السومرية نيوز – دوليات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، عن الحصيلة الجديدة لعدد القتلى والجرحى بعد قرابة 24 ساعة على انطلاق عملية "طوفان الأقصى". وذكرت قناة "INEWS24"، إن عدد القتلى وصل إلى 300 فيما عدد الجرحى تجاوز 1590، متحدثة عن عشرات الأسرى الذين تم نقلهم إلى قطاع غزة.

وذكرت خدمة الطوارئ والإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء في بيان أن طواقمها "قدمت منذ ساعات صباح السبت الرعاية الطبية لمئات المصابين وأعلنت مقتل 300 شخص، فيما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية إصابة ما لا يقل عن 1590 شخصا نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.



وتحدثت القناة عن وجود "حالات احتجاز رهائن خطرة في بئيري وأوفكيم"، في إشارة الى بلدتين تقعان في صحراء النقب، وتبعد الثانية منهما أكثر من 20 كلم عن الحدود مع القطاع المحاصر من أكثر من 16 عاما.

وتتكتم السلطات والإعلام الإسرائيلي عادة على أرقام القتلى والجرحى، وبالتالي من الممكن أن تكون الأعداد المعلنة في وسائل الإعلام غير دقيقة.

كذلك فإن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حماس غير معلوم حتى اللحظة، حيث أن الحركة تجنبت الإفصاح عن الرقم كذلك السلطات الإسرائيلية، لكن مصادر إعلامية في إسرائيل أفادت أمس بأسر 35 إسرائيليا على الأقل بينهم جنود وضباط من رتب عالية ومستوطنون.

وكان الجيش الإسرائيلي أكد أن قواته ما زالت تقاتل في أكثر من 20 موقعا، مئات المسلحين الفلسطينيين الذين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة في هجوم مباغت شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وخلف مئات القتلى والجرحى.

وعلى أثر الهجوم أعلن الجيش الإسرائيلي السبت إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وأعلن الجيش عن حالة "تأهب للحرب"، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "نحن في حالة حرب وسننتصر فيها"، وفق تعبيره.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: القتلى والجرحى

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا

الجديد برس|

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الأحد، إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان لها ،بأن تسعة مواطنين استشهدوا وأصيب 41 آخرون، إثر غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع تسعة شهداء و41 مصاباً.

ولفتت إلى انه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 359 من العدوان مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • عاجل: إعلان حصيلة القتلى والجرحى بالهجوم الإيراني الكبير بمئات الصواريخ الباليستية والفرط صوتية على اسرائيل
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • “ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة”
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • صحة غزة تعلن حصيلة الشهداء والجرحى منذ السابع من أكتوبر
  • غزة .. 9 شهداء و 41 مصابا خلال 24 ساعة / حصيلة جديدة