الشخصية السيكوباتية هي مصطلح يشير إلى نمط شخصية معين يتميز بالعديد من السمات والسلوكيات المميزة. يُعتقد أن الأفراد ذوي الشخصية السيكوباتية يظهرون نمطًا ثابتًا من السلوك غير المألوف والغير اعتيادي والذي يمكن أن يكون غير صحي أو مشوه.

كشف موقع هيلثي عن بعض سمات الشخصية السيكوباتية والتى تتمثل فيما يلي :

1.

عدم التأثر بمشاعر الآخرين: يظهر الأفراد السيكوباتيون قلة في التعاطف والرعاية بشكل عام تجاه مشاعر واحتياجات الآخرين.

2. سطحية العواطف: يميلون إلى إظهار عواطف سطحية وضعف الاستجابة العاطفية، وقد يكونون غير قادرين على تجربة العواطف بنفس الطريقة التي يفعلها الأفراد العاديون.

3. الكذب والخداع: قد يكون للأفراد السيكوباتيين سلوك متكرر للكذب والخداع، ويستخدمون ذلك كوسيلة للتلاعب والسيطرة على الآخرين.

4. العنف والسلوك العدواني: قد يتجلى العنف والعدوانية في سلوك الأفراد السيكوباتيين، حيث يميلون إلى انتهاك حقوق الآخرين والتصرف بشكل عدواني بدون أي ندم أو شعور بالذنب.

5. نقص الشعور بالمسؤولية: قد يفتقر الأفراد السيكوباتيون إلى الشعور بالمسؤولية والالتزام بالقوانين والقيم الاجتماعية، وبالتالي يتجاهلون حقوق الآخرين ويعرضونهم للخطر.

يجب الانتباه إلى أن تشخيص الشخصية السيكوباتية يتطلب تقييمًا متعمقًا واستنادًا إلى المعايير السريرية المعترف بها. إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما يعاني من صفات سيكوباتية، فمن المهم التوجه إلى متخصص في الصحة العقلية للحصول على تقييم وتشخيص دقيق والمشورة المناسبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشخصية السيكوباتية السلوك العدواني السلوكيات الخداع التعاطف الالتزام بالقوانين

إقرأ أيضاً:

الشرقي: الإحساس بالمسؤولية انعكاس لرؤية الإمارات

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أن العمل بروح الفريق الواحد والإحساس العالي بالمسؤولية من قبل كل العاملين في القيادة العامة لشرطة الفجيرة لتقديم أفضل الخدمات بالابتكار والتميز في العمل الحكومي ما هو إلا انعكاس لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في سباقها لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع الإماراتي.

وجاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر الرميلة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة ووفداً من ضباط القيادة، وذلك لحصولهم على شهادة الاعتماد العالمي للجاهزية للمستقبل والرشاقة المؤسسية، من مؤسسة جاهزية ورشاقة الأعمال الدولية (TIBAI).

وأشاد سموه خلال اللقاء بجهود القيادة العامة لشرطة الفجيرة، وذلك لحصولهم على هذه الشهادة الكبيرة، التي تعد إنجازاً فريداً من نوعه إقليمياً ودولياً، وتعكس مدى كفاءة المنظومة الأمنية والشرطية وقدراتها المؤسسية من ناحية الجاهزية للمستقبل والمرونة والرشاقة في الاستجابة والتعامل مع المتغيرات الأمنية واستشراف المستقبل، وفق منهج واضح لإدارة كافة التحولات، كما تعزز المكانة التنافسية لدولة الإمارات والريادة في المجال الأمني والشرطي.

من جانبه تقدم القائد العام بالشكر الجزيل والتقدير لصاحب السمو حاكم الفجيرة على الدعم اللامحدود والمتابعة السامية، مؤكداً أن المسؤولية الكبيرة التي يشعر بها كل العاملين في القيادة العامة لشرطة الفجيرة تجعلهم يبتكرون أفضل الحلول الأمنية المجتمعية لتحقيق رؤية الإمارات نحو مجتمع آمن. (وام)

مقالات مشابهة

  • ضبط مكتب انتاج فنى غير مرخص فى القاهرة
  • أستغل الفتيات في تصوير فيديوهات.. تفاصيل القبض على صاحب ستوديو غير مرخص
  • حرب غزة والغرب.. ماذا تبقى من شعارات حقوق الإنسان؟!
  • مشيرة خطاب: لا توجد حقوق إنسان بدون سيادة القانون في الدولة
  • علاقة النظافة الشخصية وترتيب المنزل بالصحة النفسية
  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أسامة البيطار: البرمجيات الحرة والمفتوحة مصدر مهم في الأنشطة الاقتصادية والحياة الشخصية
  • الشرقي: الإحساس بالمسؤولية انعكاس لرؤية الإمارات
  • ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟