شهد سعر الدولار اليوم في مصر، استقراراً مع بداية تعاملات البنوك المصرية (الحكومية والخاصة)، الأحد 8 أكتوبر 2023، في ظل وجود توقعات بخفض جديد لسعر صرف العملة المصرية مقابل الدولار.

اقرأ ايضاًسعر الذهب اليوم في مصر الأحد 8 أكتوبر 2023.. عيار 21 يسجل هذا الرقم

وتُعاني مصر في الآونة الأخيرة من أزمة نقص العملات الأجنبية على الرغم من انخفاض قيمة الجنيه وإبرام الحكومة اتفاقاً مع صندوق النقد الدولي على مدّ البلاد بحزمة إنقاذ جديدة بقيمة 3 مليارات دولار في ديسمبر الماضي.

سعر الدولار اليوم في مصر السوق السوداء

لا يزال سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء  يشهد حالة من الارتباك والترقب، حيث سجل سعر الدولار في السوق الموازية ما بين 40.00 و40.50 جنيهاً، مع التأكيد على تأجيل خطوة وتحرير سعر الصرف إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في ديسمبر المقبل.

 

100 دولار كم جنيه مصري اليوم في السوق السوداء؟

وفقاً لسعر صرف الدولار اليوم في مصر في السوق السوداء، فإن 100 دولار يُعادل 4,000 جنيهاً مصرياً، اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023.

 

سعر الدولار اليوم في مصر في البنك المركزي المصري

سجل سعر الدولار اليوم الأحد داخل البنك المركزي، عند مستوياته السابقة، حيث سجل عند 30.84 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 30.93 جنيهاً مصرياً للبيع.

 

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند 30.75 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 30.85 جنيهاً مصرياً للبيع، ونفس السعر تكرر في بنك مصر.

 

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB

استقر سعر الدولار في مصر اليوم الأحد 8 أكتوبر في بنك التجاري الدولي عند مستوى صرف 30.85 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 30.95 جنيهاً مصرياً للبيع.

 

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وفي بنك الإسكندرية، حقق سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري عند 30.85 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سعر الدولار اليوم في مصر سعر الدولار في مصر سعر الدولار الیوم فی مصر الأحد 8 أکتوبر 2023 سعر الدولار فی فی البنک فی السوق مقابل 30 فی بنک

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مزمن قبل شهرين.. شرط وحيد لانخفاض سعر صرف الدولار في العراق - عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

أكد المختص في الشأن المالي نبيل جبار التميمي، اليوم السبت (3 آب 2024)، ان سعر صرف الدولار في السوق الموازي سيبقى مرتفعا عن السعر الرسمي بسبب عدم إيجاد حلول من قبل البنك المركزي للحوالات السوداء.

وقال التميمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "استمرار ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازي، هو بسبب استمرار الحوالات السوداء لتمويل بعض التجارة الخارجية من قبل بعض التجار، دون إيجاد أي حلول لهؤلاء التجار من قبل البنك المركزي العراقي".

وبين ان "البنك المركزي العراقي مطالب بإيجاد حلول وإجراءات سريعة لهؤلاء التجار، خاصة التجار الصغار، الذي لديهم تجارة شبه يومية مع ايران سوريا وبعض الدول الأخرى المحظورة من التعامل بالدولار".

وأشار الى أن "هؤلاء التجار يلجأون الى السوق السوداء لغرض تمويل تجارتهم، وهذا ما يدفع لاستمرار بقاء الصرف مرتفعا في السوق الموازي بفارق كبير عن السعر الرسمي، وهذا الامر يتحمله البنك المركزي، فهو المسؤول عن هذا الملف".

وعادت اسعار صرف الدولار اليوم الى الارتفاع بشكل نسبي، ليلامس الـ150 الفا في البورصة، محافظا على الهذا المستوى منذ عيد الاضحى حيث ارتفع من 1450 دينارا الى حول الـ150 الف دينار او اقل واستقر في هذا النطاق حتى الان.

مقالات مشابهة

  • عاجل | ارتفاع سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري بختام تعاملات اليوم الأحد
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بمنتصف تعاملات اليوم الأحد 4 أغسطس
  • سعر الدولار بمنتصف تعاملات اليوم الأحد
  • سعر الريال السعودي اليوم الأحد مقابل الجنيه في بداية التعاملات المصرية
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 4 أغسطس 2024
  • سعر الدولار اليوم الأحد 4-8-2014 مقابل الجنيه المصري
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 4 أغسطس.. وصل كام؟
  • ارتفاع مزمن قبل شهرين.. شرط وحيد لانخفاض سعر صرف الدولار في العراق
  • ارتفاع مزمن قبل شهرين.. شرط وحيد لانخفاض سعر صرف الدولار في العراق - عاجل
  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك السبت 3 أغسطس 2024