فرنسا – كشفت شركة U-Boat Worx الهولندية في معرض اليخوت بموناكو عن غواصة مميزة صممت لتوفر للركاب تجربة مميزة في الرحلات تحت الماء.

أكثر ما يميز غواصة “Super Sub” الجديدة هو حجرة الركاب الزجاجية التي توفر للركاب الاستمتاع بالمناظر الجميلة تحت الماء والتعرف على عالم البحار.

وأشار المطورون إلى أن الغواصة يمكنها المناورة بشكل ممتاز تحت الماء، والغوص والارتفاع بزوايا تصل إلى 45 درجة، فضلا عن أنها مجهزة بأفضل مزايا الأمان.

وتتسع “Super Sub” لـ 3 ركاب، ويبلغ طولها 6.5 م، ويمكنها الحركة بسرعة 18.5 كلم/سا تحت الماء، والغوص لعمق 300 م، فضلا عن تجهيزها ببطاريات ومحركات كهربائية تمكنها من العمل لـ 8 ساعات متواصلة.

وتتوفر من هذه الغواصة حاليا نسخة واحدة فقط، لكن U-Boat Worx تفكر بتصنيع عدة نسخ أخرى منها العام القادم، ويمكن شراء النسخة الحالية مقابل 5.44 مليون دولار.

المصدر: فيستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: تحت الماء

إقرأ أيضاً:

كيف يغذي أصحاب الملايين في دبي قطاع الطائرات الخاصة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ينمو الطلب على الطيران الخاص الفاخر بوتيرة سريعة في دولة الإمارات، وغالبًا ما تستعد الطائرات الخاصة والفاخرة طويلة المدى والتي تتسع لـ14 مقعدًا للإقلاع من مبنى كبار الشخصيات بمطار محمد بن راشد للطيران في دبي باتجاه بلدان أخرى من حول العالم.

من المتوقع أن ينتقل أكثر من 6،700 مليونير إلى دولة الإمارات في عام 2024 وحده، أكثر من أي دولة أخرى، في حين من المتوقع أن يرتفع عدد أصحاب الملايين في دبي، أي الأفراد الذين لديهم أصول قابلة للاستثمار تبلغ قيمتها 100 مليون دولار أو أكثر، بنسبة 150% بحلول عام 2040، وفقًا لشركة "Henley and Partners"، وهي شركة استشارية تساعد العملاء الأثرياء في الحصول على الإقامة أو الجنسية في الخارج من خلال الاستثمارات.

لا تزال أوروبا والولايات المتحدة في الصدارة من حيث إجمالي الرحلات الجوية الخاصة، لكن القطاع يشهد نموا أسرع في الشرق الأوسط.Credit: Alex Cretey Systermans/Vista

وفي تقريرها عن هجرة الثروات الخاصة لعام 2024، أشارت الشركة إلى أن تدفق أصحاب الملايين من الهند، والشرق الأوسط، وروسيا، وإفريقيا، والمملكة المتحدة، وأوروبا يعني أن دولة الإمارات من المتوقع أن تجذب نحو ضعف عدد أضحاب الملايين من أقرب منافس لها، أي الولايات المتحدة.

وقالت الرئيسة التنفيذية ومؤسسة شركة الطائرات الخاصة "Voyex" ليليت أفيتكيان التي تتخذ من دبي مقراً لها، إن تلبية الطلبات الفريدة للعملاء من أصحاب الملايين ما هي إلا جزء من خدمة نمط الحياة الفاخرة الشاملة التي تقدمها هذه الصناعة، سواء كانت عبارة عن وجبات سريعة مفضلة، أو تذاكر لحضور حفل توزيع جوائز الأوسكار، أو عطلة فاخرة.

باعتبارها وسيطًا للرحلات الجوية الخاصة المتميزة، تتمتع شركة Voyex، ومقرها دبي، بإمكانية الوصول إلى شبكة تضم أكثر من 20 ألف طائرة حول العالم.Credit: Voyex

وأضافت أفيتكيان أن السفر على متن طائرة خاصة يمكن أن يكلّف ما بين 50 ألف دولار و200 ألف دولار أمريكي أو أكثر لرحلة واحدة.

وباعتبارها وسيطًا لرحلات الطيران الخاصة الفاخرة، تفتخر شركة "Voyex" بإمكانية الوصول إلى شبكة تضم أكثر من 20 ألف طائرة حول العالم يمكن استدعاؤها للإقلاع في غضون ساعات.

مقالات مشابهة

  • استمتعوا بقائمة لادوريه الجديدة مع إضافات مميزة من الإبداعات الفرنسية
  • «إكسترا نيوز»: حياة كريمة توفر كميات لحوم كبيرة بأسعار تنافسية بالمحافظات
  • %95 من المفقودات في «أجرة أبوظبي» أُعيدت لأصحابها
  • وفقاً لـ Opensignal.. "وي" توفر أفضل تجربة محمول في مصر
  • سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة
  • عروض مميزة على سيارات "مازدا" بأسعار تنافسية
  • سرقة مئات الملايين من بنك بشفشاون و الأمن يعتقل موظفين
  • رسالة عاجلة من محافظ القاهرة لأصحاب طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • كيف يغذي أصحاب الملايين في دبي قطاع الطائرات الخاصة؟
  • نقول لأصحاب الفيل: لا منتصر في هذه الحرب اللعينة..!