موقع 24:
2024-07-01@17:09:26 GMT

الطريقة الأمثل لينام الرضيع بأمان

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

الطريقة الأمثل لينام الرضيع بأمان

أوصت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين بأن ينام الطفل الرضيع خلال العام الأول من عمره في سرير خاص به في غرفة نوم الوالدين كي يتمتع بالأمان أثناء النوم؛ حيث يحول ذلك دون تعرضه لخطر الاختناق في حال النوم في نفس سرير الوالدين.

وأوضحت الرابطة أن سرير الطفل ينبغي أن يشتمل على سطح استلقاء بأبعاد لا تقل عن 70 × 140 سم، مع مراعاة ألا تقل المسافة بين المرتبة والحافة العلوية للسرير عن 60 سم.


وينبغي أيضاً ألا تزيد المسافة بين قضبان السرير عن 5ر6 سم، كي لا ينحصر الطفل أو يتمكن من الانزلاق. كما ينبغي أن تكون كل الحواف والأركان مستديرة للحيلولة دون تعرض الرضيع للإصابة. ولهذا الغرض يراعى أيضاً ألا يحتوي السرير على أية أشياء بارزة.
ولتجنب خطر الاختناق ينبغي أن ينام الرضيع في كيس نوم على ظهره، مع مراعاة عدم استخدام أية أغطية، كما ينبغي أن يخلو السرير من أية وسادات أو دمى قماشية.
ومن المهم أيضاً أن تكون درجة حرارة الغرفة مناسبة بحيث لا تكون دافئة للغاية أو باردة جداً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الأطفال ینبغی أن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن إستمرار المتابعات الميدانية والدورية  لكافة المشروعات التنموية والخدمية التي تتم علي أرض المحافظة لخدمة المواطنين.

 

وقال أبو ليمون، إن  ضمن مشروعات الخطة الإستثمارية ، والمقامة على مساحة تزيد عن 21 ألف م2 ، وتضم 5 غرف عمليات و 31 أسرة بقسم الغسيل الكلوي و 24 بحضانات الأطفال و 41 أسرة بقسم العناية المركزة و21 باقسام العيادات الخارجية بإجمالي 223 سرير ، فضلا عن توفير 450 فرصة عمل جادة

 

وأضاف محافظ المنوفية، أن متابعة أخر مستجدات الاعمال بمستشفى أشمون الجديدة على مساحة تزيد عن 29 ألف م2 " بتكلفة إجمالية " مليار و350 مليون جنيه " وتضم 6 غرف عمليات وقسم الغسيل الكلوي بواقع 52 كرسي ، وقسم حضانات الأطفال بعدد 42 حضانة وقسم الحروق بواقع 5 أسرة عناية و10 أسرة إقامة ، فضلا عن قسم العناية المركزة بـ 44 سرير، وقسم العيادات الخارجية بـ19 عيادة " وقسم الاستقبال والطوارئ بـ 27 سرير ، وقسم الاقامة الداخلية بإجمالي 186 سرير"

وأشار المحافظ، إلى أن العمل جاري على قدم وساق للمشروعات الطبية لتحقيق أعلى معدلات إنجاز للانتهاء منها وفق البرنامج الزمني المقرر تمهيداً لدخولهم الخدمة أمام المواطنين ، حيث تعد المستشفيات بمثابة صرح طبى جديد وإضافة قوية للمنظومة الصحية على أرض المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة
  • محافظ المنوفية يتابع الاعمال الإنشائية لمستشفي الشهداء الجديدة
  • جهاز حماية المستهلك يقدم 4 نصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون
  • أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد
  • رئيس مدينة الشهداء يتفقد الأعمال الإنشائية بالمستشفي الجديد
  • النظام الغذائي المتوازن: الحل الأمثل لمكافحة التعب والإرهاق
  • ليست الرياضة فقط.. 5 حلول فعالة لمشكلة السمنة لدى الأطفال
  • "موڤنبيك غلا مسقط".. الوجهة الأمثل للاجتماعات والفعاليات
  • صغير المها العربي مستقر بأمان بعد العودة إلى موطنها الأصلي جنوب “لينة التاريخية”