صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@23:34:17 GMT

أليجري: كرة القدم تخسر «الاستثنائي»

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

روما (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «هدية» في ليلة «الحارس جيرو»! إنييستا وبيانيتش يلتقيان بعد 2363 يوماً


قال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس، غداة تأكيد النتيجة الإيجابية لاختبار المنشطات للعينة الثانية، للاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا أن «كرة القدم خسرت لاعباً استثنائياً».
وشدد أليجري بعد فوز فريقه في مباراة «الديربي» على تورينو 2-0، ضمن منافسات المرحلة الثامنة «على المستوى الإنساني، الأمر يزعجني كثيراً، لأنني قريب من اللاعب».


وأضاف «كرة القدم خسرت لاعباً استثنائياً، كان مختلفاً عن الآخرين»، بينما ستبدأ سلطات مكافحة المنشطات الإيطالية التحقيق في قضية بوجبا (30 عاماً)».
ويتعرض بطل مونديال روسيا 2018 الذي ثبت وجود مستويات مرتفعة من هرمون تستسوستيرون، بعد المباراة بين يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري «20 أغسطس»، والتي لم يشارك فيها، للإيقاف لمدة أربع سنوات، قد تُخفّض إلى النصف بحال إثبات عدم تناول المادة المحظورة عن عمد.
ولتفسير وجود مادة التستسوستيرون في عيناته، يستشهد بوجبا باستخدام مكمل غذائي وصفه له طبيب أميركي.
أردف أليجري «دعونا ننتظر العقوبة، هذا يحزننا جميعاً، نأمل الأفضل له، لأنه على المستوى النفسي لا ينبغي أن يكون الأمر سهلاً بالنسبة له».
ومنذ الإعلان عن اختبار المنشطات الإيجابي الخاص باللاعب الدولي الفرنسي «91 مباراة» في 11 سبتمبر، تم إيقاف بوجبا الذي لم يعد يحق له الدخول إلى مقر تمارين فريقه يوفنتوس.
وعاد بوجبا إلى تورينو في يوليو 2022 بعد ستة مواسم قضاها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، مقابل صفقة قيمتها 8 ملايين يورو سنوياً، ما جعله صاحب أعلى راتب في فريق «السيدة العجوز».
وتوقف النادي الإيطالي عن دفع هذا الراتب له المنصوص عليه في عقده الذي ينتهي في عام 2026، على أن يدفع له الآن الحد الأدنى من الراتب المنصوص عليه في الاتفاقية الجماعية للاعبين المحترفين الإيطاليين، وهو 42500 يورو سنوياً.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أليجري يوفنتوس الدوري الإيطالي بول بوجبا

إقرأ أيضاً:

أول رد فعل من محامي رمضان صبحي بعد أزمة "وادا"

تفاعل هاني زهران محامي اللاعب رمضان صبحي عقب استئناف "وادا" ضد قرار تبرئة الأخير من تعاطي المنشطات.

أدلى زهران بتصريحات إلى موقع فيلغول قال فيها إنه تلقى خطاباً يفيد أن المحكمة الرياضية الدولية لمكافحة المنشطات تقدمت بطعن على قرار تبرئة اللاعب في أزمة المنشطات الأخيرة.

"وادا" تطالب بإيقاف #رمضان_صبحي 4 سنوات#بيراميدز https://t.co/X7D6hk60eQ

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 17, 2024
وأوضح: "تلقينا خطاباً من المحكمة الرياضية أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تقدمت بطعن واستئناف ضد قرار لجنة الاستماع المصرية بتبرئة رمضان صبحي وهذا إجراء متوقع وطبيعي".
وتابع: "تلقينا خطاباً من المحكمة الرياضية الدولية بأن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تقدمت بطعن واستئناف ضد قرار لجنة الاستماع المصرية بتبرئة رمضان صبحي في أزمة المنشطات وهذا إجراء متوقع".
وزاد: "قانوناً يجوز للاتحاد الدولي والمنظمة الدولية أن يتقدما بطعن في حدود 42 يوماً من إصدار القرار وهو إجراء شكلي لأن المنظمة الدولية تريد التأكد من صحة القرار الصادر من لجنة الاستماع بتبرئة اللاعب".
وأضاف: "المنظمة الدولية لم تقدم أي مستند جديد أمام المحكمة الرياضية ضد لاعب بيراميدز، وسنرد على هذه المذكرة المقدمة منهم".
وذكر: "يتم تعيين قاضي أوحد للنظر في القضية ويتابع كل الإجراءات من كل الأطراف ومن المحتمل أن يتم عقد جلسات استماع مع مختلف الأطراف".
وأشار إلى أنه إذا تمت الإجراءات بشكل سريع سيتم إصدار الحكم في شهر ديسمبر (كانون الأول) وهذا الأمر مستعبد، لأن القضية بها سلسلة إجراءات تجعلها ممتدة حتى شهر مارس (آذار) من عام 2025 المقبل".
واختتم: "وحتى إصدار القرار النهائي رمضان صبحي سيلعب كرة القدم بشكل طبيعي جداً ولا يوجد ما يمنعه من ذلك".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. شروط الأهلي والزمالك بعد الاتفاق على تطبيق الدوري الاستثنائي
  • شروط خاصة من الأهلي والزمالك قبل بداية الموسم الاستثنائي
  • أحمد عيد عبدالملك: النظام الاستثنائي سيحرم الأندية من تكافؤ الفرص
  • أول رد فعل من محامي رمضان صبحي بعد أزمة "وادا"
  • قرار عاجل من "وادا" ضد رمضان صبحي
  • سينر يستعين بمدرب ومعالج ديوكوفيتش
  • إنتل تخسر 30 مليار دولار من الإيرادات المحتملة لفشل عقد تصنيع شريحة بلاي ستيشن 6
  • سينر يستعين بطاقم تدريبي جديد
  • لماذا لم تخسر إسرائيل أوروبا حتى اللحظة؟
  • بسبب «أزمة المنشطات».. رمضان صبحي يقاضي جمال علام.. عاجل