثيرون يتوقعون أن يتأقلم بيلينجهام بهذه السرعة على لعب «الريال»، وظروف الدوري الإسباني الذي يتسم بالقوة والشراسة التي تصل أحياناً إلى درجة العنف، ولكنه نجح ليس فقط في تلبية طموحات جماهير الريال، وإنما تجاوزها أيضاً.
وقال موقع «ياهو سبورت»، مشيداً بالنجم الإنجليزي: بيلينجهام يتلألأ مثل «حبات الألماس»، منذ وصوله إلى مدريد، ونجح في لفت الأنظار إليه بشدة، ويتمتع برشاقة غير عادية، وقوة وقدرة على إمتاع الجماهير وإخراج آهات الإعجاب من حناجرها، بما يقدمه من كرة سهلة بعيدة عن التعقيد.
ولكل ذلك، كان من الطبيعي أن يدخل سريعاً سجل الأرقام القياسية مع ريال مدريد، إذ أنه بهدفيه في مرمى أوساسونا في الجولة التاسعة لـ «الليجا» في المباراة التي انتهت 4- صفر لمصلحة «الريال»، حطم الرقم القياسي المسجل باسم «الأسطورة» كريستيانو رونالدو الذي سجل 7 أهداف في أول 8 مباريات مع ريال مدريد، بينما سجل بيلينجهام 8 أهداف في نفس عدد المباريات. 

ويتصدر حالياً ترتيب هدافي الدوري الإسباني، بفارق 3 أهداف عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، والإسباني ألفارو موراتا لاعب أتلتيكو مدريد، والياباني بوكو لاعب ريال سوسيداد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد جود بيلينجهام بروسيا دورتموند زين الدين زيدان كريستيانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

بيان غاضب.. أتلتيكو مدريد يعلق على أحداث مباراة الديربي أمام الريال

علق نادي أتلتيكو مدريد على أحداث مباراة "الديربي" التي جمعته بالغريم ريال مدريد (1-1) مساء أمس الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانتقد أتلتيكو مدريد بشدة انفلات سلوك فئة من جماهيره خلال المباراة  والتي توقفت لدقائق قبل ان يتم استكمالها.

وقد اضطر حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا الذي سبق له ارتداء قميص أتلتيكو من 2011 إلى 2014، إلى إزالة مقذوفات من جماهير أتلتيكو داخل منطقة جزائه مثل الولاعات والزجاجات وكيس بلاستيكي بمحتويات غير معروفة، مما تسبب في إيقاف المباراة لقرابة 20 دقيقة بقرار من الحكم.

وقام دييغو سيميوني ولاعبوه بتهدئة الجماهير، لكن الحكم قرر إيقاف اللعب والدخول إلى غرف الملابس لبعض دقائق قبل أن يستأنف اللعب.

وقال أتلتيكو مدريد في بيان نشره عبر حسابه على منصة "إكس" اليوم الاثنين: "يود أتلتيكو مدريد أن يعبر عن رفضه لإلقاء أشياء من قِبل جزء من المدرج الجنوبي عند الدقيقة 68 من المباراة ضد ريال مدريد.. يعمل قسم الأمن بالنادي مع الشرطة لتحديد هوية المتورطين، وقد تم التعرف بالفعل على أحدهم، وسنطبق النظام الداخلي المتبع في الحالات الخطيرة للغاية على الأشخاص المتورطين في هذه الحادثة".

وأضاف النادي : "هذه التصرفات ليس لها مكان في كرة القدم وتشوه صورة الملعب الذي شهد أجواء مذهلة بحضور أكثر من 70 ألف متفرج في المدرجات، وقد أظهرت الغالبية العظمى منهم سلوكا مثاليا".

Atlético de Madrid wishes to express its rejection of the throwing of objects that took place from a section of the south stand in the 68th minute of the match vs Real Madrid. The club's Security Department has been working with the police to locate those involved, one of whom… pic.twitter.com/bqFaRfoWhe

— Atlético de Madrid (@atletienglish) September 29, 2024
يذكر أن المباراة  انتهت بالتعادل 1-1، علما بأن أتلتيكو مدريد أدرك هدف التعادل في الدقيقة السادسة المحتسبة بدلا عن الوقت الضائع عبر البديل الأرجنتيني أنخل كوريا.

ويحتل ريال مدريد مركز الوصافة في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، بينما يحتل أتلتيكو المركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 16 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإسباني يعاقب أتلتيكو مدريد بإغلاق ملعبه 3 مباريات
  • معاقبة أتلتيكو مدريد بسبب أحداث الدربي ضد الريال
  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة أمام فياريال في الدوري الإسباني والقناة الناقلة
  • بيلينجهام يقود الهجوم.. تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام ليل في دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر يونايتد يستهدف التوقيع مع نجم ريال مدريد
  • حسم موقف مبابي من المشاركة أساسيًا في مباراة ريال مدريد وليل
  • تفاصيل ومدة غياب محمد زيدان لاعب الإسماعيلي عن الملاعب
  • رسالة غامضة من رونالدو حول موعد اعتزاله كرة القدم
  • منتدى الأعمال الإسباني العُماني يناقش في مدريد جهود تنمية الاستثمارات
  • بيان غاضب.. أتلتيكو مدريد يعلق على أحداث مباراة الديربي أمام الريال