قالت هيئة البث الإسرائيلية إن غارات استهدفت منازل قياديي حركة حماس في قطاع غزة، بينهم يحيى السنوار ونزار عوض الله ومحمود الزهار وفتحي حمد وعصام الدعليس وكمال أبو عوان وأبو معاذ السراج.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم 426 هدفا لحركة حماس فيها، منها 10 أبراج سكنية حتى الآن، وقد أفاد مصدر طبي للجزيرة بسقوط 12 شهيدا نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منزلين في بيت حانون شمالي قطاع غزة دون سابق إنذار.

بدورها، قالت وزارة الداخلية في غزة إن طائرات الاحتلال دمرت منزلا على رؤوس ساكنيه في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقد استهدفت الغارات عمارات وأبراجا سكنية، بينها برج "وطن" المكون من نحو 14 طابقا والمتواجد في شارع الجلاء غربي مدينة غزة ويتضمن مكاتب لمؤسسات محلية وشركات ومحامين، ودمرت الصواريخ الإسرائيلية البرج بشكل كامل وألحقت أضرارا بالمباني المجاورة، وهذا هو البرج الثاني الذي تدمره إسرائيل في غزة خلال أقل من 24 ساعة، بعد قصف برج "فلسطين" الواقع في شارع الشهداء بحي الرمال غربي المدينة.

كما دمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية مقري البنك الوطني الإسلامي وبنك الإنتاج، إضافة لعدد من المنازل لمواطنين في أنحاء متفرقة من القطاع.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية تودي بحياة 16 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في غزة

قُتل 16 فلسطينيًا، بينهم 5 نساء و4 أطفال، في غارتين جويتين شنتهما القوات الإسرائيلية على قطاع غزة فجر الإثنين، وفقًا لما أعلنه مسؤولون فلسطينيون. وتركزت الغارة الأولى على منزل في مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على الأقل، من بينهم 4 سيدات وطفلان. وأكد مستشفى العودة، الذي استقبل جثامين الضحايا، الحصيلة، موضحًا أن 13 شخصًا آخرين أصيبوا في الهجوم. وأشارت سجلات المستشفى إلى أن القتلى شملوا أمًا وطفلها وخمسة من أقربائها.

في حادثة منفصلة، أدت غارة أخرى استهدفت منزلًا في مدينة غزة إلى مقتل 6 أشخاص آخرين، بينهم امرأة وطفلان، وفقًا لما أعلنه الدفاع المدني التابع لحركة حماس. وتبرر إسرائيل هذه الهجمات بأنها موجهة ضد المسلحين، متهمةً حماس والفصائل المسلحة الأخرى بتعريض المدنيين للخطر من خلال العمل في مناطق سكنية مكتظة.

ونادرًا ما يُعلّق الجيش الإسرائيلي على تفاصيل الضربات الفردية، التي غالبًا ما تسفر عن سقوط ضحايا من النساء والأطفال، الأمر الذي يثير جدلًا واسعًا حول أعداد الضحايا المدنيين في غزة.

ووفقًا لوزارة الصحة في غزة، فإن الحرب التي اندلعت منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر من العام الماضي قد أودت بحياة أكثر من 41 ألف فلسطيني حتى الآن، مع الإشارة إلى أن أكثر من نصف الضحايا كانوا من النساء والأطفال. ولا تميز الوزارة في إحصاءاتها بين المسلحين والمدنيين، ما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني في القطاع.

على الجانب الآخر، تزعم إسرائيل أنها قتلت أكثر من 17 ألف مسلح خلال الصراع الدائر، إلا أنها لم تقدم أدلة محددة لدعم هذا الادعاء. وفي ظل استمرار القتال، تزداد المخاوف من ارتفاع أعداد الضحايا، بينما تبقى معاناة المدنيين في غزة متواصلة نتيجة للهجمات والدمار المستمر.

مقالات مشابهة

  • الرسائل البدائية تنقذ حياة السنوار من الاغتيال
  • لولاه لكان ميتا.. كيف أفلت السنوار من القتل حتى الآن؟
  • كيف يهرب يحيى السنوار من أعين الاستخبارات الإسرائيلية؟
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة مباشرة قريباً
  • غارات إسرائيلية تودي بحياة 16 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في غزة
  • نظام اتصالات بدائي يحمي يحيى السنوار من الاستهداف الإسرائيلي
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • كيف يمكن أن تصل إسرائيل إلى يحيى السنوار؟
  • رسالة السنوار للسيد حسن نصر الله.. الأبعاد والدلالات
  • إسرائيل تستهدف مبنى من 3 طوابق في قضاء النبطية بجنوب لبنان