ذكرت تقارير إعلامية أن المحكمة العليا في ميانمار التي يحكمها مجلس عسكري، رفضت الطعون على 6 اتهامات بالفساد بحق الزعيمة السابقة المسجونة أونغ سان سو تشي.

وتواجه سو تشي المحتجزة منذ أن أطاح الجيش بحكومتها في انقلاب عام 2021، السجن لمدة 27 عاماً وتستأنف على عشرات الإدانات الصادرة بحقها، في جرائم تتراوح من الخيانة والرشوة إلى انتهاك قانون الاتصالات.

وتنفي سو تشي الحائزة على جائزة نوبل للسلام ارتكاب أي مخالفات.

The Supreme Court in military-ruled Myanmar has rejected appeals against six corruption convictions for the jailed former leader Aung San Suu Kyi, according to media reports. https://t.co/fz749tz57P pic.twitter.com/dsWnru0E10

— Bangkok Post (@BangkokPostNews) October 8, 2023

وتشهد ميانمار اضطرابات منذ الانقلاب وما تبعه من حملة قمع شنها الجيش على المعارضين حيث تم سجن وقتل الآلاف. ودعت حكومات عديدة إلى الإفراج غير المشروط عن سو تشي وآلاف السجناء السياسيين الآخرين في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

ولم يرد متحدث باسم المجلس العسكري على اتصالات للحصول على تعليق اليوم الأحد.

ورفضت المحكمة في أغسطس (آب) الماضي، 5 طعون قدمتها سو تشي بشأن استيراد وحيازة أجهزة اتصالات لا سلكية بشكل غير قانوني، والتحريض وانتهاك قيود فيروس كورونا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ميانمار سو تشي سو تشی

إقرأ أيضاً:

خبير: بعض اتهامات القرصنة بين أمريكا والصين غرضها «الدفاع»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسين العمري، خبير الذكاء الاصطناعي، إن الاتهامات بين الصين وأمريكا بشأن القرصنة والتجسس موجودة دائمًا، وأحيانًا الاتهام يكون وسيلة للدفاع، مؤكدًا أن أمريكا تتجسس على الصين والصين تتجسس على أمريكا.

وأضاف «العمري»، خلال مداخلة  عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حجة الأمريكان دائمًا أنهم يصل إليهم تقارير بأن هناك هجمات على شركات أمريكية من قبل قراصنة مدعومين من قبل الحكومة الصينية، وهذا الشيء ترفضه وتنفيه دائمًا الصين بان هناك تجسسا من جانبها على الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع خبير الذكاء الاصطناعي: «سيرفرات تخزين شركات الاتصالات الأمريكية تضمن معلومات مهمة عن المستخدمين وعن الحكومة والجيش الأمريكي فالوصول أو القرصنة عليها شيء يضر بأمريكا؛ لأنها تتضمن معلومات حساسة ويمكن ان يتم نقل هذه المعلومات عن طريق تطبيقات عديدة تستخدم في اختراق سيرفرات نظام التشغيل».

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل في الأهلي بشأن اتهامات أحمد قندوسي
  • هجوم في بوركينا فاسو يخلف 600 قتيل، ضعف التقديرات السابقة، بحسب تقييم أمني فرنسي
  • البارتي يرد: اتهامنا بتزوير 400 ألف صوت لا قيمة له والهدف منه الدعاية
  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • خبير: بعض اتهامات القرصنة بين أمريكا والصين غرضها «الدفاع»
  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • البنك الدولي يدعم شعب ميانمار بتمويل يتجاوز 22 مليون دولار
  • انطلاق التسجيلات الخاصة بالقرعة لأداء مناسك الحج
  • عاجل.. المحكمة الرياضية ترفض استئناف الإسماعيلي لرفع إيقاف القيد
  • دراسة: المناعة الطبيعية من الإنفلونزا تعزز فعالية اللقاحات المستقبلية