أكدت صحيفة (الجمهورية) أن نصر السادس من أكتوبر، ملحمة بطولية خالدة مسطورة في سجل التاريخ بحروف من نور، تحكي روايات الأبطال وقصص التضحية والفداء والانتصار.


وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم /الأحد/ تحت عنوان "معجزة عسكرية" - أن نصر السادس من أكتوبر، ليس مجرد نصر عسكري، وإنما كان معجزة بكل المقاييس، فلم يكن سهلا أن يستطيع خير أجناد الأرض عبور المانع المائي العميق وتحطيم خط بارليف المنيع الذي قال عنه قادة الغرب إنه يحتاج إلى قوة هائلة لتحطيمه وليس بمقدرة القوة العربية مجتمعة عبوره.


وأضافت "أن زلزال السادس من أكتوبر وزئير الأبطال وشجاعة الرجال لتثبت للعالم أجمع أن إرادة المصريين أقوى من كل الخطوط، وأن عزيمة الأبطال تقهر كل السدود.. فيعبر الأبطال المانع المائي وينسفون خط بارليف ويدمرون كل النقاط الحصينة وينطلقون نحو تحرير سيناء الحبيبة ويرفعون العلم المصري فوق الأرض الطاهرة".


وأوضحت (الجمهورية)"أن نصر السادس من أكتوبر يجسد بجلاء عبقرية الإدارة وعبقرية التخطيط وعبقرية الإقدام والشجاعة في الاقتحام والعزة والكبرياء في استعادة الأرض وتحقيق النصر.. تحية لأبطال جيشنا العظيم، أبطال النصر والمجد والعزة والقوة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السادس من أکتوبر

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. صعوبة الفيزياء وضيق وقت التاريخ أبرز شكاوى الطلاب (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة، منذ قليل من امتحانات اليوم، حيث أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول في مادة التاريخ، كما أدى طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

وحول امتحان اليوم، قال طلاب بالشعبة الأدبية ممن أدوا امتحان التاريخ بإحدى لجان القاهرة، أن أسئلة التاريخ في مستوى المتوسط، ولكن الامتحان يحتاج وقتا أطول.

بينما أكد طلاب الشعبة العلمية، أن امتحان الفيزياء، به صعوبات، وأسئلة غير مباشرة.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألفا و٥٧٤ طالبا وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالبا وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ آلاف و٦٨٥ طالبا وطالبة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • الثانوية العامة 2024 | طلاب المنيا: امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024.. صعوبة الفيزياء وضيق وقت التاريخ أبرز شكاوى الطلاب (صور)
  • تداول امتحان التاريخ لطلاب شعبة أدبي بالثانوية العامة عبر التيليجرام
  • الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان التاريخ بعد بدء اللجنة بـ10 دقائق
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحاني التاريخ والفيزياء بجميع اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. اللجان تتسلم كراسات امتحاني التاريخ والفيزياء
  • أمين صندوق الغرف: ثورة 30 يونيو سطرت ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان التاريخ غدًا
  • ذكرى تكريس كنيسة أبي كلوج.. أحداث خالدة في التاريخ المسيحي