#سواليف

أعلنت قوات #الاحتلال الإسرائيلي الشروع في إجلاء كامل لسكان #غلاف_غزة موازاة مع تواصل غاراتها على القطاع، فيما أدت عملية ” #طوفان_الأقص ى” إلى مقتل نحو 300 إسرائيلي وجرح أكثر من 1590.

وأطلقت كتائب عز الدين #القسام، الذراع العسكرية لحركة #المقاومة الإسلامية ( #حماس)، صباح أمس السبت، عملية عسكرية غير مسبوقة ضد إسرائيل، شملت إطلاق آلاف الصواريخ وتسللا واقتحام مستوطنات، بينما أفادت مصادر إسرائيلية بمقتل 300 وإصابة أكثر من 1590.

كما أفادت صحيفة جيروزالم بوست بأن التقديرات غير الرسمية تشير إلى أن نحو 750 إسرائيليا لا يزالون في عداد المفقودين.

مقالات ذات صلة وقفات في جامعات أردنية نصرة للمقاومة الأحد 2023/10/08

في المقابل، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات على مناطق عدة فيه.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن العمليات العسكرية الإسرائيلية أدت لاستشهاد 256 فلسطينيا بينهم 20 طفلا، وإصابة 1788 بجروح مختلفة بينهم 121 طفلا.

وأعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف بدء عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل وإطلاق آلاف الصواريخ باتجاهها.

وقال الضيف -في رسالة صوتية- إن الضربة الأولى من العملية تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة استهدفت إسرائيل.

ومنذ صباح أمس، أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، إضافة إلى تسلل بري وبحري وجوي، ودوّت صفارات الإنذار في مناطق عدة، بينها: تل أبيب والقدس وأسدود وعسقلان.

من جهتها ذكرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن القتال ما زال متواصلا وبضراوة ولم يتوقف في أكثر من 7 محاور ضمن مواقع سديروت وكفار سعد وكفار عزة بغلاف غزة.

وأظهرت صور تمركز المقاتلين على أسطح البنايات داخل مستوطنة سديروت حيث كانوا يتبادلون إطلاق النار مع قوات إسرائليلية.

بدوره أعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي تفعيل القبة الحديدية، في حين أعلن جيش الاحتلال، “التأهب لحالة الحرب بعد تسلل فلسطينيين إلى قلب إسرائيل”.

ولاحقا، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -في كلمة مصورة- “نحن في حالة حرب وسننتصر فيها”، وفق تعبيره.

من جانبها، قالت القناة 13 الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي أطلق عملية “السيوف الحديدية” ضد قطاع غزة.

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلة إن حماس أسرت 100 إسرائيلي منذ بدء الهجوم. وأشارت إلى أنه “لا يمكن حصر” أعداد القتلى والجرحى حتى الآن.

وعلى الجانب المقابل، أفاد مراسل الجزيرة في غزة بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت ظهر اليوم السبت، سلسلة غارات على مواقع عدة شمال قطاع غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال غلاف غزة القسام المقاومة حماس قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: أكثر من 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال من بعد طوفان الأقصى

يمانيون – متابعات
أفادت مصلحة السجون التابعة لكيان العدو الصهيوني عن وجود أكثر من 5 آلاف فلسطيني تم اعتقالهم من قطاع غزة والضفة الغربية من بعد عملية طوفان الأقصى.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مصلحة السجون الصهيونية قولها بأن 500 معتقل فلسطيني يتواجدون في منشأة “سديه تيمان” العسكرية الشهر الماضي بناء على طلب جيش الاحتلال، وأن المصلحة نفذت مشروع بناء متسارع لأماكن احتجاز جديدة، إذ أضافت 2500 مكان إلى السجون الأمنية، ووفرت 900 مكان جديد للاحتجاز.

من جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني إن “بعض المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي من قطاع غزة بترت أطرافهم دون تخدير، وبسبب عمليات التقييد المستمرة.

وأشار النادي إلى أن الاحتلال يبقي المعتقلون مقيدين لمدة 24 ساعة ومعصوبي الأعين، كما يتعرضون على مدار الوقت لعمليات ضرب بكافة الوسائل والأدوات ومنها الهراوات والكلاب البوليسية، لافتاً إلى أن الاحتلال يمارس بحقهم جريمة التجويع، وإذلالهم بشتى الوسائل والأدوات وشتمهم طوال الوقت وإجبارهم على التلفظ بألفاظ للمساس بكرامتهم وإذلالهم إلى جانب الترهيب والتهديد.

وأفاد أن الاحتلال يمنع المعتقلين من التواصل فيما بينهم حتى أصبحوا يتحدثون مع أنفسهم، ومن يحاول الحديث مع آخر يتعرض للتنكيل والعقاب، كما نفذ بحقهم اعتداءات جنسية ومنهم من تعرض للاغتصاب.

وتابع أن المعتقلين يستخدمون أحذيتهم كمخدات للنوم، كما أنهم محرمون من الصلاة أو أداء أي شعائر دينية، وفي المعسكرات، دقيقة واحدة هو الوقت المتاح للمعتقل للاستحمام واستخدام دورة المياه.

يذكر أن هذه الشهادات، جاءت بعد تمكن عدد من المحامين من إتمام زيارات محدودة لعدد من معتقلي غزة كان من بينهم زيارات لمعسكر (سديه تيمان) الذي شكّل عنواناً بارزاً لجرائم التّعذيب.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تحويل 116 مليون دولار للسلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل
  • فصائل فلسطينية توقع قتلى ومصابون فى صفوف جيش الاحتلال بحى الشجاعية شرق غزة
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن شمال إسرائيل
  • إعلام عبري: أكثر من 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال من بعد طوفان الأقصى
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • ارتفاع أعداد القتلى في حادث تدافع بالهند إلى 116 بينهم أطفال
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • نزوح آلاف الفلسطينيين وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب غزة
  • غالانت: الجيش يحتاج لمزيد من الجنود بعد خسارة أكثر من لواء
  • بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة