أكتوبر 8, 2023آخر تحديث: أكتوبر 8, 2023

المستقلة/- أيّدت لجنة التربية النيابيَّة منح دور ثالث لطلبة السادس الإعدادي لمعالجة مشكلة بعض الراسبين للفرعين الأحيائي والتطبيقي التي قد تحدث نتيجة إلغاء نظام تنويع التعليم للعام الدراسي 2023ــ 2024.

وقالت عضو اللجنة زيتون الدليمي في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة: إنَّ اللجنة طالبت بالتنسيق مع وزارة التربية بضرورة منح دور ثالث لطلبة السادس الإعدادي لمعالجة إشكالية إلغاء تنويع التعليم التي قد تحدث لطلبة الفرع الأحيائي المعيدين للعام الدراسي 2022ــ 2023، وذلك بعد تحويل النظام إلى العلمي والأدبي، حيث درسوا خلال العام الماضي بحسب نظام التنويع، الأمر الذي سيُحدث خللاً وإرباكاً لهم حال تمت إعادتهم للسنة الدراسية وفق نظام تعليمي لم يدرسوه من قبل.

وذكرت أنَّ المطالبات بمعالجة هذا الموضوع تهدف لإيجاد حل لهم، مبينة أنَّ العام الدراسي الماضي شهد تحقيق معدلات جيدة جداً تجاوزت الـ100 بالمئة لأغلب طلبة الفرع العلمي الأحيائي والتطبيقي على الرغم من ورود بعض الملاحظات على الأسئلة الوزارية.

وتابعت أنَّ وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري حوّل موضوع منح الدور الثالث لمرحلة السادس الإعدادي إلى هيئة الرأي لدراسته من جميع جوانبه بغية الخروج بقرار يصب في مصلحة الطلبة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

عاجل| رسالة طمأنة من متحدث التعليم لطلبة الثانوية العامة بخصوص امتحان الفيزياء

وجه الدكتور شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة طمأنة إلى طلبة الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء اليوم.

“التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)

وقال "زلطة" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، إن كل ما تداوله من شكاوى سيتم أخذها في عين الاعتبار، مشيرًا إلى أن وزير التربية والتعليم وجه لجنة فنية لإصدار تقرير عن مواصفات الورقة الامتحانية للفيزياء.

إغلاق 100 جروبات للغش

ونوه بأنه تم إغلاق ما يقرب من 100 جروبات للغش تضم عدد كبير من الأشخاص تدعي ما يسمى بتسريب الامتحانات وتقوم بتداول ورق الأسئلة، متابعًا "فيه طلاب يتحايلوا ويدخلوا بسماعة أذن أو موبايل ويتم التعامل معهم نعترف بوجود حالات غش ولكننا نضبطه ونواجهها".

واستطرد "في حرم اللجان من الخارج تقوم بتأمينها جهات معنية ومساعدة من الوزارة، بنسبة 100 في المائة لم ترد لنا أي شكاوى بخصوص وجود ميكروفونات تقوم بغش الطلبة داخل اللجان".

مقالات مشابهة

  • عاجل| رسالة طمأنة من متحدث التعليم لطلبة الثانوية العامة بخصوص امتحان الفيزياء
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • التربية توضح بخصوص أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بـ 3 دروس بتأدية الامتحانات
  • التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث متوسط الراسبين بـ3 دروس اداء الدور الثاني
  • التربية تقرر السماح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بـ 3 دروس أداء امتحانات الدور الثاني
  • مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025
  • تفاوت آراء طلبة التوجيهي حول مستوى صعوبة امتحان اللغة العربية
  • 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي في مبحث اللغة العربية